شروط تقديم تظلمات الدبلومات الفنية والاطلاع على كراسة الإجابة،  نتيجة الدبلومات الفنية، نتيجة الدبلومات الفنية 2023، الدبلومات الفنية 2023، نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2023، بوابة التعليم الفني.

شروط تقديم تظلمات الدبلومات الفنية والاطلاع على كراسة الإجابة، فتحت وزارة التربية والتعليم باب التظلمات للدبلومات الفنية حتى يوم 21 يوليو الجاري.

شروط تقديم تظلمات الدبلومات الفنية

يمكن التقديم على تظلمات الدبلومات الفنية من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بدفع مبلغ 100 جنية للمادة التي يرغب في الإطلاع علي ورقتها ويقدم وصل السداد للإدارة التعليمية التابع لها.
  • يقدم ولي أمر الطالب طلب الإطلاع على ورقة الإجابة في المديرية التعليمية التابع لها.
  • يختار الطالب المواد الذي يرغب في الإطلاع على ورقتها.
  • تقدم المديرية للطالب موعد للإطلاع على صورة من كراسة الإجابة.
  • بعد الإطلاع على كراسة الإجابة يقوم الطالب بتدوين ملاحظاته والتوقيع على النسخة من ورقة الإجابة.
  • سيتم الاتصال بالطالب لإخباره بنتيجة التظلم خلال أسبوعين من موعد التظلم.

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعتمد نتيجة الدبلومات الفنية الأحد الماضي، كما وجه الشكر لجميع الطلاب وأولياء الأمور والكوادر التعليمية لما بذلوه من جهد خلال العام الدراسي.

وكذلك أعلن نائب الوزير للتعليم الغني “محمد مجاهد” أن نتيجة الدبلومات الفنية تتميز بأنها تقدم 22 شهادة حسب التخصصات سواء كان التخصص زراعي أو صناعي أو تجاري أو فندقي، كما يوجد نظامين للتعليم نظام الـ 3 سنوات و 5 سنوات.

شروط تقديم تظلمات الدبلومات الفنية

شروط تقديم تظلمات الدبلومات الفنية

موعد تقديم تظلمات الدبلومات الفنية 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الدبلومات الفنية والتي ارتفعت عن السنوات الماضية وخاصة دبلوم التجارة والزراعة، وقد تم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية يوم الأحد الماضي، وفتح باب التظلمات من اليوم التالي لنشر النتيجة.

يستمر موعد تقديم التظلمات في المديريات التعليمية حتى يوم 21 يوليو لتقديم طلب التظلم ودفع رسوم الإطلاع على كراسة الإجابة.

كيفية تقديم تظلمات الدبلومات الفنية

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد سعر تقديم التظلم لامتحانات الدبلومات الفنية وهو 100 جنية للمادة الواحدة، حيث يقوم ولي الأمر بدفع المبلغ في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في مكاتب البريد المنتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

ويقوم ولي الأمر بتقديم إيصال السداد في مديرية التعليم التابع لها، ويقدم طلب تظلم ثم يتم تحديد موعد للإطلاع على كراسة الإجابة، وإذا كان هناك حق للطالب سيتم إضافته للمجموع قبل التقديم في التنسيق.

والجدير بالذكر أن نتيجة الدبلومات الفنية كانت قد ارتفعت بنسبة 10% عن السنة الماضية، حيث جاءت نسب النجاح في الدبلوم الفني التجاري بنسبة 72.50%، والتعليم الثانوي الفندقي كانت نسبة نجاحه 88.40%، بينما الدبلوم الفني الزراعي بنسبة نجاح 54%.

كما جاءت نسبة النجاح في التعليم الفني الصناعي بنسبة 71.50% وذلك بنسبة زيادة 7%، ومن المتوقع أن يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية لدخول الكليات والمعاهد بدْا من أغسطس 2023.

شروط تقديم تظلمات الدبلومات الفنية والاطلاع على كراسة الإجابة،  نتيجة الدبلومات الفنية، نتيجة الدبلومات الفنية 2023، الدبلومات الفنية 2023، نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2023، بوابة التعليم الفني.