نقدم إليكم عبر موقعنا “تجارتنا نيوز” حساب المواطن السعودي بدء إيداع الدعم للدفعة الـ 53. حيث تم البدء بإيداع الدعم للدفعة 53 عن شهر نيسان الجاري للعملاء المستفيدين الذين اكتملت طلباتهم.

وتم الإعلان عن حساب المواطن السعودي بدء إيداع الدعم للدفعة الـ 53. من قبل برنامج حساب المواطن السعودي. وذلك بتغريدة على تويتر اليوم الأحد تم التأكيد فيها أن حساب المواطن السعودي بدء إيداع الدعم للدفعة الـ 53 للمستفيدين المكتملة طلباتهم وسيستمر حتى نهاية اليوم.

حساب المواطن السعودي يودع 1.8 مليار ريال

وقد أكد حساب المواطن السعودي في المملكة العربية السعودية. أنه قد تم إيداع 1.8 مليار ريال سعودي في العاشر من شهر آذار المنصرم وذلك للمستفيدين في برنامج حساب المواطن السعودي لشهر آذار. وكذلك أكد برنامج حساب المواطن السعودي أن عدد المستفيدين من خدمات برنامج حساب المواطن السعودي في الدفعة 52 في شهر آذار بلغ 10.2 مليون مستفيد على حسب ما أعلن عنه برنامج حساب المواطن السعودي.

وبحسب ما أكده برنامج حساب المواطن السعودي فإن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة 52. بلغ ما يقارب 22 مليون ريال سعودي. وكذلك وصل برنامج حساب المواطن السعودي منذ انطلاقته إلى مبلغ إجمالي مدفوع يزيد عن 114 مليار ريال سعودي. تتضمن 985 مليون ريال كتعويضات عن مدفوعات سابقة.

وكذلك ذكر عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن. أن متوسط الدعم للأسرة الواحدة بلغ 1063 ريال سعودي. كما تحصل 76% من المستفيدين على الدعم من برنامج حساب المواطن السعودي في هذه الدفعة.

وبالإضافة لذلك، فقد شكل أرباب الأسر نسبة تصل إلى 94% من إجمالي المستفيدين حيث وصل العدد إلى ما يزيد عن 1.9 مليون رب أسرة. وكذلك بلغ عدد التابعين ضمن برنامج حساب المواطن السعودي 8.1 مليون مستفيد. ولكن بلغ عدد المستقلين والذين تنطبق عليهم معايير الاستحقاق في برنامج حساب المواطن السعودي 122 ألف مستفيد أي وصلت سبتهم إلى 6% تقريباً من العدد الإجمالي. كما أكد برنامج حساب المواطن السعودي من خلال بيان له أن نسبة الإناث إلى الذكور بلغت التالي:

  • نسبة أرباب الأسر بالنسبة لربات الأسر بلغت 92% أرباب أسر و 8% ربات أسر.
  • كذلك بلغت نسبة النساء المستقلين 45% بينما بلغت نسبة الذكور 55%.

واستفاد 83% من المستفيدين من الاستحقاق الكامل في برنامج حساب المواطن السعودي بينما حصل 17% على استحقاق جزئي ضمن البرنامج.

حساب المواطن السعودي بدء إيداع الدعم للدفعة الـ 53 وتوضيح مهم

توضيح مهم من قبل برنامج حساب المواطن

كذلك أثار تعليق أحد المستفيدين على حساب خدمة المستفيدين. والتابع لبرنامج حساب المواطن بعض الجدل حول انخفاض راتبه. حيث أكد المواطن أن راتبه تعرض للخصم بسبب كونه عسكري. لذلك أكد برنامج حساب المواطن السعودي أن البيانات الخاصة بالمستفيدين يتم التأكد منها دورياً ومع كل دفعة. وكذلك في حال حدوث أي تغيير فإنه تتم مراجعته ودراسة الاستحقاق مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: أسعار البنزين في السعودية لشهر أبريل 2023 وفق تحديث شركة أرامكو للنفط

بدء اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن للأفراد بحجم 30 ميلون سهم