التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية بعض التعديلات على الخطة الدراسية للعام الدراسي 1444. وقامت بإجراء تغييرات بسيطة على التقويم الدراسي لعام 1444-1445. حيث تم في الاخير الاستقرار على جعل الفصول الدراسية ثلاثة فصول دراسية بدلًا من فصلين دراسيين. وفي حال نجح هذا العام نظام الفصول الثلاثة سوف يتم اعتماده للسنوات القادمة. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة خطة العام الدراسي 1444 السعودية.

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل

أعلنت وزارة التعليم السعودية بعد التعديلات على التقويم الهجري 1444 الدراسي. وجاءت الخطة النهائية للـ التقويم الدراسي 2023 كالتالي:

  1. ان يكون الفصل الدراسي الأول في السعودية بداية من يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس الماضي ٢٠٢٢. كما تم منح الطلاب يوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من شهر صفر 1444 والموافق الواحد والعشرين من شهر سبتمبر 2023 إجازة اليوم الوطني.
  2. وتم تعديل موعد الإجازة المطولة في التقويم الدراسي 2023 في يوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر ربيع الثاني 1444. و يوافق السادس عشر من شهر أكتوبر 2023.
  3. كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن العطلة المطولة الثانية سوف تكون يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر القادم ٢٠٢٢.
  4. مدة إجازة الترم الأول 1444 في السعودية بعد تعديل التقويم الدراسي

    مدة إجازة الترم الأول 1444 في السعودية بعد تعديل التقويم الدراسي

وبذلك تكون نهاية الفصل الدراسي الأول الموافق من يوم ٢٤ نوفمبر ليبدأ الفصل الدراسي الثاني بعد الإجازة المطولة الثانية ومدتها إحدي عشر يوميًا. ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الرابع من شهر ديسمبر القادم.

قد يفيدك كذلك: التقويم الدراسي لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود للفصل الأول ١٤٤٤ ه‍

جدول التقويم الدراسي بعد التعديل 1444هـ في السعودية

ووفق ما أعلنت التربية السعودية فإن السنة الدراسية سوف تنقسم إلى ثلاثة فصول دراسية. بدلاً من فصلين ليكون بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني سوف تكون الثاني من شهر مارس/آذار. ويبدأ بعدها الفصل الدراسي الثالث الذي يطبق للعام الثاني في السعودية وذلك تمهيدًا لاعتماده بشكل نهائي في حال حقق نجاحاً تلك المرة كذلك. ويتخلل العام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ في السعودية الفصل الدراسي الثالث إجازة عيد الفطر المبارك .

التقويم الدراسي 1444..موعد بداية العام الدراسي 1444 بعد التعديل

التقويم الدراسي 1444..موعد بداية العام الدراسي 1444 بعد التعديل

وينتهي العام الدراسي كامل في المملكة بفصوله الثلاثة يوم الثاني والعشرين من شهر يونيو وفق التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل. وبذلك يكون مجمل أيام العام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، ٣٩ اسبوع. عدد ايام كل فصل ١٣اسبوع . أما عدد ايام الاجازات فهى ٥٦ يوم مقسمة كذلك على الفصول الدراسية الثلاثة.

وتهدف تقسيم الدراسة في المملكة إلى ثلاثة فصول بهدف التخفيف عن الطالب وولى الأمر . ومنح اجازات قصيرة خلال التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل .

قد يفيدك كذلك: جدول العام الدراسي الجديد من وزارة التعليم 1444 التقويم الدراسي.

جدول الإجازات المتبقية للعام الدراسي 1444 حسب وزارة التعليم السعودية

في نهاية المقال قدمنا لكم التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل بعد التعديل بحسب ما ذكرت وزارة التربية والتعليم السعودية.