أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$49,197.96
-8.04%
ETH
$4,101.65
-2.64%
LTC
$163.49
-13.27%
DASH
$141.66
-15.29%
XMR
$198.65
-11.31%
NXT
$0.01
-1.47%
ETC
$39.25
-12.91%
DOGE
$0.18
-10.17%
ZEC
$175.48
-14.96%
BTS
$0.04
-28.15%
DGB
$0.04
-13.61%
XRP
$0.82
-11.54%
BTCD
$123.59
-8.04%
PPC
$0.79
-7.52%
CRAIG
$0.01
-8.04%
XBS
$2.43
-7.65%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,800.98
0%
DANK
$0.01
-8.04%

اتفاقية لتسهيل تمويل الشركات في الإمارات بين شركة ميزا وبنك رأس الخيمة

تمّ مؤخراً توقيع اتفاقية لتسهيل تمويل الشركات في الإمارات. حيث أعلنت شركة ميزا “المختصّة بتزويد الشّركات الصغيرة والمتوسطة بمنصّة قائمة على التكنولوجيا المالية. والتي تتخذ من دولة الإمارات العربيّة مقرّاً لها” عن عقد شراكة مع بنك رأس الخيمة الوطني. ضمن مؤسّسة دبي للمستقبل في يوم الأربعاء الماضي 5 مايو.
و وقّع على تلك الاتّفاقية بيتر إنجلاند “الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني”. و محمد الويفاتي “المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميزا”.

أهداف الاتفاقية الأساسية في تمويل الشركات و القطاعات في الإمارات

وكما تهدف تلك الاتفاقية إلى تسهيل الحصول على التّمويل لمجموعة متنوّعة من الشّركات و القطّاعات المختلفة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة.
كذلك فإنّ وجود شركة “ميزا” في العديد من الأسواق الإقليميّة. ساهم بشكل كبير في تطوير منصّة تمويل شاملة للشّركات الصغيرة والمتوسطة. و التي توفّر نظاماً بيئيّاً رقميّاً للتجاّرة الإلكترونية بين الشركات. و يعمل على ربط الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة مع مورّديها. ذلك ما يساهم أيضاً في الاستفادة من بيانات المعاملات الموجودة على منصتها لتعزيز كفاءة قرارات الائتمان من قبل البنوك الشّريكة.
بالإضافة إلى ذلك، تمّ نشر منصّة الوصول إلى التمويل التي شكّلتها شركة ميزا ضمن أسواق أخرى في المنطقة. مع وجود كامل التّركيز على قطاعات السّلع الاستهلاكية والتّجارة إلكترونية.

تماشي اتفاقية تمويل الشركات مع استراتيجية بنك رأس الخيمة

كذلك فإن هذه الشّراكة الهامّة تأتي تماشياً مع استراتيجية بنك رأس الخيمة في خلق نظام بيئي فعّال للشركات النّاشئة والمتوسطة. حيث تمّ تصميمه ليكون منصّة خاصّة لتوفير حلول مبتكرة لتمويل سلسلة التّوريد لخدمة القطاعات الرّئيسيّة في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.
أيضاً فإن تلك الاتّفاقيّة ستستهدف أوّلاً تمويل التّوريد لقطاع الأدوية في دولة الإمارات العربية المتحدة لأنه من أهم القطاعات في البلاد والعالم. حيث يمكن للصيدليات ومقدمي الخدمات الطبية في البلاد من خلاله الحصول بسهولة على ائتمان رأس المال العامل مقابل متطلّبات التأمين المستحقّة. بالإضافة لذلك تهدف هذه الاتّفاقيّة الاستراتيجيّة إلى تمويل العروض الرقمية للعملاء. و كما تتماشى مع أهداف البنك المتمثّلة في خلق حلول فعّالة باستمرار. و تسهم في تطوير بيئة يمكن للشّركات الصّغيرة والمتوسّطة أن تنمو وتنتعش فيها.

حديث الرؤساء في بنك رأس الخيمة و شركة ميزا حول الاتفاقيّة

و بالحديث عن آراء الرؤساء في تلك الاتّفاقيّة الخاصّة بتمويل الشركات في الإمارات فقد قال ديراج كونوار “المدير العام للخدمات المصرفيّة في بنك رأس الخيمة”: (إنّ تعاوننا مع شركة ميزا المتطوّرة سيزيد من الشّفافية خلال سلاسل التّوريد المعقّدة. كذلك تقديم أفكار إضافيّة حول أنماط التعاملات في الصّناعة. و إنّ البنك سيستفيد من هذه الأفكار لتوفير تمويل أسرع وأكثر فعاليّة من حيث التّكلفة للموردين خلال المراحل الأولى. مقارنةً ببرامج تمويل الموردين التقليدي. بالإضافة أيضاً فإنّ هذه الشّراكة الاستراتيجية يمكنها أن تمكّن بنك رأس الخيمة الوطني إعطاءه مكانة تنافسية في السّوق. و مع بدء قدرته على تعزيز محفظة إقراض للشّركات النّاشئة ما بعد مرور جائحة كورونا تقريباً).

و أمّا فقد تحدّث محمد الويفاتي “المؤسّس والرّئيس التنفيذي لشركة ميزا” أنّ بنك رأس الخيمة الوطني يعدّ من كبار البنوك الخاصّة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن الإمارات. وإنّ الشّركة فخورة جداً بإطلاق هذه الاتّفاقيّة الاستراتيجيّة معهم، وسيتم تعزيز العمليّات عبر القطاعات المستهدفة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال هذه الشراكة القيّمة. من خلال الانضمام إلى SMEsouk، و كما ستحرص الشّركة بشكل كبير على دعم بيئة العمل لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطّاعات.

اقرأ أيضاً:

إكسبو دبي 2020 والأمل في توجيه العالم نحو صورةٍ أفضل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.