بعد الصفعة المهينة..منع ويل سميث من حضور حفل الأوسكار 10 سنوات. أثار النجم الأمريكيى المحبوب والمميز لدى ملايين الأشخاص الجدل بعد فوزه بجائزة الأوسكار للمرة الأولى فى تاريحه المهنى. حيث خرج سميث عن شعوره وصفع مقدم الحفل على الهواء عقب سخرية الأخير من شعر زوجته.

قد يهمك أيضًا: فيلم Coda يحصد جائزة الأوسكار 2023 كأفضل فيلم سينمائي! فنان أصمّ في الأوسكار

ويل سميث والاوسكار

اعتاد الفنان الأمريكى ويل سميث اثارت الجدل بأعماله الفنية الرائعة وتاريخه الفنى الطويل. ولكنه فى الفترة الأخيرة ارتبط اسم سميث بجدل من نوع أخر لا يرتبط بالفن أو الفنانين. القصة بدأت عند ما حل ويل سميث وزوجته ضيوف شرف على احد البرامج لتعترف زوجته بخياننتها له على الهواء. من هنا بدأ ظهور كثير من الجدل على مواقع التواصل الأجتماعى. الواقعة لم تكن الأخيرة فمن الواضح أن زوجة سميث ستتسبب فى مشاكل كثيرة لزوجها. حيث قام مقدم حفل الأوسكار 2023 ” كريس روك” بالسخرية من شعر “جادا بينكيت” زوجة ويل سميث. حيث ظهرت فى الحفل حليقة الرأس نتيجة مرض الثعلبة. الأمر الذى اثار غضب جادا وزوجها ودفعت الأخير إلى الصغعود لخشبة المسرح وصفع روك بشدة.

اقرأ كذلك:جوائز الأوسكار 2023..هل يخسر ويل سميث الجائزة بعد حصوله عليها لاول مرة

الأمر الذى اعتبره العديد من الفنانين والنقاد إهانة للأوسكار ولاأكاديمية الفنون فى هوليود التى بالطبع لن تترك الأمر يمر مرور الكرام. وقد تكهن البعض بأن الأكاديمية سوف تقوم بسحب جائزة الاوسكار التى تم منحهالسميث لأول مرة فى تاريخه وانتظرها طويلًا. بينما أكاديمية الفنون قامت بالإجتماع أمس الجمعة وحددت عقوبة سميث التى كانت قاسية للغاية.

منع ويل سميث من حضور حفل الأوسكار

منع ويل سميث من حضور حفل الأوسكار

عقوبة الأكاديمية لسميث

كان سميث أعلن فى وقت سابق استقالته من أكاديمية الفنون وهذا يعنى انه لا يستطيع أن يصوت لمرشحين الاوسكار بعد ذلك. وأعلنت الاكاديمية فى بيان لها معاقبة ويل سميث بمنعه من حضور حفل الأوسكار لمدة عشرة سنوات على اثر صفعته لكريس. وأوضحت الأكاديمية فى بيانها أنه طلب من سميث الرحيل عن حفل أوسكار 2023 ولكنه رفض.

وقالت أكاديمية الفنون هوليود فى بيان لها :

أن السلوك الضار وغير المقبول الذي أقدم عليه سميث على المسرح، طغى على حفل توزيع جوائز الأوسكار الرابع والتسعين.و أن اللجنة المنظمة “لم تعالج بشكل كاف الوضع داخل القاعة”، ولم تكن جاهزة للتعامل مع هذا الأمر غير المتوقع. كما شكرت كريس لحفاظ على رباطة جأشه في ظل ظروف استثنائية. مشيرة إلى أن حظر سميث يهدف إلى حماية الفنانين والضيوف، مضيفة أنه يهدف إلى “استعادة الثقة في الأكاديمية

وكانت الممثلة ووبي غولدبرغ،عضو أكاديمية الفنون، صرحت فى وقت سابق أن سميث سيواجه تبعات كبيرة على اثر هذه الصفعة. ولكن لن يتكم سحب جائزة الاوسكار منه. ومن جانبه صرح سميث انه مستعد لتلقى تبعات فعلته.

قرار معاقبة الأكاديمية لم يكن العقاب الوحيد الذى تلقاه سميث. فمن جانبها أوقفت استوديوهات “نتفليكس” و”سوني” مشاريعها مع ويل سميث بشكل مؤقت. فى السياق نفسه التزم كريس روك، الصمت ولم يعلق على تلك الصفعة حتى الوقت الحالى. بينمت تنبأ الجمهور بأنه سوف يتحدث على الأمر فى وقت لاحق.