ميزات واتساب الجديدة، أكدت إدارة واتساب والذي تعود ملكيته إلى شركة ميتا والتي كانت تعرف باسم فيسبوك سابقًا، عن عزمها على أطلاق ميزة جديدة تتعلق بالرسائل، وتعتبر هذه الميزة من الميزات التي طال انتظارها، وذلك بين المستخدمين الذين يرغبون في نقل محادثاتهم بين نظامي Android و iOS.

ميزات واتساب الجديدة ترحيل الرسائل

حيث تم رصد هذه الميزة أول مرة في أحدث إصدار تجريبي من واتساب 22.2.74 لنظام التشغيل iOS. وعلى مايبدو أن هذه تأكيدات على ما ذكره موقع “وابيتا إنفو” المشهور بنشر أخبار الإصدارات التجريبية. كما أشار إلى وجود خاصية في نظام أندرويد أيضا في تحديث سابق يعمل على نقل المحادثات.

كما يشير كلا التحديثين إلى ميزة قد تتيح لك نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آي أو إس باستخدام تطبيق “موف تو آي أو إس” (Move to iOS).

ومع ذلك، لن تكون عملية النقل سهلة، وستتطلب تثبيت التطبيق على كلا الجهازين. كذلك من المحتمل أن تتضمن اتصال واي فاي (WiFi). وطبعا هذه العملية لا تقارن بسهولة نقل المحادثات من خلال تطبيقات المراسلة الأخرى بتخزين ومزامنة بيانات المستخدم مع غوغل درايف (Google Drive) أو اي كلاود (iCloud) أو الخدمة السحابية الخاصة بهم.

تأكيد تصريحات موقع وابيتا إنفو حول ميزات واتساب الجديدة

كما شارك موقع “وابيتا إنفو” أيضًا بضع لقطات من شاشة توضح الشكل الذي قد تبدو عليه الميزة. وبناء على الصور، يبدو أن واتساب سيطلب الإذن قبل بدء عملية النقل. ثم سيطلب منك إبقاء التطبيق مفتوحا وهاتفك غير مقفل أثناء قيامه بترحيل محادثاتك.

وبدأ واتساب أولاً السماح للمستخدمين بنقل سجلات الدردشة الخاصة بهم من أي أو إس إلى هواتف سامسونغ (Samsung) في سبتمبر/أيلول الماضي. ثم وسّع الميزة لاحقًا لدعم عمليات نقل الدردشة من أي أو إس إلى هواتف غوغل بكسل (Google Pixel). والأجهزة التي تعمل على نظام أندرويد 12 (Android 12) الأخرى.

كذلك قد يؤدي السماح للمستخدمين بنقل محادثاتهم من أندرويد إلى أي أو إس إلى حل مشكلة كبيرة. والتي كانت تؤرق العديد من المستخدمين الذين يودون الانتقال من نظام إلى آخر، ولكن يبقى من غير الواضح حتى الآن الأجهزة التي ستدعم الميزة الجديدة، وكذلك موعد طرح هذه الميزة.

ميزات واتساب الجديدة الاستماع للرسائل الصوتية

وكان واتساب قد أعلن مؤخراً عن إطلاق ميزة جديدة لمستخدمي التطبيقات التجريبية التي تضيف القدرة على مواصلة الاستماع إلى الرسائل الصوتية بعد مغادرتهم سلسلة الدردشة التي تم استلامهم فيها.

وكشف موقع “macrumors” التقني المتخصص، أن WhatsApp سيعمل على مشغل مذكرات صوتية عالمي حديث لبعض الوقت حتى يمكن المستخدمين من الاستماع إلى رسائل البريد الصوتي في الخلفية أثناء تصفح التطبيق.

كما صرح إنه إذا قمت بتشغيل إحدى الرسائل الصوتية الواردة ثم خرجت من الدردشة حيث تم تسجيل الملاحظة. فسيتم كتم صوت الملف الصوتي والفكرة هي الاستمرار في الاستماع إلى التسجيلات الطويلة، مما يسمح باستمرار التشغيل خلال استخدام تطبيق الدردشة وكتابة وقراءة الرسائل الأخرى.

قد يهمك أيضًا:

سياسة إعلانات فيسبوك جديدة 2023– اختيار الإعلانات من فيسبوك وتوجيهات للمعلنين

طريقة تفعيل واتساب دون إنترنت وخطوات التفعيل

فيسبوك يلغي خدمة Sparked للمواعدة السريعة ويطالب بتنزيل البيانات