استطاع مركز دبي للسلع المتعددة أن يحقق مستوى أداء عالي خلال الربع الأول من العام الحالي 2023. إلى جانب أنه وقد سجل انضمام نحو ما يقارب 216 شركة جديدة في المنطقة الحرة خلال الشهر الماضي أبريل / نسيان من العام الحالي. إشارة إلى أن هذا المستوى الذي بلغه هو الأفضل منذ  سبع سنوات ماضية.

مركز دبي للسلع المتعددة يعد نقطة جاذبة للشركات المتوسطة والكبرى المختلفة

تجدر الإشارة إلى أن مركز دبي قد تحول إلى نقطة تمكن من خلالها جذب مجموعة من الشركات سواء الصغيرة والمتوسطة . إلى جانب الشركات الكبرى ومن مختلف الجنسيات. ويعد ذلك مؤشراً إيجابياً في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي تسود العالم. حيث أن هذا سيدعم ويعزز من الاقتصاد ونجاح المشروعات التجارية في دبي استناداً إلى الخبرات المتنوعة العالمية ذات المستوى العالي.

العوامل التي ساهمت في نمو مجتمع دبي خلال هذه الفترة

ومن هذا المنطلق. لا بد من أن هنالك عوامل قد ساهمت في تحقيق هذا النمو. حيث وقد أندرج ذلك نحو وجود عدة مبادرات جديدة قد ساهمت من توسع مركز دبي. مثل مركز الكاكو التابع لمركز دبي للسلع والذي طال انتظاره. إلى جانب مركز الأصول المشفرة.

في حين أنه وقد أشار أحمد بن سليم بصفته رئيس تنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة. إلى أن وباء كورونا العالمي على الرغم من تداعياته والآثار السلبية التي أثرت على معظم الشركات والاقتصاد العالمي ككل. إلا أنه قد ساهم في إن تقوم كل شركة بتصحيح مساراتها. وهذا ما قد جعل الشركات كذلك تقم بإعادة تقييم نشاطها ومكانتها الحالية في الأسواق. الأمر الذي دعا إلى خلق دوافع وأهداف للبعض منها من أن تعزز مكانتها وتصل إلى مستويات عالية ورائدة محلياً وعالمياً.

كما وقد لفت سليم إلى أن مركز دبي يشهد نمواً عالياً ويحقق مستوى قياسي وما زال يستمر في ذلك. إذ أنه يملك الآن نحو ما يقارب 18000 ألف شركة. ويعود ذلك للأسباب التي تساعد على تشجيع هذه الشركات للانضمام إلى مجتمع دبي للسلع الجديدة. ويأتي ذلك في إطار دعمهم للشركات وتيسير الأعمال وممارستها بشكل سهل.

حيث أنه وبالنظر إلى هذا المستوى القياسي الذي وصله المركز خلال الشهر الماضي. يعطي مؤشراً يدل على مرونة الاقتصاد في البلاد، إلى جانب المسؤولية التي يقدمها المركز والتزامه تجاه الشركات الأعضاء فيه.

لكن وبالرغم من ذلك. لا بد أن نشير أيضاً إلى أن المركز قد استطاع أن يحقق أيضاً نجاحات سابقة خلال العام الماضي 2023. وذلك بعد انضمام ما يقارب 205 شركة إلى المنطقة الحرة. فضلاً عن النجاحات التي انعكست وجعلت من المركز أن يكون أفضل منطقة حرة يتم اختيارها للسنة السادسة على التوالي.

إقرأ أيضاً :