زيادة معاشات تكافل وكرامة للمستحقين وموعد تطبيق الزيادة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي. فقد جاء في بيان للوزارة كشفت فيه عن زيادة معاش تكافل وكرامة تماشيا مع ارتفاع الأسعار محليا وعامليا. فيما سبق وأعلنت وزارة التضامن عن ضم فئات جديدة لتحصل على معاش من الوزارة. لذلك سنتعرف في مقالتنا على زيادة معاشات تكافل وكرامة للمستحقين، فضلا عن موعد تطبيق الزيادة الجديدة

زيادة معاشات تكافل وكرامة للمستحقين

أعلنت وزارة التضامن في بيان لها عن زيادة معاشات تكافل وكرامة للمستحقين. فيما يشمل البيان كافة الذين يحصلون على معاش أقل من 2500 جنيه، إذ سيجري ضمهم للفئات التي شملتها الزيادة قريبا. كما تبلغ قيمة هذه المساعدات والزيادات التي سيتم تقديمها استثنائيا نحو 6 مليار جنيه مصري. أيضا ستستمر الزيادات لمدة 6 أشهر، وتشمل المساعدة حوالي 37 مليون مواطن مصري اي نحو 9.1 مليون أسرة مصرية. بالإضافة إلى أن الزيادة تشمل الشرائح الاخرى التي يستهدفها البرنامج كالموظفين في الجهاز الإداري ورواتبهم أقل من 2700 جنيه مصري. أما الشريحة الثالثة التي يشملها البرنامج هي الأسر الأكثر احتياجا.

كيفية تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيا في السعودية عبر منصة أبشر

"<yoastmark

ما هي القرارات الجديدة الخاصة بالمعاشات؟

جاءت التوجيهات الرئاسية الجديدة لتشمل ضم عدد المستفيدين من تكافل وكرامة بالإضافة إلى زيادة معاشات لبعض من الفئات. فقد أعلنت الوزارة عن صرف زيادة المعاشات للمستفيدين عن طريق بطاقات التموين أو من خلال بطاقة ميزة. هذه ليست أول مرة يأتي توجيه بزيادة نسبة المستفيدين من نظام تكافل وكرامة. وقد تم العمل على زيادة عدد الاسر المستفيدة من البرنامج حتى 450 ألف أسرة في أبريل 2023، و بلغ إجمالي الأسر المستفيدة نحو4.1 مليون أسرة مصرية.

اقرأ أيضا: اسعار تذاكر المترو في مصر 2023.. الزيادة الجديدة وموعد تطبيقها

موعد تطبيق زيادة معاشات تكافل وكرامة للمستحقين 2023

أما عن موعد زيادة معاشات تكافل وكرامة للمستفيدين 2023 الجديدة. فذلك سيتم موعد تطبيق قرار رفع المعاشات في 30 من شهر يونيو كل عام. هذا بحسب المادة 35 من قانون التأمينات رقم 148، حيث ستكون الزيادة تبعا للحد الأقصى الذي حددته الوزارة 15% بحسب معدل التضخم. بينما لا يتم رفع النسبة نظرا للحد الأقصى للاشتراك الشهري في التأمينات في 30 يونيو من كل عام. لذا من المتوقع أن تطبق زيادة المعاشات وفق النسبة المسموح بها مع بداية شهر يوليو من 2023. كما يمكنكم الاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة 2023 قبل بدء الصرف عن طريق الدخول إلى بوابة الاستعلام والشكاوى الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة.
أيضا يمكن الاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة 2023 عبر الرقم القومي الخاص بصاحب كارت تكافل وكرامة وبعدها الضغط على استعلام.

قد يهمك: اسعار اسهم البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2023

قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز زيادة معاشات تكافل وكرامة وموعد تطبيق الزيادة الجديدة، القرارات الجديدة المتعلقة بالمعاشات، موعد تطبيق زيادة المعاشات.