نقدم لكم عبر موقعنا تجارتنا نيوز سعر برميل النفط في السعودية اليوم آخر تحديث. حيث يبحث الجميع عن أسعار النفط في السعودية اليوم، سعر النفط اليوم، اسعار النفط في السعودية، اسعار برميل نفط أرامكو، سعر خام برنت، سعر برميل نفط خام برنت، شركة أرامكو السعودية.

حيث تتجه أنظار الجميع نحو المملكة العربية السعودية. بعد تلقيها البارحة هجمات من الحوثيين أصابت أحد المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو السعودية. ومن المتوقع أن ترتفع أسعار النفط بشكل عام لهذا اليوم. حيث أكدت المملكة السعودية أنها لن تتحمل المسؤولية عن نقص الإمدادات الذي سيصيب السوق جراء الهجمات الحوثية.

سعر برميل النفط اليوم الجمعة عالمياً

وكذلك شهد سعر برميل النفط في السعودية اليوم آخر تحديث ارتفاعاً ملحوظاً اليوم السبت. وذلك بعد استهداف القوات المسلحة اليمنية (الحوثيين) لمنشأة نفطية خاصة بشركة أرامكو النفطية السعودية التابعة للدولة.

وارتفع سعر خام برنت بمقدار 1.20 دولار أمريكي أي حقق ارتفاع بنسبة 0.7% عن سعر الإغلاق الماضي ليصل إلى 119.92 دولار للبرميل كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 1.04 دولار امريكي أي بنسبة 0.9% ليصل إلى 113.34 دولار أمريكي.

ولكن يأتي هذا الارتفاع بعد انخفاض كبير شهده سعر خام برنت وسعر خام غرب تكساس حيث انخفض الخامين بمقدار ثلاثة دولارات للبرميل في السابق. حيث يحقق كلا الخامين قفزة أسبوعية قياسية هي الأولى من نوعها منذ ثلاثة أسابيع حيث ارتفع خام برنت بنسبة 10% وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفع بنسبة 8% خلال القفزة الأسبوعية.

هجوم الحوثيين يدمر منشأة تابعة لأرامكو

ومن ناحية أخرى، شهدت مدينة جدة في المملكة العربية السعودية اليوم هجوماً عنيفاً من قبل القوات الحوثية بالصواريخ على منشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية ما تسبب في ظهور سحابات دخانية كثيفة غطت أجزاء من المدينة على حسب ما رواه شهود.

وكذلك سبب الهجوم الصاروخي على منشآت النفط التابعة لآرامكو السعودية في خروج المنشأة تماماً عن العمل واحتراقها بالكامل على حسب المعلومات.

وبالإضافة لذلك أكدت المملكة العربية السعودية اليوم أنها لن تحمل مسؤولية نقص إمدادات النفط في السوق العالمية. وأنها لن تجري أي تعديلات طارئة أو اضطرارية على سياستها الحالية بخصوص النفط. كما ارتفع سعر برميل النفط في السعودية اليوم آخر تحديث على إثر المخاوف من نقص الإمدادات ما زاد الطلب على شراء النفط من المملكة العربية السعودية. وكذلك يذكر أن النفط عاود الارتفاع مجدداً بعد أن انخفض في الفترة الأخيرة.

وفي السياق، ما زالت القضية بين المملكة العربية السعودية واليمن معلقة وقد أثرت بشكل كبير على الناتج الاقتصادي للسعودية. ما أثر بشكل واضح على سعر برميل النفط في السعودية اليوم آخر تحديث.

اقرأ أيضاً:

جمعية الإمارات الخيرية تعلن حملتها الرمضانية أيامًا معدودات

ارتفاع أسعار العملات الرقمية .. والبيتكوين تتخطى حاجز 44 ألف دولار