نتائج قرعة كأس العالم FIFA قطر 2023..مجموعات نارية ومواجهات أسطورية. أقيم اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة مقر مونديال 2023 مراسم قرعة كأس العالم FIFA قطر 2023. وبدأ حفل قرعة مونديال 2023 بكلمة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. الذى رحب خلال كلمته بمراسم قرعة كأس العالم موضحًا أن هذا الوقت هو أنسب وقت لإقامة كأس العالم مع الخلاقات التى يشهدها العالم يحتاج شئ لوحدهم ولا |أفضل من كرة القدم لتوحيد الشعوب. كما وعد بن حمد ببطولة كأس عالم استثنائية وممتعة فى قطر هذا العام.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2023 من أفريقيا رسميًا

قرعة كأس العالم 2023 قطر

كام موعد قرعة كأس العالم 2023 قطر اليوم الأول من شهر أبريل/نيسان فى العاصمة القطرية الدوحة. فى تمام الساعة الساسة مساءًا. وتضمن الحفل كلمة الأمير القطرى الترحيبية فى البداية. كذلك قام إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بألقاء كلمة خلال مراسم الحفل حيث قال ان كأس العالم هذا العام سيكون نسخة استثنائية من المتعة والجمال فى حضور أكثر من ثلاثة مليون شخص لقطر.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023

وكانت من ضمن مفاجأت الحفل حضور الفنانة المصرية شريهان كذلك  إلى الحفل والتى القت كلمة مليئة بالمشاعر الفياضة والجميلة. كما تم الكشف عن تعويذة كأس العالم 2023 فى شكلها النهائى أيضًا. جدير بالذكر أن موعد كأس العالم 2023 هو يوم الاثنين الموافق الواحد والعشرين من شهر نوفمبر/تشرين الثاني. ويستمر حتى يوم الاحد الثامن عشر من شهر دسمبر /كانون الاول.

نتائج قرعة كأس العالم FIFA قطر 2023

نتائج قرعة كأس العالم 2023

أما عن نتيجة قرعة كأس العالم فالمواجهان نارية للغاية. ومن الواضح ان كأس العالم 2023 سيشهد مباريات أسطورية وسيحقق مشاهدة متعه لجمهوره. وجاءت نتائج قرعة كأس العالم 2023 قطر كالتالى:

  1. جاءت المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا.
  2. أما المجموعة الثانية: إنكلترا – إيران – أميركا – وكذلك  الفائز من مباراة ويلز وأوكرانيا/اسكتلندا.
  3. وكذلك تم إعلان نتائج المجموعة الثالثة كالأتى: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا.
  4. وتضم المجموعة الرابعة كلًا من: فرنسا – بيرو وأستراليا/الإمارات – الدنمارك – تونس.
  5. أما المجموعة الخامسة: إسبانيا -الفائز من مواجهة كوستاريكا ونيوزيلندا – ألمانيا – وأيضًا اليابان.
  6. وجاءت المغرب وسط المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – وكذلك كرواتيا.
  7. وكذلك كانت قرعة المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – وأيضًا الكاميرون.
  8. أما المجموعة الثامنة والأخيرة فتضم: البرتغال -غانا – الأوروغواي -كذلك  كوريا الجنوبية.

تميمة كأس العالم 2023

وكما يتصح من نتيجة قرعة مونديال 2023 أن المواجهات تكون صعبة للغاية خاصة على أصحاب أرض استضافة كأس العالم الذى جاءت القرعة لتجعلهم فى مجموعة صعبىة للغاية مع بطل كأس الامم الافريقية 2023 السنغال.

كذلك سيكون على منتخب فرنسا حامل اللقب مهمة صعبة فى مونديال 2023 فى الاحتفاظ باللقب هذا العام خاصة بعد وقوعه فى المجموعة الرابعة مع منتخب هولندا والذى مشهود له بالصعوبة. وعلى الرغم من صدور قرعة كأس العالم وحسم المشاركين فيها تصدر التريند من ساعات كلمات مثل:  قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال. وكذلك رد الفيفا على مباراة مصر والسنغال.