تقترب أيام عيد الفطر المبارك فيلاحظ الكثير من فئات الشعب المصري سرعة ذهاب سيدات المنازل لشراء الدقيق وكافة مستلزماته المتعارف عليها مثل البسكويت. والمعمول. والبيتي فور. والغريبة. ومن هنا تأتي توقعات الزيادة المضافة في سعر الدقيق مع اقتراب أيام العيد المبارك..

ارتفاع سعر الدقيق مع حلول العيد

 ترتفع أسعار الدقيق بشكل ملحوظ ونسبي عن السعر المعروف على الشعب المصري في أيام شهر رمضان. وتزيد الأسعار مع اقترب عيد الفطر. وذلك نتيجة الإقبال الضخم على شراءه بخلاف الأيام العادية.

تصريحات عمران حول سعر الدقيق في مصر

صرح عمران رئيس شعبة المواد الغذائية أن أسعار الدقيق المعبأ أو السائب يشهد ارتفاع قيمته جنيه واحد في الكيلو جرام منذ بداية شهر رمضان الكريم. ويتوقع ارتفاع المزيد خلال الفترة القادمة مع حلول عيد الفطر..

أسعار الدقيق والقمح في مصر

هذا ويضيف عمران مصرحًا بأن أسعار الدقيق ترتفع منذ بدايات العام بالتدريج بقرابة ثلاثة جنيها للكيلو الواحد. مضيفًا أيضًا أن سعر الكيلو السائب يصبح ما بين 8 إلى 10 جنيه مصري. أمام 6 و7 جنيه مصري في بداية عام 2023.

يتوقع تجار القمح أن نسبة زيادة سعر الدقيق عائدة لزيادة سعر القمح في العالم. ويتوقعوا كلاً منهم أيضًا استمرارية زيادة السعر إلى نهاية شهر رمضان وحتى ينتهي عيد الفطر المبارك.

 تعد مصر من الدول المستوردة الكبيرة للقمح عالميًا. وفي وقتنا الحالي تبدأ مصر موسم جمع القمح. فالعالم شهد نسبة ارتفاع سعر القمح منذ حلول شهر فبراير عام 2013. الذي تم فيه إغلاق كل التعاملات. وسجل فيه ارتفاع يتراوح بقرابة نسبة 3.8% الذي يساوي 7.395 دولار أمريكي لكل 27  كيلو من القمح.

 وقد تم ذلك عقب عمليات تدخل المشتري في عملية تخفيض سعر القمح. ولهذا منحت مصر العطاءات الحديثة حسب ما ورد من مصدر موثوق منه الأسبوع السابق.

أنواع الدقيق المستخدمة

توجد الكثير من أنواع الدقيق والتي تعتبر المصدر الأساسي وهي دقيق الخبز. ودقيق الفطائر. والدقيق المصنوع من الأرز. ودقيق الذرة.

الفترة الحالية تستعد فيها جميع محلات حلويات المخابز لتجهيزات عيد الفطر المبارك. فأطلق عليه عيد كحك العيد وتعمل ربات البيوت بتجهيز الكثير من أنواعه من كحك. وبسكويت. حيث يعتبر المناخ الرئيسي للاحتفال بالعيد.

ربما تهمك زيارة

ارتفاع أسعار حلويات العيد في مصر بعد ارتفاع أسعار السمن والدقيق