حقيقة البطاقة الذكية في ألمانيا..من الشهر القادم شريحة ذكية و بدون رسوم . تحاول حكومات العالم السيطرة على تداعيات الحرب الروسية التى تسببت فى الازمة الأوكرانية. ومن تلك الدول هى ألمانيا التى اننشرت اخبار  بقيامها بإجراءت جديدة للسيطرة على ارتفاع الأسعار والتأكد من وصول كافة السلع والمنتجات الأساسية وعلى رأسها البنزين والديزل إلى المواطنين. وقد أعلنت الحكومة الألمانية فى هذا السياق إصدار بطاقة ذكية تتضمن كافة السلع الأساسية منها البنزين والديزل على البطاقة الزرقاء الذكية بدءًا من الشهر القادم. فكانت حقيقة الأمر؟!

البطاقة الذكية فى المانيا بدءًا من الشهر القادم

أعلنت الحكومة الاتحادية فى المانيا الموافقة على إصدار البطاقة الذكية والعمل بها خلال الشهر القادم. وجاء ذلك القرار وسط تداعيات الأزمة الأوكرانية على العالم،والاقتصاد العالمى. حيث أعادت تلك الأزمة تشكيل الاقتصاد العالمى مرة أخرى. ووفق تصريحات المتحدثة باسم وزارة الاقتصاد الاتحادية، سيفين يورومارك. فإن الحرب الروسية قد أثرت على منخفضى الدخل فى المانيا.

أسعار الذهب في ألمانيا اليوم الاربعاء 30-3-2023

وكان على الحكومة الألمانية أن تتدخل لحل تلك المشكلة وتبحث عن حلول مجدية تم تطبيقها فى ظروف مشابهة. وتم التوصل إلى حل البطاقة الذكية التى يصرف من خلالها السلع الغذائية الأساسية وكذلك البنزين و الديزل.

وزارة الداخلية الألمانية تصدر قراراً يسمح للاجئين السوريين بإحضار أقاربهم للبلاد

واوضحت أن ذلك القرار جاء بعد أيام من  ندرة العديد من السلع التجارية وخاصة الزيت. وكذلك منتجات القمح من الأسواق المحلية والعالمية حيث أن روسيا وأوكرانيا كانوا اكبر مصدرين للقمح العالمى. ولمواجهة ارتفاع الأسعار أقرت الحكومة الاتحادية استخدام البطاقة الذكية لتوزيع المخصصات الغذائية ووقود الديزل والبنزين على المستهلكين في ألمانيا.

البطاقة الذكية فى المانيا

البطاقة الذكية فى المانيا

كيفية الحصول البطاقة الذكية

وأتاحت حكومة ألمانيا استخراج البطاقة الذكية بكل سهولة أيضًا. وذلك من خلال مكاتب البلديات المحلية المختلفة. ودون الحاجة إلى موعد سابق أو اى إجراءات أو أوراق كل ماعليك فعله هو التوجه إلى مكتب البلدية المحلية. فقط تاريخ الميلاد وسيتم إرسال رسالة نصية على هاتفك المحمول. وسيتم صرف الكمية المناسبة لاستهلاكك طوال الشهر.

العملات الرقمية تكسب ثقة البورصة الألمانية

أما حصص الوقود والبنزين وكذلك الديزل فيتم صرفها كذلك بنصف السعر الحالى. ووسط تخوفات من الازدحام على محطات الوقود فسوف يتم استقبال المركبات وفق أرقام اللوحات الزوجية والفردية. والتخفيضات فى الوقود  لا تشمل أيضًا سيارات الأجرة العامة. وكذلك عربات المشاركة (كار شيرينغ)، وكذلك خدمة أوبر وخدمات النقل. جدير بالذكر أن البطاقة الذكية يتم إصدارها دون أى رسوم.

السلطات الألمانية تحذر من رسائل احتيال تصل إلى الهواتف المحمولة !

ذلك الخبر انتشر فى عدد من المواقع الإخبارية ويتسائل الكثير عن صحة الخبر المنتشر ولسوء الحظ أن هذا الخبر عارِ تمامًا من الصحة. وان تم نشر ذلك الخبر كنوع من الدعابة تزامنًا مع موعد ابريل السنوى.