اسعار شرائح الكهرباء في مصر 2023، تصدر محركات البحث في مصر خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن أسعار شرائح الكهرباء المنزلي. وذلك بعدما ترددت أنباء عن زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2023 منازل وتجاري. وفي ظل الزيادات المتتالية في الأسعار التي يشهدها العالم أجمع في ظل الأزمة الإقتصادية العالمية التي بدأت بفيروس كورونا وانتهت بالحرب الروسية الأوكرانية؛ قرار زيادة الأسعار يثير قلق المواطنين. فبماذا أجاب محمد أيمن، المتحدث الرسمي باسم وزير الكهرباء عن قرار رفع أسعار الكهرباء المنتظر وموعده؟ يوضح لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة كافة التفاصيل عن أسعار الكهرباء 2023 في مصر.

اسعار شرائح الكهرباء في مصر 2023

تداول عدد كبير من المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن تغيير متوقع في سعر كيلو الكهرباء العداد القديم 2023.  وفي هذا السياق صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أيمن حمزة. أن أسعار الكهرباء 2023 مصر مستمرة كما هي حتى مطلع العام القادم. وفق تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. التي أدلى بها في شهر يونيو الماضي حين أعلن تأجيل رفع الدعم عن الكهرباء للمرة الأخيرة بسبب الأحوال الإقتصادية التي يعاني منها الشارع المصري. على أن يتم رفع الدعم مرة أخرى و زيادة أسعار شرائح الكهرباء التجاري والمنزلي في شهر يناير/كانون الثاني المقبل. وأكد حمزة على أن لا حديث على زيادة سعر الكهرباء في مصر حتى هذا الحين. مؤكدًا أن قرار ارتفاع أسعار الكهرباء مصر سوف يتم دراسته في ذلك الحين.

زيادة الكهرباء في يناير .. ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء ولكن الوزارة لم تحدد حتى الآن

زيادة الكهرباء في يناير .. ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء ولكن الوزارة لم تحدد حتى الآن

ومن جانبه أكد حمزة على أن رفع الدعم عن الكهرباء لا يعني زيادة أسعار الكهرباء ٢٠٢٣ عن كافة الشرائح. فالحكومة لن تقوم إلغاء الدعم عن شرائح الكهرباء كافة بل ستقوم بمراعاة محدودي الدخل أصحاب الشرائح القليلة.

يمكنك قراءة: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2023 عن طريق الهاتف.. اعرف الخطوات.

يمكنك قراءة كذلك: زيادة أسعار الكهرباء في مصر على شرائح الاستهلاك المنزلي الأقل من 1000 كيلو وات

أسعار الكهرباء الجديدة في مصر

وفق تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء فإن اسعار شرائح الكهرباء في مصر 2023 سوف تتغير وهناك أسعار كهرباء جديدة سوف يتم الإعلان عنها أوائل العام القادم. وستكون أسعار الشرائح الجديدة للكهرباء كالتالي:

  • أسعار الشريحة الأولي الجديدة والتي تستهدف المستهلكين حتى 50 كيلو وات، سوف يتم محاسبتهم بسعر 58 قرشًا للكيلو وات الواحد.
  • في حال زاد استهلاك المواطن عن 50 وات، وحتى 100 وات يتم محاسبته بأسعار الشريحة الثانية بسعر 68 قرشًا.
  • أما الشريحة الثالثة هي من صفر إلى 200 كيلو وات سيكون سعر المحاسبة 83 قرشًا.
  • كذلك من 201 إلى 350 كيلو وات سيكون سعر المحاسبة 111 قرشًا وهي الشريحة الرابعة.
  • كذلك الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات سيكون سعر الكيلو وات داخل الشريحة 131 قرشًا.
  • وتستهدف الشريحة السادسة أصحاب الاستهلاك من صفر إلى 1000 كيلو وات. و سيكون سعر المحاسبة 136 قرشًا.
  • كذلك أعلى الشرائح هي الشريحة السابعة من صفر لأكثر من 1000 كيلو وات سيكون سعر المحاسبة 145 قرشًا.
أسعار الكهرباء في مصر 2023

أسعار الكهرباء في مصر 2023

جدير بالذكر أن تلك الأسعار الجديدة لم يتم الإعلان عنها رسميًا من الحكومة المصرية. ومن المرتقب الإعلان عنها في يناير 2023.

في نهاية المقال قدمنا لكم اسعار شرائح الكهرباء في مصر 2023. المرتقب الإعلان عنها في مطلع العام القادم في إطار رفع الدعم عن الكهرباء.

اقرأ كذلك: الكهرباء تعطي مهلة 48 ساعة لتغيير العدادات تنبيه للشعب المصري.

قد يهمك كذلك: قانون الكهرباء الجديد في مصر بعد أخذ موافقة البرلمان