عطل خرائط جوجل في مختلف دول العالم.. كارثة تهدد المستخدمين.يستخدم الكثير من المستخدمين خرائط جوجل للوصول إلى العديد من الأماكن يوميًا. ويعتمدون على تلك الخرائط يوميًا فى قضاء المشاهير والذهاب إلى كافة الاماكن. كنا يستخدم ملايين السائقين خدمة خرائط جوجل لتقديم خدمة جيدة لزبائنهم باتباع افضل واقصر الطرق. ولذلك ارتبك العالم بشكل كبير عند حدث عطل خرائط جوجل منذ أمس. بينما وصف البعض شعوره بأن العالم فارغ على إثر هذا العطل. فما القصة ؟

تقارير عطل خرائط جوجل ترتفع حول العالم

ارتفعت فى الساعات الماضية تقارير انقطاع خدمة جوجل ماب حول العالم. مما أصاب العالم بالارتباك فى الساعات الأخيرة. حيث تفاجئ ملايين المستخدمين حول العالم بعدم عمل خرائط جوجل بشكل صحيح. بينما يعانى المستخدمون فى المملكة المتحدة انقطاع تام فى الخدمة.

وتلقى موقع Down Detector الآف الشكاوى خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة عن عطل فى خرائط جوجل.

عطل خرائط جوجل

وعبر آلاف المستخدمين عن احباطهم الشديد من تعطل الخدمة. كما أعرب أخرون عن ارتباك يومهم بسبب تعطل الخدمة مطالبين شركة جوجل بحل المشكلة فى اسرع وقت. جدير بالذكر أن آخر تحديث لجوجل ماب كان فى شهر أكتوبر/تشرين الأول. مما جعل المستخدمين يتسائلون هل حان الوقت لتحديث جديد التطبيق.

جوجل ترد على عطل خدمات جوجل ماب

من جانبها أعلنت شركة جوجل أن وصلها آلاف التقارير التى تفيد يتعطل خدمات خرائط جوجل حول العالم. ولم توضح جوجل سبب العطل أو مدى انقطاع الخدمة. وبحسب لوحة معلومات النظام الأساسي لخرائط Google إن الحادث يؤثر على خدمات الخرائط المتعددة .بما في ذلك واجهة برمجة التطبيق ومكتبة الأماكن.

عطل جوجل ماب

كما تواجه العديد من خدمات النظام الأساسي لخرائط جوجل معدلات عالية من الخطأ. بما في ذلك العديد من خدمات الويب وواجهة برمجة التطبيق وخدمات Javascript للخرائط. وبحسب جوجل جارى تقييم حجم المشكلة.

وجوجل ماب او جوجل ايرث أو خرائط جوجل هو برنامج خرائط يعتمد على تصوير الأرض بالقمر الصناعي. حيث يقوم بعرض مفصل للمناطق والشوارع ويمكنك من الوصول إلى أى مكان تود الوصول إليه مع شرح مفصل لكيفية الوصول والاتجاهات التى يمكنك السير فيها. إضافة إلى خدمة التعرف على موقعك التى تقوم بشرح مفصل للغاية لطريقة الوصول من مكانك إلى المكان الذى تود الذهاب إليه. لذلك عندما تعطل جوجل ماب أصاب ذلك العديد من الأشخاص الذين كانوا يعتمدون عليه اعتماد كلى بالخلل خاصة الأشخاص الذين بدليس لديهم قدرة على حفظ الاماكن بشكل جيد. وكذلك من تعتمد وظائفهم على التوصيل سواء توصيل المنتجات أو الأشخاص . فهل تستطيع شركة جوجل حل عطل خرائط جوجل فى اسرع وقت ؟