رابط التقديم في الجامعات السودانية، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة السودانية أمس الاثنين أعلنت وزارة التعليم السودانية عبر موقع وزارة التربية السودانية الرسمية دليل القبول في الجامعات السودانية 2023. عن موعد تقديم الجامعات السودانية 2023. وكذلك حددت رابط تقديم شواغر الجامعات السودانية 2023-2023. وأهبت بطلاب الثانوية السودانية وأولياء أمورهم بالحصول على معلومات من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم في السودان عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. وعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة. وتصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة البحث عن رابط تقديم الجامعات السودانية 2023 ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة كافة المعلومات عن التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2023 بالرابط والخطوات ومواعيد التقديم الرسمية وفق ما ذكرت وزارة التربية السودانية.

رابط التقديم للجامعات السودانية 2023-2023

أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات عن موعد تقديم الجامعات السودانية 2023. حيث سوف يتم فتح باب تقديم شواغر الجامعات السودانية 2023 بداية من يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري. على أن يتم غلق باب التقديم في يوم الأربعاء الموافق الخامس عشرين من الشهر نفسه. ووجهت إدارة القبول أن يتم التقديم عبر رابط تقديم شواغر جامعات السودان 2023 مع تسديد قيمة الرسوم وهي 2000 جنيه لطلاب الشهادة الثانوية السودانية وغير السودانية. على أن يام التقديم عبر الرابط الإلكتروني admission.gov.sd التقديم الالكتروني عبر موقع التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي السودانية. مع مراعاة كافة الضوابط قبل التقديم والاطلاع على دليل القبول للجامعات السودانية 2023 pdf بدقة.
رابط التقديم في الجامعات السودانية 2023-2023 دليل القبول للجامعات السودانية

رابط التقديم في الجامعات السودانية 2023-2023 دليل القبول للجامعات السودانية

شروط التسجيل في الجامعات السودانية 2023

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم في السودان عدد من الشروط الواجب مراعاتها عند التقديم الخاص للجامعات السودانية 2023. ومن تلك الشروط:

  • الاطلاع بدقة على دليل تقديم الجامعات السودانية 2023.
  • كذلك يجب أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الثانوية السودانية العام الحالي.
  • أيضًا نوهت الوزارة على ضرورة تصفح الفيديو الذي يشرح آالية التقديم لجامعات السودان.
  • أن يقوم الطالب بتسجيل رغباته في الالتحاق بالجامعات في ورق أولًا قبل التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالجامعات.
  • أن يتم تسجيل الرغبات من قبل الطلاب وأولياء أمورهم دون اللجوء إلى وسطاء.
  • كذلك أن يتم التعامل مع دليل القبول الإلكتروني فقط حيث أن الوزارة لم تقم بطبع دليل.
 رابط التقديم في الجامعات السودانية

رابط التقديم في الجامعات السودانية

في النهاية من جانبها أهابت وزارة التعليم بالطلاب عدم اللجوء لاي مساعدات خارجية وفي حال احتاج الطالب لمساعدة في التقديم عليه اللجوء إلى مؤسسة تعليم عالي او الاتصال بمركز الاستجابة والدعم على الرقم الموحد 2511. على أن تظهر نتيجة تقديم الجامعات السودانية 2023 بعد غلق باب التقديم.

 

في نهاية المقال قدمنا لكم رابط التقديم في الجامعات السودانية 2023 وأهم الملاحظات التي يجب مراعاتها عند التقديم بالإضافة إلى رابط التقديم.