موعد التقدم بأوراق الترشح لمجلس الأمة الكويتي 2023 والشروط المطلوبة. اقترب موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 20232. وبدأ المواطنون الراغبون في الترشح لانتخابات هذا العام بتحضير الأوراق المطلوبة لتقديمها في مجلس الأمة. خاصة أن مجلس الأمة الكويتي هو مصدر التشريع وإصدار القوانين في دولة الكويت. ويلتف حوله الشعب الكويتي بأكمله. وقد تم تحديد موعد التقدم بأوراق الترشح لمجلس الأمة 2023. وذلك عقب اعتماد مجلس الوزراء الكويتي إجراءات الانتخابات وموعد تقديم الأوراق بشكل رسمي. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز موعد تقديم الأوراق بالتفصيل وكذلك الأوراق المطلوبة وشروط الترشح عبر السطور التالية.

شروط التقدم بأوراق الترشح لمجلس الأمة الكويتي لعام 2023

بعد حل مجلس الأمة الكويتي تتأهل الكويت لخوض جولة انتخابات تشريعية جديدة . ينتخب بها الشعب الكويتي ممثلون مجلس الأمة عنهم. وتشترط الحكومة الكويتية عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للترشح. وقد قام مجلس الوزراء الكويتي بإصدار مرسوم يوضح قواعد التصويت والترشح بالإضافة إلي كل ما يخص شئون الدوائر الانتخابية وزيادتها.

مجلس الأمة الكويتي

كما حددت عدد من الشروط الواضحة والثابتة لقبول اوراق المرشحين لمجلس النواب الكويتي ٢٠٢٢. ومن أهم تلك الشروط:

  1. أن يكون المرشح كويتي الجنسية ومن اصل كويتي.
  2. الشرط الثاني أن لا يقل سن المسرح في وقت تقديم أوراق الترشح لمجلس النواب عن ٣٠ سنة.
  3. كذلك يشترط خلو الصحيفة الجنائية للمتقدم للترشح.
  4. يجب ألا يكون سبق اتهام المتقدم للترشح في إحدى قضايا الإساءة للذات الآلهية او الأديان .
  5. بحسب موقع ويكيبيديا فإن من شروط الترشح أن يكون اسمه مدرج في إحدى القوائم الانتخابية.
  6. أن يجيد اللغة العربية إجادة تامة قراءة وكتابة.

في حال توافر في المرشح كافة تلك الشروط يحق له تقديم أوراقه لـ انتخابات مجلس الأمة 2023 فتح أبواب الترشح لمجلس الأمة في الموعد الذي حدده مجلس الوزراء الكويتي. وهو بداية من غدًا السبت الموافق السابع والعشرين من شهر أغسطس/آب الجاري. وكذلك يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس.

 شروط التقدم بأوراق الترشح لمجلس الأمة الكويتي لعام 2023

 

الاستعلام عن أماكن الانتخاب للمنتخبين الكويتيين لعام 2023

مرشحين مجلس الأمة الكويتي يتنافسون على خمسين مقعد من مقاعد مجلس الأمة. في الانتخابات التي يحين موعدها في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر القادم . ويمكن لكافة الشعب الكويتي الاستعلام عن أماكن ومقرات اللجان الانتخابية الخاصة بهم. عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية الكويتية عبر الرابط التالي من هنا .  واختيار الخدمات الإلكترونية.

ويتم الاستعلام عن مقر الانتخابات باستخدام الرقم المدني للمواطن. وسيظهر كافة البيانات المتعلقة بالبيانات الانتخابية الخاصة بالمواطن.

في نهاية مقال الترشح لمجلس الأمة الكويتي 2023 أوضحنا لكم أهم شروط القبول للترشح. وكذلك موعد فتح باب الترشح. وموعد انتخابات مجلس الأمة .