شيكولاتة بالحشيش.. يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل تواجد شيكولاتة تحتوى على مادة الحشيش المخدرة تباع فى المحال الكبرى والمولات الضخمة، الأمر الذى تسبب فى إيجابية عينات الدم فى تحليل المخدرات لدى العديد من الموظفين خاصة ذوات المناصب الكبرى ما أدى إلى فصلهم من العمل.

وأثير الجدل فى مصر حول وجود شيكولاتة بالحشيش، بعد تصريح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، حيث قال “منذ مدة ليست بالقصيرة شكى الكثيرون ومنهم من يشغل مناصب ووظائف مهمة تستدعى بعضها طلب الجهات التى ينتمون إليها تحليل تعاكى المخدرات فجاة، ويتضح من نتائج التحليل أن نتيجة عيناتهم إيجابية لمخدر الخشخاش ومشتقاته، الأمر الذى يعرضهم لعقوبات قاسية تصل إلى الفصل من الوظيفة على الرغم من أنهن لا يدخنون حتى السجائر”.

وأضاف “نصار”، وبالصدفة اكتشفت أن بالأسواق والمولات الكبرى ومحطات البنزين المختلفة، يباع شيكولاتات من مكوناتها نسبة معتبرة من الخشخاش، وهذا أمر أصبح مباحا فى أغلب الدول الأوروبية وأمريكا، ولكن تداولها وتناولها مع العلم بحقيقتها وكونها بها مخدر الخشخاش يشكل جريمة تعاطى وإتجار بحسب الأحوال، وهو مايفسر الظاهرة سالفة الذكر، ولذلك نرجو من الجميع توخى الحذر”.

أقرأ :-

عروض عيد الام كارفور 2023  حتى ٢١ مارس في فروع كارفور و أونلاين

وبناء عليه شنت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى مصر حملاتها لسحب بعض عينات من هذه الأنواع من الشيكولاتة الموجودة فى المولات الضخمة ومحطات البنزين وهى مستوردة، لتحليلها للتأكد من صحة تصريحات الدكتور جابر نصار.

كيف تواجدت شيكولاتة الخشاش فى الأسواق المصرية؟

هذا وصرح مصدر امنى، بأن بعض الشركات المصنعة للشيكولاتة تعالج نبات الخشخاش وتدخله فى صناعة الشيكولاتة بعد معالجته أى بعد فصل المادة المخدرة عنه، ليصبح استخدامها آمن، وهذا لا يحدث فى الشيكولاتة فقط، بل فى العديد من المنتجات.

ماذا يحدث للجسم عند تناول شيكولاتة بالمخدرات ؟

واجتمع الأطباء، على ان الشيكولاتة بالحشيش تسبب نشوة لحظية والشعور بالسعادة الوقتية وتؤثر على الجهاز العقلى والإدراكى والجنسى، ولكن هذا لا يعنى أن تناولها إدمان، بل على العكس فالأشخاص الذين يتناولون هذه الأنواع من الشيكولاتة ليسوا مدمنين، بل متعاطين للمخدرات، لأن الإدمان بشكل عام ليس له علاقة بالمادة المخدرة، وبالتالى تناول هذه الشيكولاتة يعرف بتعاطى المخدرات وليس الإدمان.

قد يهمك أيضا :-

عروض إفطار رمضان في السعودية … عروض المطاعم خلال شهر رمضان المبارك

وتتاول نبات الخشاش أو الحشيش له تاثير مخدر قوى وفعال ويستمر لفترة طويلة حيث يستغرق الشعور بآثار الحشيش وقتل أطول عندما نستهلك المواد الصالحة للطعام، مقارنة بأشكال الحشيش الأخرى، كما أن تناول جرعات كبيرة منه يسبب تسمم الحشيش.

مخاطر تناول شيكولاتة بالحشيش

وهناك بعض الأعراض التى تظهر على الجسم عند تناول الشيكولاتة بالحشيش، منها :-

– القلق

– التوتر

– الشعور بالخوف أو الذعر

– الإرتباك

– الدوار أو الإغماء

– انخفاض القدرة على التركيز وعدم تذكر الأشياء

– ارتفاع معدل ضربات القلب

– الإصابة بجنون العظمة والأفكار الوهمية

– النعاس

– عدم الإستجابة سريعا مع مايدور حولنا

وهذه الواقعة تنبهنا جميعا بعدم تناول أى نوع حلوى أو طعام بدون معرفة مصدره ومكوناته خفاظا على الصحة، من اى مخاطر قد تسببها مكونات هذه المنتجات.