يتسائل الكثير من الناس عن موعد انتهاء موسم الرياض 2023، الذي يعد واحدا من المناسبات الثقافية والترفيهية المتميزة في المنطقة العربية على وجه العموم وفي الخليج العربي خصوصاً لاسيما وأنه يتخلل هذا الموسم الكثير من الفعاليات سواءً الغنائية أو الرياضية أو الفنية التي تجذب المشاهدين والسياح من كافة أنحاء العالم كما أن هيئة الترفيه السعودية تقدم واقعاً مميزاً عبر موسم الرياض للعام الحالي. وفي مقالنا اليوم من منصة تجارتنا سوف نذكر لكم موعد انتهاء موسم الرياض 2023.

 متى ينتهي موسم الرياض 2023

موسم الرياض 2023

موسم الرياض 2023

يعتبر موسم الرياض مهرجاناً ترفيهياً متميزاً تتم إقامته بصورة سنوية داخل المملكة العربية السعودية وتحديداً في العاصمة الرياض، كما أن النسخة الثانية مِن هذا الموسم ستبدأ في يوم الأربعاء الذي يوافق 20/أكتوبر/2023م، وهذا تحت شعار “تخيل أكثر” بالإضافة إلى أن هذا هو الموسم الثاني من مواسم الرياض بعد انطلاقها في العام 2019م والتوقف في العام الماضي نظراً لإنتشار فيروس كورونا، كما أن الاستعدادات في مراحلها الأخيرة لأستقبال هذا الموسم الذي ينتظره شريحة كبيرة داخل السعودية، كذلك من المنتظر تنظيم فعاليات عديدة سواءً إلكترونية أو رياضية أو ثقافية أو غنائية أو غيرها.

ما هي الفئات التي لا يسمح لها بحضور موسم الرياض 2023

موعد انتهاء موسم الرياض 2023

لم تعلن هيئة الترفيه السعودية بعد عن الموعد المقرر لانتهاء موسم الرياض 2023، ولكن يتوقع استمرار الموسم حتى المنتصف مِن شهر كانون الأول، حيث هناك الكثير من المهرجانات والفعاليات التي يتم إقامتها على مدى أيام، كذلك التوقعات تشير لإمكانية تمديد الموسم مثل الذي حدث في نسخة الموسم الأول عام 2019م حيث بعد إقرار الانتهاء في شهر نوفمبر تم التمديد حتى يناير من عام 2023م، كما أن البعض من التغطيات الإعلامية تشير إلى انتهاء الموسم خلال شهر مارس من العام 2023م ولكن كل هذه المعلومات ليست رسمية، أيضاً الجهة المنظمة لم تعلن بعد.

التقديم على منح الأراضي في جدة بالسعودية 1444

كم تبقى على موعد انتهاء موسم الرياض 2023

ينتظر شريحة كبيرة من المتواجدين في المملكة العربية السعودية موسم الرياض 2023 لاسيما وأنه يتم تقديم فعاليات كثيرة في هذه الموسم تناسب كافة الأعمال وكذلك الأذواق، كما أن حضور فعاليات الرياض يكون صالحاً لنزهة على مستوى الأصدقاء أو العائلة ولهذا يكون هناك إقبال كبير من قبل كل من المقيمين والمواطنين في البلاد على فعاليات المهرجان.

كيفية الاستعلام عن بياناتي في حساب المواطن بالخطوات 1444

موعد افتتاح موسم الرياض 2023

تم افتتاح موسم الرياض يوم الأربعاء الموافق 20/أكتوبر/2023، كما أن الموسم هذه السنة سوف يشمل على 7500 فعالية متضمنة 70 مِن حفلات الغناء العربية و 6 حفلات عالمية بالإضافة إلى تواجد 10 معارض عالمية وتواجد 350 عرضاً مسرحياً منها 18 مسرحية من المسرحيات العربية و 6 من المسرح العالمي، كما توجد بطولة للمصارعة الحرة ومباراتين كرة قدم عالميتين وهناك 100 تجربة من التجارب التفاعلية بجانب تواجد 200 مطعم وأيضًا 70 مقهى.

رابط تسجيل لقاح كورونا للزوار والمقيمين القادمين من خارج السعودية 2023

تاريخ انطلاق هذه الفعالية

وفقاً لما نشر فإن موسم الرياض سيكون من تاريخ 20/أكتوبر/2023م ويتوقع استمراره حتى 31/3/2023م، حيث من المتوقع أن يستمر الموسم خمسة أشهر بدءاً من التاريخ الخاص بأنطلاق نسخة الموسم الثاني، كما أن الموسم الأول كانت مدته سبعين يوماً وبعد الإقبال الكبير للغاية عليه تم الإعلان عن تمديده وقد إستمرت فعالياته حتى الشهور الأولى من العام 2023م ولهذا توقع الكثيرون استمرار هذا الموسم حتى خمسة شهور.

التسجيل في منصة قدوم للمقيمين والزوار والفئات المستفيدة وشروط التسجيل

أبرز فعاليات موسم الرياض

يوجد عدد كبير للغاية من الفعاليات التي من المقرر إقامتها وفيما يلي أبرزها:

  • 20/أكتوبر/2023: مسيرة الإفتتاح للموسم.
  • 21/أكتوبر: إطلاق فعالية البوليفارد و WWE.
  • 22/أكتوبر: بدء مهرجان الألعاب الإلكترونية “RUSH” بواجهة الرياض كذلك بالإضافة لفعالية “MBC” كما يوجد العرض الخاص بكريستال ميز.
  • 23/أكتوبر: انطلاق لـ “كومبات فيلد”.
  • 24/أكتوبر: إطلاق لمنطقة “المربع”.
  • 25/أكتوبر: بدء تجربة “مسامير”.
  • 26/أكتوبر: عرض للمسرحية المميزة “سلام مربع” وأيضاً انطلاق لـ ونتروندرلاند.
  • 27/أكتوبر: انطلاق لرياض سفاري وأيضاً لفعالية ذا شامبيون.
  • 28/أكتوبر: تواجد الأوركسترا المصرية بمدينة الرياض كذلك حفلة لكل من وائل جسار وجورج وسوف.
  • 29/أكتوبر: انطلاق لسير سوليه “ميسي 10”.

كذلك يمكنك الأطلاع على المزيد من المعلومات عن موسم الرياض 2023 عبر رابط الموقع الرسمي من هنا.