تنسيق الشهادة الإعدادية.. التعليم: اختلاف درجات الالتحاق بالثانوى فى المحافظات. بعد أن ظهرت نتائج عدد كبير من محافظات مصر ولم يتبق سوى عدد محدود من المحافظات التي لم يظهر فيها نتيجة الشهادة الإعدادية 2023. يتسائل الكثير من أولياء الأمور عن تنسيق الثانوية العامة ما بعد الشهادة الإعدادية لهذا العام. خاصة مع اختلاف التنسيق من محافظة لأخرى وفق عدد الطلاب الناجحين بها والدرجات الحاصلين عليها الطلاب. وتصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة:

تنسيق الشهادة الإعدادية للدبلومات، تنسيق الشهادة الإعدادية2023، تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 الجيزة، تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الدقهلية، تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الإسكندرية ، تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 اليوم السابع، موقع تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

تصفح أيضًا: تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 جميع المحافظات

موقع تنسيق الشهادة الإعدادية

واوضحت مصادرة بوزارة التربية والتعليم أن التنسيق هذا العام سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق سيكون عبر استخدام البريد الالكتروني الموحد للطالب. وذلك عبر عدد من الخطوات البسيطة حيث ستقوم وزارة  التربية والتعليم بالاعلان عن فتح باب التنسيق الالكتروني رسميًا عقب الإعلان عن كافة نتائج الشهادة الإعدادية في جميع محافظات مصر. تقوم بعدها بمراسلة مديرى إدارات التعليم العام والفنى المسئولين عن لجنة التنسيق بالمديرية. لاستلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم وذلك من أجل  للدخول على نظام إدارة التنسيق الالكتروني وتسجيل الحد الأدنى للقبول بالمدارس على مستوى الإدارات التعليمية.

اقرأ كذلك :تنسيق القبول بالثانوية العامة 2023 القليوبية المرحلة الثانية جميع المحافظات بعد نهاية الامتحانات

  • بعدها يقوم الطالب بالدخول إلي الموقع الالكتروني لتنسيق الثانوية العامة 2023 من هنا .
  • الموقع لم يفتح باب التقديم حتى وقت كتابة تلك السطور من المنتظر أن يتم فتح باب التنسيق خلال الاسبوعين القادمين.
  • يقوم الطالب بالدخول باستخدام بريد الكتروني الطالب الموحد ويدخل الاسم الخاص به والرقم السري.
  • في حال كان الطالب ليس لديه بريد الكتروني موحد يقوم بالدخول على الرابط التالي هنا لإنشاء البريد الالكتروني الخاص به.

تنسيق الشهادة الإعدادية

الاوراق المطلوبة للتقديم لتنسيق الثانوية العامة

ويفضل العديد من أولياء الأمور تجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم لتنسيق الثانوية العامة أو المدارس البديلة لها. ومن الأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس بعد الشهادة الإعدادية هى:

  • في البداية يجب استخراج مستخرج الشهادة الإعدادية والتي تقوم باستخراجها من الإدارة التعليمية مقابل رسوم تقدر بخمسين جنيه.
  • كما يجب إرفاق صور بطاقة ولي أمر الطالب ويشمل ذلك الوالد والوالدة.
  • كذلك شهادة ميلاد الرقم القومي للطالب هو مستند ضروري.
  • أيضًا مطلوب صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء .

قد يهمك كذلك :تنسيق الثانوية العامة 2023..لطلاب الإعدادية

يضاف على المستندات السابقة استمارة التحاق بالثانوية العامة في حال كان الطالب يريد التقديم للثانوية العامة لا المدارس البديلة. حيث هناك عدد كبير من المدارس التي تم افتتاحها بمصر بالتعاون مع المؤسسات الصناعية ورجال الأعمال والتي تفتح العديد من المجالات في سوق العمل.

لمعرفة المزيد عن المدارس البديلة للثانوية العامة اقرأ: المدارس الفنية في مصر بديل الثانوى العام طلاب الشهادة الإعدادية.

جدير بالذكر أنه ليس هناك درجة موحدة لتنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في جميع المحافظات. ولكن كل محافظة على حدى يكن لها تنسيق خاص بها.