خدمة الترخيص الفوري في السعودية خدمة بدقيقة واحدة فقط، حيثُ قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة السعودية للمهندسين صالح العمر، إن إجمالي عدد المستفيدين من خدمة الترخيص الفوري للشركات والمكاتب الهندسية تجاوز 800 مستفيد، وذلك منذ يونيو من العام 2023.

كما أضاف أن خدمة الترخيص الفوري للشركات والمكاتب الهندسية في السعودية مكنت المستفيدين من إنجاز كل معاملاتهم المتعلقة بإصدار رخصة وتجديدها وإلغائها، وإضافة وحذف نشاط، وتغيير مدير، ونقل مقر، وتحويل شركة أو مكتب هندسي، وذلك منذ بدء العمل بها في يونيو الماضي حتى الآن، وذلك عبر منصة “ممارس” خلال 60 ثانية فقط.


خدمة الترخيص الفوري في السعودية

خدمة الترخيص الفوري في السعودية

وأشار متحدث الهيئة إلى أن هذه الخدمة تأتي ضمن عدد من الخدمات الرقمية، التي وفرتها الهيئة للمستفيدين من الشركات والمكاتب الهندسية والأعضاء، حيث يأتي ذلك استمرارا لاستراتيجيات وتوجيهات أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين بهدف الارتقاء بمستوى خدمات التسجيل المهني والمكاتب الهندسية والبرامج التدريبية والفعاليات المهنية إلكترونيا لتحقيق بيئة رقمية متكاملة لعموم المستفيدين، وتنفيذ جميع خدماتهم وإمكانية متابعة سير إجراءاتها في أي وقت وأي مكان، وذلك لتطوير منظومة التحول الرقمي في المملكة، وفق تقريراتٍ حصلَ عليها موقع “تجارتنا نيوز“.

قد يهمّك أيضا: وظائف كلية الامير سلطان 1444 – طريقة التقديم المباشرة والشروط

وأوضح العمر أن الهيئة تواصل العمل من أجل تحقيق أهدافها وأدوارها، وذلك من خلال الخطط، التي وضعتها، وعبر تعزيز الشراكات والاتفاقيات الواسعة، التي وقعتها الهيئة مع عدد من الجهات ذات الصلة لرفع جودة وكفاءة القدرات المعرفية لدى الكوادر الوطنية من مهندسين ومهندسات وفنيين وطلاب وطالبات التخصصات الهندسية، ولتحقيق التطور في القطاعات الهندسية من خلال تنسيق الجهود لتنفيذ مزيد من محتوى البرامج والمبادرات الهندسية المستقبلية المشتركة.

ماهي خدمة الترخيص الفوري في السعودية؟

دشنت الهيئة السعودية للمهندسين يوم الأربعاء 2 يونيو 2023، خدمة الترخيص الفوري للمكاتب الهندسية، وذلك برعاية ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وحضور الدكتور أحمد قطان وكيل وكالة شؤون تصنيف المقاولين، والمهندس فرحان الشمري أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين.

منصة مدرستي تسجيل طالب وتسجيل ولي أمر جديد 1444

ويأتي التدشين لحرص هيئة المهندسين على تسهيل خدماتها الإلكترونية للمستفيدين من المكاتب الهندسية. كما أوضح المهندس فرحان الشمري، أن الهيئة تعمل على تحسين خدماتها الرقمية، بهدف تسهيل رحلة الحصول على الخدمة للمستفيدين، مشيرا إلى أن خدمة الترخيص الفوري تتيح للمستفيدين من المكاتب الهندسية عددا من الخدمات أبرزها، إصدار رخصة وتجديدها وإلغاؤها، وإضافة وحذف نشاط، وذلك عبر منصة “ممارس” خلال 60 ثانية فقط. وبين المهندس الشمري أيضا أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط تطوير قطاع المكاتب الهندسية، والارتقاء بقطاع الهندسة في المملكة.تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الثلاثاء 23 أغسطس 2023

اقرأ أيضا

تردد قناة ssc الرياضية الجديد 2023 .. نايل سات و عرب سات

تحميل تطبيق دوولينجو الشهير بعد إضافة 5 لغات جديدة تعرف عليها !

عروض بنده السعودية .. عروض العشرة والعشرين من بنده السعودية