حدث كلمة البيتكوين هو حدث أُقيم بالصدفة عن طريق موقع التواصل الاجتماعي تويتر . والذي بدأ بتغريدة من المدير جاك دورسي للترويج للحدث . حيث سيرأسه المديران التنفيذيان المؤثران إيلون ماسك من تسلا وجاك دورسي من سكوير. كما أن الهدف منه هو مناقشة البيتكوين لإزالة كل الغموض المتعلق بها. وقد تم تسمية الحدث :  حدث “”The B Word  الواقع في 21 الشهر القادم.

تغريدات دورسي وماسك التي أدت إلى إقامة الحدث

“مجتمع تطوير البيتكوين يأتي قبل كل شيء” . هذا ما غرده دورسي  في رابط منه إلى الحدث . الذي كان متحدثًا مميزًا فيه. كما أضاف : “مع دخول المزيد من الشركات والمؤسسات في هذا المجال . نريد جميعًا المساعدة في حماية ونشر ما يجعل تطوير بيتكوين مفتوحًا ومثاليًا للغاية. يركز هذا اليوم على التعليم والإجراءات للقيام بذلك.” ثم أجاب السيد ماسك بدوره: “Bicurious؟”  وتعني “مهتم؟” “”curious ولكن مع إضافة Bi   إلى اول الكلمة كدلالة على ال Bitcoin.

نسبةً لرد ماسك على التغريدة.. قام دورسي بدعوته للمشاركة في الحدث لإضافة كل ما لديه من فضول عن العملة المشفرة . وقد قام ماسك بقبول الدعوة بسرور. بصرف النظر عن المحادثة بين دورسي  وماسك.  يضم الحدث شخصيات مهمة في مجال العملة المشفرة  كمتحدثين . بما في ذلك Adam Back ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة  Blockstream التي تركز على البيتكوين . كذلك المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة ARK Invest  كاثي وود.

ركائز حدث كلمة البيتكوين 

The B Word أو كما يسمى حدث كلمة البيتكوين . هي مبادرة تركز على البيتكوين  وتسعى إلى إزالة الغموض عن العديد من الروايات الشائعة الخاطئة حولها . ويهدف الحدث أيضا إلى مناقشة كيف يمكن للمؤسسات الاستفادة من العملة المشفرة.  وشرح كيف ولماذا يجب عليهم تبنيها. بالإضافة إلى ذلك ، يسعى الحدث إلى رفع مستوى الوعي حول مجالات الشبكة التي تحتاج حاليًا إلى الدعم. “سيتم إطلاق حدث كلمة البيتكوين في 21 يوليو 2023 . و يؤكد موقع الويب الخاص بالحدث على فكرة : “تقديم تجربة حية لمجتمع المستثمرين” . مما يتيح لهم فرصة مناقشة أكثر استنارة حول الخدمات الذي يمكن أن تقدمها العملة المشفرة  للمؤسسات في جميع أنحاء العالم.”

أهداف حدث كلمة البيتكوين

يتضمن جدول الحدث مناقشات حول الجوانب الاقتصادية والتكنولوجية والتنظيمية للبيتكوين. كما يتضمن مسارات العملة الخمسة وهي :

  • إزالة الغموض عن البيتكوين.
  • دعم النظام البيئي للمطور.
  • و تأمين شبكة بيتكوين .
  • تنظيم العملة المشفرة .
  • و الحفاظ على نشاط العملة المشفرة.

بالإضافة إلى ذلك ، سيستضيف الحدث جلسة مباشرة لمناقشة كيف يمكن أن تكون العملة المشفرة أداة للتمكين الاقتصادي. لكن محادثة ماسك ودورسي كانت البداية ، بالنظر إلى أن كلتا الشركتين تمتلكان العملة المشفرة فضلاً عن مشاركاتهما الشخصية الأخيرة في النظام البيئي. في أبريل ، اتفق ماسك مع دورسي على أن العملة المشفرة مكلفة بيئياً. مما أدى إلى عدم قبول البيتكوين من قبل شركته بسبب المخاوف البيئية التي من الممكن أن تحصل.

الموقف الحقيقي لماسك ودورسي من العملات المشفرة

أثارت صراحة ماسك المثيرة للجدل بشأن البيتكوين بعض الانتقادات . لا سيما أن شركته تعتمد اعتمادًا كبيرًا على بطاريات الليثيوم المكلفة بيئيًا . كما شارك في الاجتماع الأول المغلق لمجلس تعدين البيتكوين.  من ناحية أخرى ، لطالما كان دورسي من مؤيدي العملة المشفرة . حيث توقع أنه في عام 2018 أنها ستصبح العملة الموحدة في العالم. في الآونة الأخيرة ، ناقش موضوعات حول الرقابة والإدماج بالإضافة إلى تمويل تطويرالعملة.

……………………

من مقالاتنا :