حساب المواطن يودع دفعات شهري آذار ونيسان للمستفيدين في المملكة، حيثُ أودع برنامج حساب المواطن، 1.9 مليار ريال، مخصص دعم شهر أبريل للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 30 مليون ريال.

كما قال البرنامج، عبر بيان رسمي، إن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثانية والأربعين. بلغ 10.4 مليون مستفيد وتابع. يشار إلى أن إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته بلغ نحو 95.7 مليار ريال، منها حوالي 734 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

«حساب المواطن» يودع 1.9 مليار ريال لمستفيدي دفعة مارس

أودع برنامج حساب المواطن،  1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر مارس للمستفيدين المكتملة طلباتهم. إذ بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الأربعين 10.5 مليون مستفيد. وقال البرنامج، إن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغ حوالي 16.4 مليون ريال؛ ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 92 مليار ريال، منها 683 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

من جهته، أكد سلطان القحطاني؛ المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1050 ريالًا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 92%.