مؤسسة حياة كريمة في يومها الثالث 2023 أعلنت عن استمراريتها بمبادرة قطار الخير في محافظة سوهاج؛ من أجل توزيع أكثر من عدد ألفين صندوق يحتوي على المواد الغذائية الجديدة في القرى التابعة لمركز أخميم وجهينة.

مؤسسة حياة كريمة في يومها الثالث 2023

تم تنظيم القافلتين بشكل متوازي؛ من أجل توقيع الكشوفات على كل مواطني وأهالي القرى في محافظة سوهاج، والتأكيد بصرف كافة العلاج بعد التشخيصات التي تمت عليهم بدون دفع أي رسوم مادية.

بالإضافة إلى نجاح فريق المبادرة في اليومين السابقين الأثنين والثلاثاء بتوزيع عدد 2000 صندوق محتوي على المواد الغذائية التي تحتاج لها أفراد القرى الكبيرة وما يجاورها.

تم توزيع الدواجن على ألفين أسرة غير قادرة على المعيشة، وذلك تم في عشرة قرى كبيرة  وصغيرة وأكبر التجمعات التي بحاجة لعيش حياة أفضل في مركزي المراغة، وساقلتة في محافظة سوهاج.

تم توزيع الصناديق التي تحتوي على أهم المواد الغذائية تبعًا للتوجيهات التي نظمتها وزارة الصحة العالمية، وحسب ما ورد من وزارة الصحة المصرية لما يخص كافة الإجراءات من أجل الحرص على التباعد؛ لأجل الوقاية من فيروس كورونا.

 فعاليات تفقد نائب محافظ سوهاج لمبادرة قطار الخير

تم تنفيذ مسيرات القافلات الطبية الموسعة في قرى الحريدية بمنطقة المراغة وبني واصل في ساقلتة التي قد ضمت تخصصات القلب، والرمد، والأطفال، والجلدية، وتحليل الأنيميا والسكر.

وتمكنت بتقديم الخدمات الطبية المتعددة لعدد تراوح ما بين 2000 إلى 2100 مواطن من ساكني الحسنة، وحاجر مشطا، والقرى المجاورة في محافظة سوهاج.

المبادرة مستمرة حيث قام فريق العمل المتخصص بالمبادرة بتسليم جهاز قياس كافة مجالات البصر والنظر التابعة لمستشفى جامعة سوهاج، وقد تم تهاديهم بالجهاز للمستشفى وقد تم تركيبه في يوم الأثنين قبل أمس.

هذا وقد تم تدريب الفرق المتخصصة بطب قسم الرمد على كيفية استخدامه بحضور أفضل أساتذة طب العيون في جامعة سوهاج.

تعد هذه المبادرة أول تعاون قم تم بين مؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر؛ حيث انطلقت المبادرة بالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة وصٌناع الخير، وصندوق تحيا مصر أيضًا بحضور طارق الفقي اللواء محافظ سوهاج.