تعلن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) عن وجود وظائف تقنية في مقر الهيئة (بالرياض) للجنسين.

وهذه الوظائف هي لحاملي شهادة البكالوريوس بالإضافة إلى الخبرة في (علوم الحاسب، تقنية المعلومات، هندسة الحاسب).

وظائف تقنية تم الإعلان عنها وذلك على الشكل التالي:

– مهندس التقنيات السحابية Graphic designer

الشهادة المطلوبة : بكالوريوس (تقنية معلومات، هندسة حاسب، علوم حاسب) أو ما يعادلهم.

بالإضافة إلى توفر خبرة 6 سنوات وشهادة مهنية في نفس المجال.

– مهندس تكامل (Project Management Office Specialist)

الشهادة المطلوبة: بكالوريوس (تقنية معلومات، هندسة حاسب، علوم حاسب) أو ما يعادلهم مع خبرة 6 سنوات وشهادة مهنية في نفس المجال.

الشروط العامة للتقدم :

– على المتقدم أو المتقدمة أن يكون سعودي الجنسية.

– إتقان اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.

– توفر المهارات المطلوبة المتواجدة في الوصف الوظيفي.

– توفر الشهادات المهنية المطلوبة على حسب الوظيفة.

نبذة عن الهيئة:(المعلنة عن وظائف تقنية)

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي المعروفة اختصاراً بلقب سدايا SDAIA هي هيئة حكومية سعودية حديثة.وقد تم إنشاؤها في آب 2019م.

إن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالإضافة لذلك ترتبط برئيس مجلس الوزراءمجلس الوزراء بشكل مباشر.وعلاوة على ذلك يلحق بها كل من (المركز الوطني للذكاء الاصطناعي، مكتب إدارة البيانات الوطنية، مركز المعلومات الوطني) إذ يرتبطون معها تنظيمياً. 

طريقة التقديم :

يبدأ التقديم من اليوم الإثنين 1444/11/11هـ.

عبر اختيار الوظيفة وتعبئة الطلب على الرابط: https://bit.ly/3dqknSd

سدايا في 2023

ففي عام 2023م وقّعت سدايا مذكرة تعاون مشترك في مجال القطاع الصحي،حيث يمثلها الذراع الإبتكاري المركز الوطني للذكاء الاصطناعي وشركة إيكيوفيا، لإستكشاف الفرص ذات الإهتمام المشترك بالإضافة إلى دعم الإبتكار ضمن مجال البيانات الصحية في المملكة.

وفي نفس السياق فكل ماتقوم به السعودية يأتي في إطار استراتيجية التنمية المستدامة وبالإضافة إلى تطوير المملكة العربية السعودية لتصبح كما يحلم شعبها وحكومتها.

رؤية المملكة العربية السعودية 2030

لقد أضافت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 المزيد من  التحديات. والأهم من ذلك كله الفرص الجديدة لقطاع الرعاية الصحية للنمو والازدهار.في نفس السياق فقد حددت SDAIA قطاع الرعاية الصحية كأولوية وطنية وذلك نظرًا لأهمية البيانات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وذلك بهدف تلبية متطلبات القطاع المتزايدة.

وعلاوة على ذلك يمكن استخدام البيانات إضافةً إلى الذكاء الاصطناعي في نفس السياق. وذلك لاستهداف ثلاثة من الأهداف الاستراتيجية لرؤية 2030 وذلك أنه يمكنها تسهيل الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية.  خصوصاً من أجل تحسين قيمة خدمات الرعاية الصحية، وقبل كل شيء من أجل تعزيز الوقاية من التهديدات الصحية. كل هذا من أجل المساعدة في تحقيق الهدف الشامل المتمثل في زيادة الحياة المتوقع من 74 إلى 80 عامًا وتحسين نوعية الحياة.

علاوة على ذلك ثمة دور مهم وفرص عديدة لاستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي في قطاع الصحة.هذا وستتولى SDAIA قيادة هذه الفرص وثانياً دفعها وثالثاً دعمها في أهداف النهوض بالرعاية الصحية. هذا وتستهدف SDAIA بالتزامن مع رؤية 2030 ، ثلاثة أهداف استراتيجية في قطاع الصحة ، إذ أنها ستعمل بالتعاون مع النظام البيئي بأكمله لتحقيقها وتعزيز الرعاية الصحية ككل.