نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية 2023 .. مع اقتراب موعد الدراسة ينتهى مكتب التنسيق من اجراءات توزيع الكلاب بالكليات المختلفة على مستوى الجمهورية، ويقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، من خلال هذه المقالة، نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية 2023 في مصر عبر الموقع tansik.digital.gov.eg.

تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

مازال مكتب التنسيق يفحص اوراق طلاب الشهادات المعادلة للثانوية العامة لإلحاقهم بالكليات الحكومية المختلفة، وهم شهر دفعات يتم تسكينهم بالكليات، حيث أنهى مكتب التنسيق طلاب الثانوية العامة بجميع مراحلها وكذلك طلاب الثانوية الازهرية، وحاليا يتم العمل على طلاب الشهادات المعادلة.

ظهور نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

وتستمر إجراءات الفحص والمراجعة من قبل مكتب التنسيق وذلك للقبول بالجامعات استعدادا لإعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة، وعن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة لم تعلن حتى الآن، وحاليا يتم فرز الرغبات وتوزيع الطلاب، وذلك وفقا للقواعد التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، ويتم أيضا فحص جميع ملفات شهادات المعادلة الأجنبية والعربية، وذلك للالتحاق بالجامعات الحكومية.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية 2023

ويعمل أكثر من 30 مكتب تنسيق على مستوى جمهورية مصر العربية، على سرعة الانتهاء من إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة، ويتواجد به ملفات خاصة بطلاب الجامعات الحكومية، وتعمل مكاتب التنسيق طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة والإجازات الرسمية ويبدأ العمل بمكاتب التنسيق فى التاسعة صباحا، وحتى الثالثة عصرا، ومن المقرر إعلان نتيجة الشهادة المعادلة بالجامعات، المعادلة العربية والأجنبية بالجامعات الحكومية خلال الأسبوع المقبل، حيث يتم الآن الفحص والمراجعة لجميع ملفات الطلاب فى الجامعات الحكومية، وسيتم إعلان النتائج إلكترونيا عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك بعد أن تم مد ميعاد التنسيق لكلاب المعادلة الاماراتية والسعودية والكويتية.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية 2023 في مصر

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية 2023 في مصر

موقع التنسيق الإلكتروني

وكان موقع التنسيق الإلكتروني، قد انتهى من استقبال رغبات القبول لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وذلك تنفيذا لقواعد المجلس الأعلى للجامعات، وللجدول الزمني لموقع التنسيق.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية 2023

هذا وقد أكد أحد المسؤولين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة تستغرق وقت مقارنة بالشهادات الأخرى، وذلك بسبب المعادلات التى تتم في الشهادات العربية والأجنبية، كما أتاحت وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية علمي وأدبي، لكل من للحصول على شهادة الثانوية الكويتية، والحاصل على شهادة الثانوية الفلسطينية، والحاصل على شهادة الثانوية البحرينية، والحاصل على شهادة الثانوية الفرنسية، والحاصل على شهادة الثانوية الأردنية، والحاصل على شهادة الثانوية الإنجليزية، والحاصل على شهادة الثانوية اليونانية.

قد يهمك:-

إتاحة موقع التنسيق الالكترونى لطلاب الدبلومات الفنية للالتحاق بالجامعات والمعاهد.

كيفية دفع مصروفات الجامعات الحكومية

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رابط إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة وذلك للتسهيل على الطلاب الحصول على النتيجة، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، التابع لوزارة التعليم العالي، ويمكن دفع المصروفات من خلال كود دفع المصروفات 13600101 أو رقم الحساب الخاص بوزارة التعليم العالي 9190447778، ويتم تسليم الطالب رقم سري خاص به، ورقم الدخول على الهاتف الذي تم التسجيل به، ويجب على الطالب التوجه إلى مكتب التنسيق لتسليم شهادته.

اقرأ أيضا:-

“صدرت رسميا” نتيجة تنسيق الأزهر 2023 المرحلة الثانية رابط مباشر عبر موقع التنسيق الإلكتروني tansik

قدمنا إليكم قراءنا الأعزاء، من خلال هذه المقالة عبر موقعنا الإخباري،  نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية 2023 في مصر عبر الموقع tansik.digital.gov.eg.