ماهي منصة Trello وكيف تستخدم؟ معلومات مدهشة ستقرأها لأول مرة عن المنصه، حيثُ تعتبر منصة Trello هي المنصه الرائدة حاليا في مجال العمل عن بعد أو ما يسمى بالعمل الإلكتروني.

تم إنشاء هذه المنصة (منصه Trello) للسماح بتوزيع المهام على الموظفين ضمن بيئة العمل، وتعتبر في الوقت الحالي من أفضل منصات النجاح في مجال العمل عن بعد، هذا لأن منصة Trello تساعد بشكلٍ كبير على توزيع المهام على موظفي الشركات بسهولة شديدة وبشكلٍ بصريّ جميل ومريح للعمل، دعونا نتعرف على منصة Trello وكيف تستخدم هذه المنصه.


منصة Trello للعمل عن بعد

شرح منصة Trello 

يمكن استخدام منصة Trello للعمل عن بعد، من قبل الشركات التي تعمل بشكل محليّ عبر مقراتها على الأرض. حيث تساعد هذه المنصه على توزيع الوظائف بشكلٍ سليم ومريح وجميل ويمكن الوصول إليه بسهولة تامّة.

كما تعتمد “المنصة Trello تريللو” بشكلٍ أساسيّ على مبدأ Kanban لإدارة المشاريع. التي تقوم بتوفير طريقة سهلة وممتعة ومريحة لعرض المشاريع المختلفة منذ انطلاقها، إلى المديرين والموظفين في وقتٍ واحد.

إليك أيضا: ترقب إعلان أرقام ميزانية السعودية 2023 اليوم الأحد 12 ديسمبر 2023

تتكون منصة Trello للعمل عن بعد، بشكل رئيسيّ من مجموعة متنوعة من القوائم ولوحات العمل المتخصصة. حيثُ تحتوي كل لوحة عمل فيها على مجموعة كبيرة جداً من القوائم. وكل قائمة منها، تضم مجموعة أخرى من البطاقات الفرديّة. والتي تضم الوظائف التي يجب إكمالها وإنهائها، بالإضافة إلى وجود مكان مخصص لإضافة أي تعليقات خاصة بها.

ومن الجدير بالذكر أخيرا عن منصة Trello تريلو ، أنّه يمكنك إضافة المستخدمين المختلفين في المهام، إلى أي وظيفة قد ترغب بها، وخصوصاً بأي بطاقة تمتلكها داخل المنصه. كما يمكنك وبكل سهولة إضافة موعد نهائي لتسليم الوظيفة.


كيف تستخدم منصه تريلو Trello؟

منصة Trello للعمل عن بعد

تستطيع عبر منصة تريلو للعمل عن بعد، تقسيم بطاقات العمل هذه، بالإضافة إلى القوائم المتعلقة بها، بأي طريقة قد ترغب بها، سواءً كانت قوائم لوظائف قد إنهائها بالفعل أو وظائف مازالت قيد التنفيذ حالياً.

كما يمكنك أن ترفق أي بيانات إضافية أو معلومات أو ملفات ترغب برفعها مع أي بطاقة موجودة في هذه المنصه. وهذا يعني أنك تستطيع عبر منصة Trello إرفاق الملفات النصيّة أو الملفات أو حتى الصور من أي منصة أخرى.

قد يهمّك أيضا: مشاهدة مسلسل الزيارة الحلقة 1و2 لـ دينا الشربيني وموعد عرض الحلقات الثالثة والرابعة

وتستطيع أيضا استخدام منصة Trello بشكلٍ متزامن مع المنصات الأخرى مثل منصه Slack أو Gmail وهذا عبر مجموعة من الإضافات التي تتيحها هذه المنصه الرائعة لك.

كما تضم منصه Trello مجموعة متنوعة وكبيرة، من الاستخدامات المختلفة لأدوات الذكاء الاصطناعي AI المتاحة بها، وتعمل هذه الإضافات على نقل البطاقات الوظيفيّة، وإضافة التعليقات، بالإضافة إلى تحديث حالتها بشكل تلقائي من دون تدخل المستخدم بها بهدف توفير الوقت.


شرح منصة Trello 

كيف تستخدم منصة تريلو Trello؟

يمكنك بكل سهولة استخدام منصة Trello للعمل عن بعد بشكل مجاني ومن دون الاشتراك بها، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على كامل الصلاحيات والإمكانيات الخاصة بـ المنصه، فيجب عليك بكل تأكيد الاشتراك بالمنصه بالشكل المدفوع بها.

من الجدير بالذكر، أن منصه Trello تعمل على توفير 4 حزم وباقات متنوعة من الاشتراكات، وتختلف كل باقة عن غيرها بمجموعة مختلفة من الميزات والإضافات والصلاحيات الخاصة بكل حزمة.

اقرأ أيضا: طريقة ورابط حجز تذاكر حديقة الطيور في شجرة السلام خلال موسم الرياض 2023

كما تبدأ أسعار تسجيل دخول منصة Trello للعمل عن بعد من الحزمة المجانية “FREE” والتي يمكن لأي مستخدم حول العالم الاشتراك فيها. توفر لك أيضا مساحة تخزين سحابية لا نهائيّة يبلغ حجمها 10 ميجابايت لكل ملف بها. بالإضافة إلى 250 وظيفة تلقائيّة مباشرة.

لكن الحد الأقصى للوحات التي يمكن أن تمتلكها في الحزمة المجانية هي عشرة لوحات في وقتٍ واحد فقط. وأما بالانتقال إلى الحزمة الاعتيادية للاشتراك في منصه تريلو Trello والتي قد تمّ إضافتها مؤخرًا، فهي تزيد من حجم الملف الواحد ليصبح تقريبا 250 ميجابايت، وبسعر 5 دولارات للمستخدم.

أمّا أخيراً فلدينا الحزمة الأعلى للاشتراك “VIP”، والتي تأتي بسعر 10$ في الشهر الواحد للمستخدم. حيثُ ستمنحك هذه الحزمة استخدامات وصلاحيات لا محدودة لخاصية Butler مع اختيارات متنوعة للأمان وترتيب الأعمال. كما توجد خطة خاصة بالشركات الكبيرة، وتعتمد منصه Trello في هذه الباقة على عدد المشتركين والميّزات التي تحتاجها كل شركة، وتبدأ أسعار الاشتراك بها من 17.50 دولار للمستخدم في الشهر.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الأحد 12 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

حجز تذاكر حفلة نجوى كرم وناصيف زيتون في رأس السنة 2023 بدبي

مسلسل قيامة عثمان – المؤسس عثمان الحلقة 74 مترجمة بدقة HD

تخفيضات رأس السنة 2023 في السعودية عروض نهاية العام