أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$41,920.45
-2.25%
ETH
$2,857.43
-5.93%
LTC
$150.84
-5.2%
DASH
$160.89
-6.31%
XMR
$225.62
-2.47%
NXT
$0.02
-4.89%
ETC
$46.96
-4.58%
DOGE
$0.21
-0.86%
ZEC
$114.59
-2.72%
BTS
$0.04
-6.45%
DGB
$0.05
-3.03%
XRP
$0.92
-2.04%
BTCD
$105.31
-2.25%
PPC
$0.70
+2.32%
CRAIG
$0.01
-2.25%
XBS
$3.66
-4.85%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$2,300.00
0%
DANK
$0.01
-2.25%

واجهة هواوي EMUI 12 الجديدة بتصميمٍ جديد كليًا لإبراز نظام هارموني عبرَ الأندرويد!

أطلقت شركة التكنولوجية العملاقة الصينية هواوي بشكلٍ مفاجئ واجهة هواوي EMUI 12 لهواتفها العاملة بنظام الأندرويد. حيث تشتمل الواجهة الجديدة لنظام أندرويد، التي ستخلف واجهة EMUI 11 في هواتف هواوي، على العديد من الترقيات في واجهة المستخدم. بالإضافة للعديد من الميزات الجديدة.

واجهة هواوي EMUI 12 وتغييرات كبيرة في واجهة المستخدم

أكدت هواوي استمرار دعم هواتفها العاملة بنظام الأندرويد رغمَ انتقالها رسميًا لنظامها الخاص المطور باسم هارموني 2.0. وذلكَ بعدما أعلنت الشركة الصينية بهدوءٍ على موقعها إطلاق واجهة هواوي EMUI 12 التي ستخلف الواجهة القديمة EMUI 11 مضيفًة إليها العديد من التحسينات والميزات.

ستأتي واجهة EMUI 12 بواجهة معاد تصميمها بشكلٍ كبير لتبدو مشابهًة لتلك في نظام تشغيل هارموني 2.0. حيث ستستخدم هواوي الآن زوايا وتدرجات أكثر تقريبًا مع الالتزام بتنسيق الألوان الثلاث الرئيسيّة الأسود والأزرق والأبيض. كما تبين الصور الرسمية على الموقع الرسوم المتحركة الجديدة للواجهة التي تبدو الآن أكثر حيويّة. وذلكَ لأنها مستوحاة، وفقًا لهواوي، من محاكاة تحرك الأجرام السماوية في الكون.

ميزة رئيسية أخرى في واجهة المستخدم الجديدة هي إمكانية إضافة دعم لتعديل وزن الخط بدون خطوات. حيث يمكن للمستخدمين الآن تغيير حجم الخط ووزنه باستخدام شريط التمرير للحصول على تجربة مشاهدة محسنة. كما ويمكن الآن للمستخدمين السحب لأسفل من أي موضعٍ في الشاشة لفتح لوحة التحكم. حيث سيتمكنون من الوصول بسرعة إلى تشغيل الصوت وإعدادات Wi-Fi والبلوتوث ومفاتيح الاختصارات والمزيد. أيضًا تم فصل مركز الإخطارات عن لوحة الوصول السريع. حيث تظهر لوحة الوصول السريع الآن عن طريق التمرير لأسفل من أعلى الزاوية اليسرى للشاشة.

كذلك، تم تقديم قسم جديد لميزة Device Plus في لوحة التحكم. فالآن يمكن للمستخدمين النقر على الأيقونات الجديدة باسمي MatePad / Mate Book لتنشيط التعاون متعدد الشاشات مع أجهزة Huawei اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى. ذلك سيعطي الخيارات للمستخدمين بإجراء مكالمات وإرسال رسائلهم والتحقق من صورهم وتعديل الملفات من هواتفهم على أجهزة الكمبيوتر اللوحي أو شاشات الكمبيوتر المحمول دونَ أي اتصالٍ سلكي.

واجهة هواوي EMUI 12 الجديدة بتصميمٍ جديد كليًا لإبراز نظام هارموني عبرَ الأندرويد !
واجهة هواوي EMUI 12 الجديدة بتصميمٍ جديد كليًا لإبراز نظام هارموني عبرَ الأندرويد !

نظام الملفات الموزعة الجديد ومكالمات فيديو أسهل من أي وقتٍ سابق

ستأتي واجهة هواوي EMUI 12 بنظام توزيعٍ جديد للملفات. والذي يقول موقع هواوي أنه سيمنح وصولاً فوريًا إلى الصور ومستندات الهاتف على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة. ووفقًا لهواوي، فإنّ النظام الجديد سيوفر تجربًة تشبه الوصول إلى محرك أقراص على الكمبيوتر المحمول، دون الحاجة إلى أي كبلات. لكن، ومع ذلك، ستقتصر هذه الميزة الوظيفية الجديدة فقط على بعض هواتف Huawei وأجهزة MateBooks التي تعمل بنظام PC Manager 11.1 أو أعلى.

ميزة أخرى تكلم عنها موقع هواوي هي تقديم تحسينات كبرى لتطبيق مكالمات الفيديو الفوريّة الخاص بهواوي MeeTime. حيث أنه سيقوم الآن بدعم التكامل عبر الأجهزة المختلفة لهواوي بمساعدة ميزة MeeTime Video Call Transfer الخاصة بالشركة. الأمر الذي سيمنح المستخدمين قدرة على تحويل مكالمات الفيديو الخاصة بهم بسلاسة من هواتفهم إلى أجهزة تلفاز Huawei Vision. لكن مرًة أخرى، العبارة الأخيرى تنطبق فقط في عدد قليل من البلدان. لذلك لا تعتبر الميزة فعليًا شيئًا سيستمتع به معظم مستخدمي هواتف Huawei في نهاية المطاف.

لم توفر شركة هواوي حاليًا قائمة رسمية بالأجهزة التي ستحصل على الواجهة الجديدة. كما أنّ الشركة رغمَ الإعلان مازالت لم توضح موعد بدء طرح تحديث EMUI 12 على أجهزة هواوي. لكن بما أن الشركة قد أعلنت الشركة سابقًا عن توفر تحديث Harmony OS 2.0 المستقر لـ 65 جهازًا. يكمن التنبؤ أن تحديث EMUI 12 سيقتصر على الأجهزة غير المؤهلة للترقية إلى نظام التشغيل “هارموني 2.0” المطور داخليًا من الشركة الصينية.

 

اقرأ أيضًا:

سعر هاتف آيفون 13 القادم سيشهد ارتفاعًا كبيرًا عن الأجيال السابقة ولهذا السبب!

الفعالية السعودية التكنولوجية Launch كل ما يجب معرفته عن الفعالية التقنية الكبرى

ميزة الصوت المحيطي لكلوب هاوس ستضفي واقعية مكانية على حوارات المستخدمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.