منافذ بيع الدولار للمسافرين في بغداد، يعتبر الدولار الأمريكي على كونه العملة الأساسية الاحتياطي النقدي للكثير من دول العالم، حيث أن الدولار الامريكي يساهم في دعم الكثير من أشكال الاقتصاد العالمي الذي يعتمد على الدولار الأمريكي في الصرف مقابل العملة المحلية، كما أن الدولار الامريكي له تأثير كبير جدا في كافة انواع وأشكال الاقتصاد العالمي المحيط بنا بشكل أساسي، وفي فقرتنا التالية سوف نتحدث لكم بالتفصيل عن منافذ بيع الدولار للمسافرين في بغداد.

منافذ بيع الدولار للمسافرين في بغداد

لقد تم الإعلان من قبل مصرف الرافدين يوم الثلاثاء، عن عدد من ضوابط بيع الدولار بالسعر الرسمي للمواطنين في العراق، بالإضافة إلى انه تم ذكر عدد من المنافذ المحددة لبيع الدولار الامريكي في العاصمة العراقية بغداد، حيث قام المصرف بوضع عدد من الشروط من خلال بيانه الصادر اليوم، على أنّ يكون المشتري من المسافرين، على أن “يراجع المصرف لإيداع الدينار العراقي واستلام الدولار في منفذ المطار حصرًا، قبل مدة لا تزيد عن ثلاثة أيام من موعد تاريخ السفر”، وقد حدد المصرف، الفروع المخصصة لبيع الدولار الأمريكي في العراق، مؤكدًا اعتماد المنصة الالكترونية في عملية بيع العملة للمسافر حتى 3 آلاف دولار.

منافذ بيع الدولار للمسافرين في بغداد هي على النحو التالي:

  1. ساحة الفردوس.
  2. المشتل.
  3. شارع فلسطين.
  4. باب المعظم.
  5. القدس.
  6. المعرفة.
  7. الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
  8. المنصور.
  9. شارع المحيط.

منافذ بيع الدولار الأمريكي في بغداد

  • شفق نيوز/ حدد مصرف الرافدين الفروع المشمولة في بغداد لبيع الدولار للمسافرين وبالسعر الرسمي.
  • وأوضح المكتب الإعلامي للمصرف في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، ان “على المسافرين مراجعة الفروع لإيداع الدينار العراقي فيها واستلام الدولار في منفذ المطار حصرا قبل مدة لا تزيد عن ثلاثة أيام من موعد تاريخ السفر”.
  • وأشار إلى ان “الفروع المحددة هي ( ساحة الفردوس – المشتل – شارع فلسطين – باب المعظم – القدس – المعرفة – الأمانة العامة لمجلس الوزراء- المنصور – شارع المحيط)”.
  • واكد البيان على اعتماد المنصة الالكترونية في عملية بيع العملة للمسافر وبواقع 3000 دولار.

منافذ بيع الدولار للمسافرين في كربلاء

يرغب الكثير من المسافرين في مدينة كربلاء العراقية في شراء الدولار الأمريكي قبل السفر، ومن أهم منافذ بيع الدولار للمسافرين في كربلاء قد جاءت على النحو التالي:

  • النجف (مركز جمانة) مدير الفرع : الآنسة ذكاء صلاح حسين رقم الهاتف : 07802439862. حي الامير – محلة 112 – زقاق 34 – مقابل مجسرات مستشفى الصدر (مؤقتا).
  • كربلاء مدير الفرع : السيد مصطفى حسين رشيد رقم الهاتف : 07700034501 – 07713547381. قرب مجسر الضريبة.
  • الناصرية مدير الفرع : السيدة صبيحة عباس خشلوك رقم الهاتف : 07804872102.

لقد عمل البنك المركزي في العراق للعمل على اختيار عدد من منافذ بيع الدولار للمسافرين، وفي ختام موضوعنا لليوم نكون قد تحدثنا لكم بالتفصيل عن منافذ بيع الدولار للمسافرين في بغداد.