خطوات الاستعلام عن القيد الانتخابي الكويت moi.gov.kw طريقة الاستعلام عن القيد الانتخابي. تشهد الكويت طفرة جديدة في صناعة المجتمع الخاص بها فبعد حل مجلس الامة والاعلان عن انتخابات جديدة. وكذلك قامت بإنهاء كافة عقود الوافدين إليها في خطوة سابقة لإعادة تشكيل المجتمع الكويتي. وفي هذا الإطار يحرص كثير من المواطنين الكويتيين على المساهمة في الانتخابات التشريعية والادلاء بأصواتهم. كما كثر البحث عبر المحركات خلال الساعات الأخيرة عن خطوات الاستعلام عن رقم القيد الانتخابي وطريقة الاستعلام عنه والحصول عليه وكذلك العديد من تفاصيل الانتخابات في الكويت. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة كل ما يخص رقم القيد الانتخابي في الكويت وطريقة الاستعلام عن القيد الانتخابي.

قد يفيدك كذلك: حل مجلس الامة الكويتي والدعوة لانتخابات جديدة 2023 السبب التفاصيل

استعلام القيد الانتخابي 2023

سمحت وزارة الداخلية الكويتية للناخبين من مواليد عام 2002 والذين أكملوا عامهم العشرين في هذا العام. بالادلاء بصوتهم الانتخابي في انتخابات مجلس الأمة القادمة. والمزمع إقامتها في يوم السابع والعشرين من شهر سبتمبر القادم. ومع اقتراب موعد الاقتراع يبحث الأشخاص عن طريقة استعلام عن رقم القيد في وزارة الداخلية. ويمكن الاستعلام عن طلب قيد انتخابي  عبر رابط القيد الانتخابي ذلك من خلال الدخول إلى موقع وزارة  الداخلية الكويت والإستعلام عن الرقم عبر عدد من الخطوات البسيطة وهى كالتالي:

  • في الخطوة الأولى عليك الدخول إلى موقع استعلام وزارة الداخلية الكويت من هنا .
  • في الخطوة التالية تجد ثلاثة شروط قم بالضغط عليهم واختار الخدمات الإلكترونية.
  • بعد فتح باب الاستعلام سيظهر لك اختيار إدارة الشئون القانونية.
  • ثم ادخل الرقم المدني الخاص بك واضغط على استعلام لمعرفة رقم القيد الانتخابي الخاص بك.

الاستعلام عن القيد الانتخابي الكويت

موعد التقدم بأوراق الترشح لمجلس الأمة الكويتي 2023 والشروط المطلوبة

شروط التسجيل في القيد الانتخابي ٢٠٢٢

واوضحت وزارة الداخلية الكويتية أن هناك عدد من الشروط والقواعد. لكي يكون للشخص رقم قيد خاص به للإدلاء بصوته في الانتخابات. وكل من تنطبق عليهم الشروط يحق لهم التصويت. ومن شروط التسجيل في القيد الانتخابي لعام 2023 في انتخابات مجلس الأمة الكويتية هى:

  • إن يكون الشخص المقيد كناخب كويتي الجنسية. حيث لا يحق لغير الكويتي الإدلاء بصوته في الانتخابات.
  • كذلك من الشروط الواجب توافرها أن يكون الشخص من مواليد فبراير ٢٠٠٢ فيما فوق. ولا يحق لمن هم دون ذلك السن باستخراج قيد انتخابي.
  • كذلك يتم تحديد الدائرة الانتخابية وفق مكان إقامة الشخص المقيد في البطاقة المدنية.

ايقاف سمات الدخول إلى الكويت للوافدين الجدد .. كافة التفاصيل

انتخابات مجلس الأمة

البدء بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الكويتي بالسماح بدخول غير الكويتيين في 1أغسطس

 في نهاية المقال قدمنا لكم الاستعلام عن القيد الانتخابي الكويت. وطريقة الاستعلام عنه بالإضافة إلى شروط اصدار القيد الانتخابي للشخص.