شروط التسجيل في تكافل وكرامة 2023.. لو عايز تقدم. تكافل وكرامة هو واحد من مبادرات الرئيس المصرى، عبد الفتاح السيسسى، التى تسعى لكفالة حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع على اختلاف فئاتهم. وتوفير معاش يكفل حياة كريمة لمن لا دخل لهم سواء المرأة المعيلة او الأرملة أو أصحاب نسب العجز التى تمنعهم من أداء عملهم. حيث يمكن لكل تلك الفئات من الحصول على معاش تكافل وكرامة بطريقة بسيطة..اعرف كيف يمكنك التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022.

شروط التسجيل في تكافل وكرامة

برنامج او مبادرة تكافل وكرامة هو برنامج لتقديم المساعدة النقدية الشهرية التى تةفر الاحتياجات الأساسية للأسر التى ليس لها معيل او الأشخاص غير القاديرن على كسب رزقهم. وطريقة التسجيل في تكافل وكرامة ليس بها الكثير من التعقيدات لكن يجب فى البداية أن تتوافر بك شروط الحصول على ذلك المعاش او المساعدة المادية التى تقدمها الدولة.

اقرأ كذلك: مبادرة أبواب الخير الإنسانية تطلق لرعاية الأسر المصرية بإشراف الرئيس المصري

أما الشروط الواجب توافرها لـ التسجيل في تكافل وكرامة 2023 هى أن يكون الماقدم للحصول على معاش التكافل لا يعمل فى القطاع الخاص او العام او الحكومى وليس له أجر تأميني يزيد عن 40 جنيه ولا يحصل على أى معاشات او مساعدات أخرى. الشرط الثانى أن يكون للمتقدم أيناء من سن حديثى الولادة وحتى الثامنية عشر عامًا ملتحقين لمراحل التعليم المختلفة. فى حال كان المتقدم من فئة المسنين فيجب أن يتجاوز عمره الـ 65 عام أو حاصل ععلى شهادة تؤكد عجزه بنسبة أكثر من 50%.

التسجيل في تكافل وكرامة 2023

كما يجق للأيتام الذين ليس لديهم معيل التسجيل فى المبادرة والاستفادة منها و للمعاقين كذلك. وعلى جمميع الفئات المسنحقة تقديم الأوراق المطلوية من شهادات الرقم القومى للأطفال. ووثائق الرقم القومى وكذلك صورة ايصال كهرباء. وتقديم تقرير طبي يثبت الحالة الصحية كذلك.

رابط التسجيل في تكافل وكرامة 2023

أتاحت وزارة التضامن الإجتماعى المصرية والقائمة على برنامج تكافل وكرامة. التسجيل الإلكتروني لمعاش تكافل وكرامة 2023 وإستعلام للتسجيل فى البرنامج وكذلك متابعة الشكاوى بعد النجاح فى الحصول على كارت التكافل. حيث يمكنك التسجيل الإلكتروني لمعاش تكافل وكرامة 2022 فى برنامج الكرامة من خلال الرابط التالى. وفى حال الموافقة على طلبك يمكنك الذهاب إلى مقر التضامن الغجتماعى التابع لك لتقديم كافة الأةراق وإتمام كافة الغجراءات المطلوبة.

التسجيل في تكافل وكرامة 2023

كما يمكنك من خلال الرابط السابق ذكره ان تقوم بـ استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2023 عن حالة طلبك. وذلك من خلال ادخال الرقم القومى الخاص بك. يُذكر أن وزارة التضامن نفت ما تم تداوله عن وقف مبادرة التاكفل والكرامة .وأكدت إستمرارها إلى حين توفي حياة كريمة  لكافة المعيلين والعاجيزن عن كسب رزقهم ولا صحة لتوقف المباتدرة فى الوقت الحالى على الاطلاق.