تعتبر الإمارات من أهم وأكثر الدول التي تملك خواصاً تفيد المستثمرين. ولا سيما أنها تمتلك بيئة عمل مناسبة ومثالية للاستثمار سواء كان داخلياً أو خارجياً ولا سيما الكويت

حيث تم تناول العديد من المناقشات التي تدور حول الاقتصاد ومشاركات مجلس الأعمال الكويتي في دبي. وذلك أثناء اجتماع عُقِدَ بين فراس سالم بصفته رئيساً لمجلس الأعمال الكويتي. مع الرئيس التنفيذي لشركة كييكو فيصل العيار

شركات الكويت تحتل المركز الأول للشركات الأكثر نشاطاً على مستوى الخليج في دولة الإمارات المتحدة

ومن ضمن هذا السياق. دعا فراس السالم أثناء اجتماعه إلى زيادة الاستثمارات الكويتية في الإمارات. موضحاً سعي المجلس نحو التوسع الأكبر للشركات الكويتية المستثمرة في دبي بشكل يتماثل مع حجم استثمارات القطاع الخاص الكويتي.

وتجدر الإشارة إلى أن النشاطات الاستثمارية للشركات الخليجية في الإمارات مثمرة للغاية. ولكن يأتي في المرتبة الأولى منها على مستوى الخليج استثمارات الشركات الكويتية.

حيث وبالمقارنة مع ذلك. تحظى الشركات الكويتية الناشطة في الإمارات. اهتماماً واسعاً ومثالياً ولا سيما مجموعة كيبكو التي تعكس مبادراتها حضوراً فعالاً. وفق ما أفاده فراس السالم.

في حين وقد أشار أيضاً إلى وجود عدة مشاريع أخرى ومبادرات جديدة سيتم العمل عليها من قبل مجلس الأعمال الكويتي خلال الفترات المُقبلة. إذ أن تلك المبادرات ستكون مفيدة لأصحاب الأعمال والمشاريع المتوسطة والصغيرة الكويتية. ناهيك عن امتداد الفائدة لكافة المجالات لتشمل الشركات العاملة في مجالات التسويق والتكنولوجيا والبيع الرقمي وغيرها.

الإمارات المتحدة أفضل بيئة للمشاريع الاستثمارية

لا شك أن دولة الإمارات تمتلك اقتصاد متين وعصري يتسم بخواص الانفتاح . والمنافسة إلى جانب المرونة والقدرة على احتواء الأوضاع والظروف الاقتصادية والتأقلم معها. وهذا ما يجعل الدولة ذات بيئة استثمارية جيدة تستقطب العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة ومن كافة الدول.

حيث وقد باتت الإمارات أحد أهم المراكز التجارية والاقتصادية التي تجعلها مناسبة للاستثمار. ولا بد من الإشارة إلى أن وجود الاستثمارات الأجنبية فيها وازدياد النشاطات قد انعكس بشكل إيجابي على اقتصادها. حيث أن الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي مازال يشهد ارتفاعاً وتطوراً بفضل تلك الاستثمارات وتوفير الدولة  لبيئة الأعمال المثالية لرواد الأعمال والمستثمرين في مختلف القطاعات.

مقالات قد تعجبك :