ضمن قرار وزارة القُوَى العامة ووزارة الموارد البشرية حول منح العاملين إجازة عيد الفطر.حينها عملت معظم الجهات الرسمية والحكومية العامة والجهات الخاصة على تنفيذ القرار.

ذلك بمنح الموظفين إجازات لعدة أيام بمناسبة حلول عيد الفطر للقطاعين العام والخاص.بناء عليه فقد منحت وزارات مصر والإمارات والسعودية عطل العيد في القطاعين العام والخاص.

 

إجازة عيد الفطر في مصر

 

صرحت وزارة القُوَى العاملة  في مصر حول منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة رسمية على أن تكون مدفوعة الأجر ومدتها 5 أيام.ذلك احتفالا بقدوم عيد الفطر المبارك.حيث تم الإعلان عنها اعتبارًا من يوم الأربعاء 12 حتى الأحد 16 مايو الحالي.

كماوضح وزير القُوَىالعاملة محمد سعفان حول العطلة إن فكرة العطلة تزامنت مع خُطَّة الحكومة للحد من انتشار ظاهرة فيروس كورونا.بالإضافة إلى تنفيذ التعليمات الاحترازية والعمل على تنفيذ قرار العطلة.

ويشارإلى أن هناك استثناء للقرار حيث يسمح لصاحب العمل عند الحاجة للعامل تشغيله في مدّة العطلة وفقا لأحكام قانون العمل.ومن ناحية أخرى أن اقتضت الحاجة له وَفْقاً لِ ظروف العمل الموكلة له حينهايضاف له الأجرة مرة ثانية.

 

إعلان إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في الإمارات

 

تم إعلان وزارة الموارد البشرية والتوطين زمن العطلة الرسمية للعاملين في القطاعات الخاصة والعامة  تبدأ من 29 رمضان حتى 3 شوال لعام 1444.حيث وضح الإعلان أن الإجازة ستكون مدفوعة الأجر لكافة العاملين في المؤسسات والشركات القطاع الخاص في الدولة بمناسبة عيد الفطر..

ليأتي ذلك ضمن  تعميم أصدره معالي ناصر بن ثاني  الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين حول تنفيذا لمرسوم قانون اتحادي رَقْم 11 لسنة 2017.

والعمل على تزويد مجلس الوزراء ببعض الصلاحيات.بالإضافة إلى إلى قرار مجلس الوزراء حول موضوع مُذَكِّرَة العطلة الرسمية المعتمدة لعامي 2023_2023.

 

مواعيد إجازة عيد الفطر في السُّعُودية

 

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السُّعُودية، مواعيد الإجازة الرسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص.

حيث اعتبرت الوزارة، إن أول يوم إجازة في القطاع العام  يكون يوم الخميس الواقع في  24 رمضان 1444ه. حتى نهاية يوم الإثنين 5 شوال 1444هجري.ذلك وفقاً لتطبيق لفقرة (ج) من المادة 127ضمن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

وفي ذات السياق قالت الوزارة إن بداية الإجازة للقطاع الخاص يبدأ بنهاية يوم الثلاثاء 29 رمضان وتمتد لمدة 4 أيام.فيما يجب على جميع العاملين ورؤساء العمل تنفيذ تلك القرارات بموجب الفِقْرة الثانية من المادة (24) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل السعودي.

اقرأ أيضا”: ● وزارة التعاون اَلدَّوْلِيّ المصرية تطلق منصة التعاون التنسيقي المشترك لقطاع البِترول.

أهداف شركة بي أم دبليو السنويّة تواجهُ تحدياتٍ نتيجة النقص العالمي الحادّ بالرقائق.

المرأة السُّعُودية ضمن القُوَى العاملة … خُطَّة رؤية السُّعُودية 2030.