مصلحة الجمارك المصرية تعلن في 18 أغسطس المقبل عن إجراء مزايدة. ذلك بهدف بيع عدد كبير من السيارات التي هي أم  تنازلات أو مصادرات من خلال المصلحة. كما أنه جميعها قادمة من الخارج، وتحمل ماركات وموديلات وطرازات مختلفة ومتنوعة.

مزايدة مصلحة الجمارك المصرية على السيارات

حيث من المقرر أن يتم إجراء مزايدة مصلحة الجمارك المصرية في قاعة النادي المصري في القاهرة بعين الصيرة في جوار حديقة الفسطاط. إذ ستبدأ الجلسة فى تمام الساعة 12 ظهراً من يوم الاربعاء 18 أغسطس. وهناك عدة شروط يجب توافرها للدخول والمشاركة في المزايدة. إذ سيتم بيع السيارات عن طريق مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، كما سمحت مصلحة الجمارك بمعاينة السيارات في ساحات التخزين من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 2 ظهرا أثناء أيام العمل الرسمية لغاية يوم عقد المزاد.

أيضا يستطيع المشترك في المزاد أثناء عملية المعاينة ان يصطحب أشخاص عندهم خبرة في معاينة السيارات والإطلاع على حالتها.

شروط دخول مزايدة مصلحة الجمارك المصرية

ومن الشروط لدخول المزايدة هي:

– أن يتم تقديم بطاقة الرقم القومي الخاصة بالأفراد العاديين، وأن تكون البطاقة سارية.

-كما سيتم تقديم البطاقة الضريبية لدخول المزاد، وذلك للذين يخضعون لها ولأصحاب المهن الحرة.

– كذلك ستكون عملية البيع، وفقًا للترتيب الوارد في كراسة الشروط ، ويتم بدون عمولة.

– ومن الواجب على كل مشتري راغب في شراء أكثر من لوط دفع وصـل تأمين ابتدائي. ذلك قبل الشروع في التزايد علـى اللـوط الثاني، إذ يتم وضـع وصـل تـامين لـكـل لـوط  لوحده وإلا لن يؤخـذ منه عطـاء.

– أمّا من يرسو عليه المزاد يجب أن يسدد مبلغ 30% مـن الصـفقة.

– فـي حال لم يتم  السـداد فـي الـيـوم نفسه، سيـؤول التأمين المؤقـت إلى الجـهـه الأداريـة، فيما سيتم عندها سداد مقدم الثمن بشكل نقدي في خزينة الهيئة أو من خلال شيك مصرفي قابل للدفع.

– من ثم يتم سداد باقي المبلغ (70%) في مدة 15 يومًا، بدءا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه عبر البنوك المعتمدة وهي الأهلي، مصر، القاهرة.

– كما سيتم تسليم اللوطات التي تم بيعها بعد اعتماد السلطة المختصة بذلك والسداد لكامل المبلغ. بينما يتم التسليم في مدة 15 يوما مـن تـاريخ الإعلام عن ميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية/ الهيئـة ـ الجمارك المختصة/

– كذلك إذا لم يتم الاستلام في الميعاد المقرر سيتم تحصيل 1% عن كل يـوم تـأخير كحد أقصى 7 أيام.

– أمّا عند عدم الاستلام بعد المدة المحددة يتم مصادرة التأمين النهائي وإلغاء التعاقد لصالح الجهـة الإداريـه مـع  عملية خصـم لقيمـة المصروفات الإداريـه المستحقة مع غرامات تراها الجهة الإدارية.

الترخيص وفقا لقانون المرور رقم 121 لعام 2008

وبالنسبة للترخيص لمن يحصل على المزاد ، سيتم وفقا لقانون المرور رقم 121 لعام 2008. بينما السيارة غير المدرج لها موتور، سيستوفى عند التسليم. أيضا يتم منح كتاب للمشتري من مرور الميناء الذي كان عليه المزاد، ويحصل على كتاب ثاني من الإدارة العامة لجمارك السيارات ياخذه للمرور محل إقامته من أجل الترخيص. فيما يبلغ أقصى حد زمني لاستخراج بيانات من الجمارك حتى مضي خمس سنوات من تاريخ جلسة البيع.

من جانب آخر، يتم طمس رقم الشاسية لجميـع السيارات التي تم بيعها بصـفـة (لا تـرخص)، بإشـراف الجمارك ولجنة التسليم. فضلا عن إجراء محضر بذلك يوقع عليه المشتري ومندوب الجمارك، ولا يمكن استخـراج أي بيانات عن السياره بعد البيع.

موعد التسليم اللوطات المباعة

وبالنسبة للوطات التي تم بيعها برسم الصادر؛ يكون التسليم بموعد أقصاه شهر من وقت الإعلام بموعد التسليم. ذلك عن طريق الجمارك المختصه، ويتم احتساب 1% عن تأخير كل يـوم كأقصى حد سبعة أيام. أمّا في حالة عدم الاستلام يتم تنفيذ الأحكام نفسها التي وردت سابقا. وبما يخص البضائع الجمركية التي تم بيعها في رسم إعادة التصدير ؛ فإنه يتم تصديرها بحرا أو جـوا، وفق الاشتراطات الجمركيه لوقت التصدير.

اقرأ المزيد:

البنك الأهلي السعودي يعلن عن قرض شخصي بلا كفيل وبشروط ميسرة