يقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز” الاخباري تفاصيل بدء اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن للأفراد بحجم 30 ميلون سهم، بالإضافة إلى سعر سهم الشركة السعودية لتمويل المساكن الموجّه للأفراد.

بدء اليوم في المملكة العربية السعودية اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن للأفراد حيثُ انطلق صباح اليوم الأحد، مرحلة اكتتاب الأفراد في طرح شركة السعودية لتمويل المساكن بحجم 3 ملايين سهم عادي تمثّل نسبة تبلغ حوالي 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد بالمجمل كحد أقصى، ونظراً لازدياد عمليات البحث حول تفاصيل وسعر سهم اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن للأفراد، نقدم إليكم في هذا المقال سعر سهم الشركة السعودية لتمويل المساكن للأفراد وكافة المعلومات المتعلقة بالطرح العام.


اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن

اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن

اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن

انطلقت اليوم الأحد، مرحلة اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن بحجم 3 ملايين سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى. كما تستمر مرحلة اكتتاب الأفراد الخاص بالشركة إلى يوم الثلاثاء 29 مارس 2023.

طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية طلاب وطالبات 1444

فيما تطرح الشركة أيضا حوالي 30 مليون سهم عادي من أسهمها تمثل 30% من رأس المال المصدَر للشركة. وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل المساهمين الحاليين للشركة.

شروط اكتتاب الافراد بتمويل المساكن 

يبلغ عدد الأسهم المطروحة للأفراد 3 ملايين سهم بحد أقصى، متمثلة فى 10% من إجمالي الأسهم المطروحة من اكتتاب شركة سهل لتمويل المساكن، وقد تم الاعلان بوقت سابق أنه يمكن للمشاركة به لكل الأشخاص السعوديين الطبيعيين.

توطين المهن في السعودية يشمل مهن جديدة تبدأ من اليوم تعرف عليها.. صدمة للوافدين!

وأي شخص طبيعي غير سعودي مقيماً أو من المستثمرين الخليجيين ذوي الشخصية الطبيعية ولكن بشرط وجود حساب بنكي لدى إحدى الجهات المستلمة، كما يحق لهم فتح حساب استثماري “اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن“.

سعر سهم اكتتاب الشركة السعودية لتمويل الافراد

سعر سهم اكتتاب الشركة السعودية لتمويل الافراد

سعر سهم اكتتاب الشركة السعودية لتمويل الافراد

اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن، حيثُ تتسلم طلبات اكتتاب الأفراد مصرف الراجحي، وبنك الرياض، والعربي الوطني. كما تحدد سعر الطرح النهائي بـ20 ريالا للسهم الواحد وبلغت نسبة تغطية اكتتاب المؤسسات 50 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

تأسست الشركة السعودية لتمويل المساكن في عام 2007، وهي شركة سعودية مساهمة أنشئت بالتحالف مع البنك العربي الوطني. وشركة دار الأركان ومؤسسة التمويل الدولية، وفقاً للموقع الإلكتروني لشركة “سهل”. وحققت “سهل” صافي ربح نحو 83 مليون ريال في التسعة أشهر الأولى. من 2023، مقارنة بصافي ربح نحو 56 مليون ريال في الفترة المماثلة من 2023، بزيادة 48%. وتعد الشركة السعودية لتمويل المساكن أحد أول الشركات السعودية المتخصصة في مجال التمويل العقاري.

الشركة السعودية لتمويل المساكن

الشركة السعودية لتمويل المساكن

الشركة السعودية لتمويل المساكن

إن الشركة السعودية لتمويل المساكن، هي عبارة عن شركة سعودية مساهمة مغفّلة تأسست عام 2007 ومقرها في مدينة الرياض، كما أن الشركة مرخصة من البنك المركزي السعودي لممارسة نشاط التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية. حيثُ يبلغ رأس مال الشركة السعودية لتمويل المساكن حالياً مليار ريال سعودي مقسم على 100 مليون سهم.

إليك أيضا: السعودية تقرر إلغاء شرط المحرم للنساء الراغبات فى أداء العمرة كامل التفاصيل

كما توفر الشركة جميع حلول التمويل العقاري الخاص بقطاع الأفراد تحت إشراف هيئة رقابة شرعية مكونة من نخبة من الخبراء في مجال التمويل الإسلامي لضمان شرعية المنتجات المقدمة وموافقتها لأحكام الشريعة الإسلامية “اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن“. فيما يتمثل النشاط الرئيسي لشركة السعودية لتمويل المساكن في مزاولة أعمال نشاط التمويل العقاري للأفراد وفقاً لنظام الشركات ونظام مراقبة شركات التمويل ولائحته التنفيذية والأنظمة ذات العلاقة والقواعد والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة، حيث تقوم بتقديم الخدمات التالية:

  • أولاً، تمويل وشراء المنازل والأراضي والشقق في المملكة العربية السعودية.
  • ثانياً، تمويل العقارات التي يتم تطويرها حالياً من قبل جميع الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري.
  • ثالثا، تمويل إنشاء المشاريع التجارية والمشاريع الصناعي.
  • كما تعمل على تقديم خدمات إدارة الأصول المفرغة للملاك وللغير على سبيل الضمانات. كما يحق لها بيع وشراء العقارات للأغراض التمويلية.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة السعودية لتمويل المساكن تمارس أنشطتها وفق الأنظمة المتبعة بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة إن وجدت. كما تستهدف جميع الشرائح المتنوعة من العملاء الأفراد، وتقوم بتمويل الأفراد من المواطنين. وأيضا المقيمين في حال حصولهم على الموافقات اللازمة من الجهات ذو العلاقة. فيما تعمل أيضا على طرح منتج البناء الذاتي، بالإضافة إلى طرح منتجات جديدة للعام. القادم 2023 مثل الرهن العقاري بصيغة المرابحة ومنتج تمويل ارض و قرض.

إلى هـنا نـصل إلى نهاية موضوعنا حول “اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن” حيثُ ذكرنا لكم تفاصيل طرح اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن، كما قدمنا لكم سعر سهم اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن.

اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن

اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن – تجارتنا نيوز

الأحد 27 مارس 2023