طرح 25 سلعة على بطاقات التموين بعد قرار السيسي بصرف 100 جنية على كل بطاقة .. تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية فى مصر. إلى تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف 100 جنية على بطاقات التموين لبعض الفئات. وذلك فى صورة سلع تموينية.

ويقدم إليكم موقع “تجارتنانيوز” :-

“طرح 25 سلعة على بطاقات التموين، الفئات المستفيدة من زيادة الدعم الاستثنائي ببطاقات التموين، زيادة الدعم على بطاقة التموين، الفئات التى سيتم حذفها من بطاقات التموين 2023، معرفة سبب الحذف من بطاقة التموين، ماهى الفئات التى تم حذفها من التموين، زيادة أفراد التموين، زيادة التموين 200 جنية، دعم الفرد فى بطاقة التموين، دعم مصر، قانون بطاقات التموين الجديد، الفئات التى سيتم حذفها من بطاقات التموين 2023”.

طرح 25 سلعة على بطاقات التموين

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، قرار بصرف زيادة على البطاقات التموينية، لفئات محددة من المواطنين، وذلك تسهيلا على المواطنين خاصة فى ظل غلاء الأسعار الذى يعيشه العالم كله فى وقتنا الحالى، وبطاقة التموين يصرف من خلالها أصحابها بعض السلع التموينية حيث لكل فرد مسجل بها حصة من هذه السلع شهيريا تحدد بناء على مبلغ محدد، ولكن الرئيس السيسي، أصدر قراره بصرف زيادة استثنائية على بطاقات التموين لفئات محددة مما يخفف عنهم الأعباء المالية فى ظل ارتفاع الأسعار.

الفئات المستفيدة من زيادة الدعم الاستثنائي ببطاقات التموين

وبالفعل تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإضافة مبلغ الدعم الإستثنائي للأسر الأكثر احتياجا وقدره 100 جنية مصري شهريا، للأسرة، وعددهم 9.1 مليون أسرة، سيتم صرفها بصورة سلع من الحزمة التموينية لمدة 6 أشهر، وذلك تنفيذا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم اختيار الـ 9.1 مليون أسرة بناء على عدد من المعايير الواضحة عمل على إعدادها مجموعة من مؤسسات الدولة والحكومة، منها وزارات التضامن الإجتماعي، والتموين والمالية، وهيئة الرقابة الإدارية، لتحديد الأسر الأكثر احتياجا، من بين المستحقين للبطاقات التموينية، كما أن الحزمة ستشمل أيضا من يتقاضون معاش تكافل وكرامة أو معاش الضمان الإجتماعي، أو من تقل دخولهم عن الحد الأدنى والأرامل والمطلقات وكبار السن.

زيادة التموين 200 جنية

وتتيح وزارة التموين والتجارةالداخلية 25 سلعة وصنفا من المنتجات الغذائية وغير الغذائية ويتم صرفها على بطاقات التموين، فمثلا لو الأسرة من الأولى بالرعاية، تحصل على دعم بقيمة 200 جنية مع إضافة 100 جنية دعما استثنائيا يمكنها الحصول على السلع بقيمة إجمالى الدعم المخصص لها، حيث يتم طرح زجاجة زيت خليط وزن 800 مللي بـ 23 جنية مصري، وكيس مكرونة وزن 800 جرام بـ 10.5 جنية مصري، وكيس مكرونة وزن 400 جرام بـ 5.25 جنية مصري، وكيس سكر وزن 1 كيلو جراج بـ 10.5 جنية مصري، وكيس فول وزن 500 جرام بـ 11جنية مصري، وصلصة وزن 300 جرام بـ 4.75 جنية مصري، وكيس ملح طعام وزن 300 جرام بـ 1 جنية مصري، وجبنة وزن 250 جرام بـ 7 جنية مصري، وجبنة وزن 500 جرام بـ 13 جنية مصري.

دعم الفرد فى بطاقة التموين

وتم طرح أيضا حلاوة طحينية وزن 40 جرام بـ 2 جنية مصري، وزجاجة خل وزن 900 مللى بـ 4025 جنية مصري، ولبن بودر وزن 125 جرام بـ 17 جنية مصري، وبسكويتبـ 3 جنية مصري، وبسكويت سادة بـ 1 جنية مصري، وبسكويت بـ 2 جنية مصري، ومسحوق أوتوماتيك وزن 800 جرام بـ 17.50 جنية مصري، ومسحوق عادى يدوى وزن 800 جرامبـ 10.50 جنية مصري، وصابون غسيل 125 جرام بـ 2025 جنية، وصابون تواليت وزن 125 جرام بـ 5.5 جنية مصري، وكيس صابون سائل للصحون وزن 80 جرامبـ 2 جنية مصري.

اقرأ:التموين: 100 جنيه زيادة دعم البطاقات التموينية للأسرة الواحدة

صرف زيادة استثنائية على بطاقات التموين

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على أن تطبيق صرف الزيادة الإستثنائية، يتطلب إجراءات لوجيستية وترتيبات، خاصة بالنسبة للأسر التى ليس لها بطاقات صرف، وسنقوم بعمل بطاقات لها فى أسرع وقت ممكن، وسيتم تسلميها إليهم وتفعيلها ويمكن لها أن تصرفها من خلال البريد، لذلك نستهدف أن يكون بدء التطبيق فىنهايةشهر أغسطس حتىيتسنى إنهاء هذه الإجراءات اللوجيستية.

قد يهمك:تعرف على الفئات المستفيدة من زيادة الدعم الاستثنائي ببطاقات التموين

قدم إليكم موقع “تجارتنانيوز” :-

“الفئات المستفيدة من زيادة الدعم الاستثنائي ببطاقات التموين، زيادة الدعم على بطاقة التموين، الفئات التى سيتم حذفها من بطاقات التموين 2023، معرفة سبب الحذف من بطاقة التموين، ماهى الفئات التى تم حذفها من التموين، زيادة أفراد التموين، زيادة التموين 200جنية، دعم الفرد فى بطاقة التموين، دعم مصر، قانون بطاقات التموين الجديد، الفئات التى سيتم حذفها من بطاقات التموين 2023”.