واقعة فتاة البلكونة… الداخلية تحسم الجدل في بيان رسمي لها. أثار مقطع فيديو مصور، عُرف بعد ذلك بواقعة فتاة البلكونة، جدل وغضب كبير بين راود السوشيال ميديا. حيث أظهر المقطع فتاة صغيرة تدلى من البلكونة بينما يحاول ثلاثة أشخاص إنقاذها. واتهم رواد السوشيال ميديا الشخص الواقف بجوارها، والذى تبين فيما بعد أنه والد الفتاة، أنه هو من ألقى بها من البلكونة. بينما حاولين الآخرين إنقاذها. فما القصة ؟

فيديو فتاة البلكونة

القصة بدأت بظهور فيديو على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. وكعادة مثل تلك الفيديوهات المصورة انتشر المقطع المصور كالنار في الهشيم. واختلفت ردود الأفعال حول هذا المقطع المصور حيث رأى البعض أن الفتاة سقطت من تلقاء نفسها. بينما اتهم عدد كبير من رواد السوشيال ميديا كذلك والد الفتاة من نهرها بشدة ثم القاءها من الشرفة لتتشبث بحبل الغسيل.

بدء محاكمة حنين حسام “فتاة التيك توك” اليوم في مصر بتهمة الإتجار في البشر!!

ومع تعدد جرائم العنف خاصة تجاه النساء والأطفال في الفترة الأخيرة في مصر. ظهرت العديد من المخاوف الحقوقية والأمنية فضلًا عن مخاوف القطاع الشعبي أن يكون تم القاء الفتاة من البلكونة للتخلص منها.  وكذلك بحسب مصدر في المجلس القومي للأمومة والطفولة، فقد تم الإبلاغ عن الواقعة.

وكذلك ارتفعت اصوات استنكارات واسعة أن يتم هذا في نهار رمضان دون مراعاة حرمة الشهر الفضيل .وبدأت وزارة الداخلية المصرية في التحقيق في الأمر على الفور.

واقعة فتاة البلكونة

بيان وزارة الداخلية حول الواقعة

وإزاء الجدل الواسع ورد الفعل الكبير الغاضب الذي تسبب به الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي. تحركت وزارة الداخلية المصرية على الفور للتحقق من صحة الفيديو المنتشر ومعرفة هوية الأشخاص الذين ظهروا به. وكذلك معرفة حقيقة الأمر .

حقيقة وجود شيكولاتة بالحشيش فى الأسواق المصرية

وتمكنت كذلك جهود وزارة الداخلية أمس الثلاثاء في تحديد مكان الواقعة. وبالفعل تم إلقاء القبض على الاب والذي قال في التحقيقات أنه قام بنهر ابنته ذات الإثني عشر عامًا لعدم تجهيزها طعام الإفطار له ولأمها. على إثر ذلك حدثت مشادة كلامية بينه وبين الفتاة ليبدأ في ضربها.

حادثة البلكونة

فمن جانبها قامت الفتاة بالهرب منه وحاولت إلقاء نفسها من البلكونة رغبة منها في إنهاء حياتها إلا أنه تشبث بها. واستغاث بعدد من الجيران الذين هرعوا على الفور لإنقاذ الفتاة. وبالفعل قاموا بالتشبث بها بمساعدة الاب وتمكنوا من إنقاذ حياتها . وقامت الداخلية المصرية بإصدار بيان رسمي حول حادث البلكونة صباح اليوم الأربعاء لتهدئة الوضع العام حول الواقعة.

لم تكن تلك الواقعة الأولى لمقطع مصور في البلكونة التي تشهدها مصر وتثير جدلًا واسع. فمنذ عدة أشهر تم تصوير سيدة البلكونة التجمع والتي ظهرت شبه عارية. فيما تبين بغض القبض عليها أنها سائحة أوكرانية، وان مثل تلك الأمور لا غضاضه فيها بعكس المجتمع المصري.