بمناسبة عيد الشباب، البنوك في مصر تصدر حسابات توفير بدون مصاريف ضمن مبادرة الشمول المالي 

تعتزم مختلف البنوك في مصر إصدار عدة خدمات ستقدمها لعملائها على مدار شهر أغسطس / آب وذلك احتفالاً بيوم الشباب العالمي. إذ أن معظم تلك الخدمات ستكون مثل إصدار حسابات توفير للعملاء دون أن يتم احتساب أي مصاريف إدارية. أو أي حد أدنى لفتح الحساب. كما سيتم تقديم وإصدار بطاقات خصم مباشر وذلك اعتباراً من بداية الأسبوع الجاري وحتى نهاية شهر أغسطس / آب. إذ أن السبب الرئيسي لذلك سيكون بمناسبة يوم الشباب العالمي وذلك لنشر الشمول المالي حيث تجدر الإشارة إلى أنها تعتبر ثالث فعالية على مدار كل عام ضمن مبادرات البنك المركزي المصري للشمول المالي.

إصدار حسابات توفير ضمن مبادرة الشمول المالي في البنوك المصرية

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري قد وجه في وقت سابق البنوك في مصر على قيامهم بالترويج لأربعة فعاليات في مبادرة الشمول المالي كل عام. وهذا يعني بشكل مفصل أكثر. القيام بفتح حساب مصرفي لكل مواطن غير متعامل مع الجهاز المصرفي دون أن يتم احتساب أي مصاريف إدارية. بالأضافة إلى بطاقات خصم مباشر دون مصاريف وذلك لهدف غرس ثقافة الادخار في المجتمع ولا سيما الفئة الشابة.

حيث وبالحديث عن ذلك. يجدر القول أن البنك المركزي قد حدد مدة معينة للبدء في فتح حساب مصرفي لكل مواطن والتي تم تحديدها نحو 4 شهور من كل سنة. إذ أن تلك المدة تشمل المواطنين الجدد في مبادرة الشمول المالي. والتي يجب أن تكون شاملة لعيد المرأة العالمي في الثامن من آذار / مارس. إلى جانب الشمول المالي العربي في شهر أبريل / نيسان. فضلاً عن يوم الشباب العالمي في شهر أغسطس / آب. إلى جانب الاحتفال بالمناسبة الرابعة وهي يوم الادخار العالمي في شهر أكتوبر / تشرين الأول.

البنوك المشاركة في مبادرة الشمول المالي

لكن ومن جهة أخرى. لا بد من تسليط الضوء على البنوك المشاركة في تلك المبادرة ومن أهمها البنك الأهلي المصري. إلى جانب كل من بنك مصر والبنك الزراعي المصري. علاوةً عن بنك القاهرة والبنك التجاري الدولي والعربي الأفريقي الدولي بالإضافة إلى بعض البنوك الأخرى.

في حين  إذ أراد العميل فتح حساب التوفير. فيمكن فتح الحساب بصورة الرقم القومي الخاص به فقط دون الحاجة لتقديم أي أوراق أخرى. وذلك لتحقيق أكبر قدر من المرونة أثناء التقديم وجذب العميل .


مقالات قد تعجبك :