سعر الدقيق اليوم في مصر .. الدقيق في مصر من أهم السلع الغذائية المستخدمة، وذلك لأنه يدخل في صناعة الخبز بأنواعه والمكرونة وغير ذلك الكثير، لذا يهتم جميع التجار والمسثمرين بمراقبة أسعاره يوميا، ويقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز”، سعر الدقيق اليوم في مصر .. سعر شيكارة الدقيق عند التجار.

أسعار الدقيق اليوم

سعر شيكارة الدقيق هو الذي يحدد سعر رغيف الخبز سواء كان الخبز البلدي أو الخبز الأبيض، وكذلك أسعار المكرونة، لذا يراقب التجار يوميا أسعار الدقيق بشكل عام عالميا وفى مصر، وكذلك سعر شيكارة الدقيق التي تحدد التعاملات المالية في أسعار الخبز للمواطنين، حيث أن الحكومة المصرية “وزارة التموين” هي التي تحدد سعر شيكارة الدقيق للحد من جشع الطماع والحفاظ على حقوق المواطنين.

سعر الدقيق اليوم في مصر

وهناك إقبال من قبل المواطنين والتجار لمعرفة أسعار الدقيق اليوم الأحد سواء الجملة أو القطاعي، وذلك طبقا لمؤشرات محرك البحث “غوغل”، وذلك لأن الدقيق من السلع الحيوية التي تتحكم في أسعار العديد من السلع الغذائية المهمة، فالدقيق مكون أساسي في الكثير من المنتجات الأساسية في كل المنازل.

أسعار الدقيق الفاخر اليوم في مصر

وأسعار الدقيق مثلها مثل أسعار باقي السلع والخامات والمعادن التي تأثرت منذ أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، التي تسببت في ارتفاع التضخم عالمية ما ترتب عليه اضطراب الأوضاع الاقتصادية، وارتفاع سلع الدولار، وعليه ارتفعت أسعار الجميع السلع والخامات، أما الدقيق ارتفعت أسعار لأسباب عديدة، وهو أن أكبر دولتين تصدر القمح للعالم، هم روسيا وأوكرانيا، وبسبب الحرب تأثر تصدير الدقيق وارتفع أسعاره عالميا، ما تسبب في ارتفاع أسعاره بالجملة والقطاعي في مصر.

 

سعر الدقيق اليوم في مصر .. سعر شيكارة الدقيق عند التجار

سعر الدقيق اليوم في مصر .. سعر شيكارة الدقيق عند التجار

سعر الدقيق اليوم في مصر

وجاءت أسعار الدقيق اليوم في مصر الأحد الموافق 9 أكتوبر 2023، على النحو التالي:-

  • يشهد سعر الدقيق اليوم بروتين/24 عند سعر 11500 جنيه مصري للطن.
  • يشهد سعر الدقيق اليوم بروتين /27 في السوق المحلي وصل إلى 11650 جنيه مصري للطن.
  • يشهد سعر كيلو الدقيق في السوق 15 جنيه مصري.
  • بينما سعر الردة المحلية لدى التاجر فقد ثبت عند 7450 جنيه مصري للطن.

وتعتبر تلك الزيادة من أهم انعكاسات الحرب الروسية الأوكرانية حيث أن مصر تعتبر من أوائل الدول التي تعتمد على القمح المستورد، وتستورد مصر القمح من 14 دولة حول العالم، وذلك من أجل تحقيق الاكتفاء المحلي خاصة لرغيف الخبز المدعم.

قد يهمك:-

هل ترتفع أسعار شرائح الكهرباء في مصر 2023؟.. أسعار الشرائح الجديدة

سعر شيكارة الدقيق عند التجار

وبشكل عام، شهدت أسعار الغذاء في العالم تراجعا، وذلك حسب بيانات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو، والتي أكدت في آخر تقرير لها، أن أسعار الغذاء انخفضت، في سبتمبر عن أغسطس، فقد سجلت 136.3 نقطة بدلا من 137.9 نقطة، ويعتبر هذا التراجع، هو السادس في هذا العام، والذي بدأ في مارس مع بداية الحرب الروسية، ومن ثم بدأ الانخفاض.

اقرأ أيضا:-

أسعار السخانات الغاز في مصر 2023 .. أعرفها قبل الشتاء

قدمنا إليكم قراءنا الأعزاء، من خلال هذه المقالة، عبر موقعنا الإخباري، سعر الدقيق اليوم في مصر .. سعر شيكارة الدقيق عند التجار.