تستمر بورصة الكويت في مواكبة التطور والتحديث في إطار سعيها بالمحافظة على خدمات مبنى البورصة ومرافقها. ومنذ أول شهر يونيو الماضي بدأت بتنفيذ مشروع لتحديث مبنى الشركة والمرافق التي تتبع له، تبعا لاستراتيجيتها بالاستدامة. لذا قامت البورصة بإغلاق قاعة التداول، إضافة لعدد من المرافق حتى الانتهاء من أعمال التحديث.

شاشات متطورة لأفضل تجربة للتداول

كذلك تمت إزالة شاشات تداول البيانات القديمة، والتي كان قد تم تركيبها في عام 2005، من قاعة التداول ومن المواقع الأخرى داخل المبنى وخارجه. وذلك من أجل استبدالها بشاشات جديدة متطورة وتتميز بتقنيات حديثة كما توفر إمكانيات أكبر لإدارة المحتوى وبثه. وهذا لتزويد المستثمرين بأفضل تجربة  للتداول، أيضا ستساعد الشاشات الحديثة بالتوفير لأكثر من 50 % من حجم استهلاك الطاقة بالمقارنة مع الشاشات القديمة.

تحديث بورصة الكويت لمكونات البنية التحتية في المبنى

من جانب آخر، تعمل بورصة الكويت في الوقت الحاضر على تحديث الكثير من مكونات البنية التحتية في المبنى.  بما فيها السلالم الكهربائية والمصاعد وفيما يتعلق بأنظمة التدفئة والتهوية وأيضا تكييف الهواء (HVAC).  وسيساعد التحديث والتكنولوجيا المتطورة  في خفض استهلاك الطاقة بمعدل يصل نحو 20 %.

اعتزام بورصة الكويت التعاون مع جهة متخصصة بإعادة التدوير

فضلا عن اعتزام بورصة الكويت التعاون مع جهة متخصصة بإعادة التدوير للشاشات القديمة ولمكملاتها ولأجهزة الحاسب الآلي، ومواد أخرى. هذا في إطار سعي البورصة للتقليل من الآثار السلبية على البيئة، كما يرسخ مكانة بورصة الكويت، بأنها مؤسسة ملتزمة بالمسؤوليات الاجتماعية. كما تعمل على تنفيذ عمليات مستدامة منسجمة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

التزام البورصة بأهداف الاستدامه

وقد أفاد رئيس إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في بورصة الكويت ناصر مشاري السنعوسي، ان البورصة تفتخر بالالتزام بأهداف الاستدامة. أيضا هي تعمل جاهدة لتقليل تأثير عملياتها على البيئة من خلال رفع شعار الاستدامة في كل إجراء تقوم به. علاوة على ذلك نفذت الشركة منذ تأسيسها مبادرات تساهم في تعزيز معنى الاستدامة وتوضيح أهميتها. وبهذا المشروع،  تدعم بورصة الكويت الهدف الثاني عشر من الأهداف التي حددتها الأمم المتحدة فيما يخص التنمية المستدامة. والذي يرتبط بالإنتاج والاستهلاك  المسؤولين، إضافة إلى دعم الهدف السابع عشر الذي يتعلق بالشراكات لأجل تحقيق الأهداف.

جرس نحاسي بنقوش مستوحاة من زخارف نسيج السدو الكويتي

كما أنه من المقرر، أن تتضمن أعمال التحديث توفير منصة تختص بقرع الجرس في قاعة التداول، وتكون فيها جرس نحاسيٍ ميكانيكيٍ مصنع خصيصاً لبورصة الكويت. كما سيحفر عليه نقوشاً مستوحاة من زخارف نسيج السدو الكويتي. أيضا سيتم تخصيص المنصة من أجل فعاليات المسؤولية الاجتماعية؛ بهدف زيادة الوعي في القضايا الاجتماعية والبيئية. بالإضافة  لفعاليات إدراج الصناديق الاستثمارية والشركات في البورصة.  كذلك تشرف منصة قرع الجرس على قاعة إعلامية مخصصة بالكامل لتغطية الأحداث الإعلامية كالمؤتمرات الصحفية. وأيضا المقابلات التلفزيونية وفعاليات المسؤولية الاجتماعية.

رفع مستوى الوعي في سوق المال

فضلا عن تزويد قاعة المسرح  والتدريب  بالتقنيات الحديثة لاستضافة الدورات التدريبية والندوات، وبالإضافة لبرامج التثقيف المالي. متعاونة بذلك مع  شركات متخصصة محلية ودولية ومع المنظمات، فيما يتوافق مع التزام بورصة الكويت برفع مستوى الوعي في سوق المال الكويتي والاستثمار فيه. وذلك في إطار أنشطة الشركة المنطوية في ظل ركيزة التعليم من استراتيجية الاستدامة، وتحت الهدف الرابع من أهداف التنمية للأمم المتحدة المتعلق في مجال التعليم.

اقرأ أيضا:

بنك التجزئة الإسلامي في البحرين يفتتح فرعين جديدين بتقنيات إلكترونية حديثة