تجارتنا نيوز – Tijaratuna 

جوجل أدسنس 2023 – المرجع الشامل، نقدم لكم اليوم ضمن هذا المقال حلول لجميع مشاكل جوغل أدسنس التي قد تواجهك، وسوف نوضح أسباب هبوط سعر النقرات وتراجع الأرباح.

إن مشاكل غوغل أدسنس كثيرة، ودائماً ما يواجه المستخدمين مشاكل لا يعرفوا حلولها، منها: تفعيل حساب جوجل ادسنس بالبن كود لاستلام الأرباح، والتي تعد من أكبر المشكلات التي تواجه العديد من مستخدمي جوجل ادسنس، وغيرها الكثير من المشاكل التي سوف نتطرق لها أيضا، بالإضافة إلى توضيح أسباب هبوط الأرباح وسعر النقرات.


الربح من جوجل أدسنس

جوجل أدسنس

غوغل ادسنس أو كما يعرف ببعض الدول بـ جوجل ادسنس ، هو ببساطة أفضل شركة إعلانية للربح من المواقع والمدونات، كما لا ننسى الربح من اليوتيوب. حيثُ تقدم لك أدسنس إعلانات لتقوم بوضعها على موقعك الخاص، و تربح المال مقابل المشاهدات و النقرات على الإعلان. تنقسم حسابات ادسنس إلى قسمين “حساب ادسنس مستضاف” و”حساب ادسنس عادي“، إليك أنواع حسابات أدسنس :

ما هو حساب ادسنس العادي 

  • حساب ادسنس العادي يسمح لك بوضع إعلانات جوجل فى أيّ منصة ترغب بها و الربح منها.

ما هو حساب ادسنس المستضاف 

  • حساب ادسنس المستضاف يفعّل لك خاصيّة وضع إعلانات أيضا، ولكن فقط على اليوتيوب وتطبيقات الهواتف المحمولة.
  • ولكن بعد التحديث الأخير لأدسنس فى عام 2018 أصبحت كل حسابات ادسنس تعامل معاملة الحساب العادي.

قد يهمّك أيضا: تردد قناة ssc الرياضية الجديد 2023 .. نايل سات و عرب سات

تسجيل الدخول أدسنس 

  • يمكنك تسجيل الدخول إلى جوجل أدسنس .. من هــنــا

سبب هبوط الأرباح في جوجل أدسنس

سبب هبوط الأرباح في جوجل أدسنس

تتمثل الخطوة الأولى لتحديد أسباب انخفاض الأرباح في معرفة المقاييس الرئيسية التي تؤثر في أرباحك. توجد عوامل متعددة تؤثر في الأرباح، ولكن المقاييس المهمة بصفةٍ عامة هي: تكلفة النقرة، ونسبة النقر إلى الظهور ومرات الظهور. ويمكنك عرض هذه المقاييس في صفحة التقارير بحسابك على غوغل AdSense.

  1. راجِع مستوى الأداء السابق لحسابك. أنشِئ تقريرًا جديدًا ووسِّع النطاق الزمني ليشمل الأشهر الثلاثة الأخيرة على الأقل للمساعدة على تحديد المؤشرات أو المشاكل المحدَّدة.
  2. تحقَّق من التغييرات التي أجريتها على حسابك في جوجل أدسنس وموعد إجرائها. وسيساعدك ذلك على التعرّف على السبب الرئيسي لانخفاض الأرباح.
  3. عند تأكيد تاريخ الرفض، ابدأ في حلّ المشكلة. مثلاً، تحقَّق من المنصة التي انخفضت أرباحك عليها. إذا حدث الانخفاض على الأجهزة الجوّالة فقط، يمكن أن يشير ذلك إلى ضعف تنفيذ الإعلانات، أو التغييرات التي طرأت على موقعك الإلكتروني المتوافق مع الأجهزة الجوّالة، أو انخفاض سرعة الصفحة، أو غير ذلك.
  4. أضِف مقاييس نسبة النقر إلى الظهور وتكلفة النقرة ومرات الظهور إلى تقريرك وحاوِل التعرّف على المقياس الذي تسبب في الانخفاض الحالي. يتم حساب الأرباح من خلال ضرب تكلفة النقرة ونسبة النقر إلى الظهور ومرات الظهور. يؤدي التغيير في أي من هذه المقاييس إلى حدوث تغيير في إجمالي الأرباح. اطّلِع لمعرفة المقياس الذي له مؤشر مشابه لأرباحك.

سبب تراجع الأرباح في غوغل أدسنس خلال الفترة الأخيرة

كانت جوجل أدسنس تقوم بالعديد من الإصلاحات والتحديثات من بداية شهر أغسطس من عام 2023، وهي انتهت تقريباً الآن من هذه الإصلاحات ويجب على أرباحك أن تعود كما كانت خلال فترة لا تتجاوز 8 أيام.

اقرأ أيضا: تحميل برنامج وين .. تنزيل آخر نسخة من تطبيق وين الجديد 2023 – وين تكامل


طريقة انشاء حساب جوجل أدسنس

  1. انتقل في البداية إلى صفحة أدسنس لإنشاء الحسابات .. من هــنــا
  2. انقر على البدء.
  3. سجّل الدخول إلى حسابك على Google.
  4. قم بإدخال عنوان URL للموقع الإلكتروني الذي تريد عرض الإعلانات عليه. إذا كنت تريد إضافة موقعك الإلكتروني لاحقا، اترك هذا الحقل فارغًا واختَر ليس لديّ موقع إلكتروني حتى الآن.
  5. إذا كنت أحد مستخدمي YouTube أو Blogger أو أي شريك مضيف آخر

    • في حال كنت أحد ناشري YouTube، سجّل الدخول إلى حسابك على YouTube وانتقل إلى https://studio.youtube.com/channel/UC/monetization
    • أمّا إذا كان موقعك الإلكتروني على أحد المواقع الإلكترونية للشركاء المضيفين (مثل Blogger)، انقر على انتقال إلى… بعد إدخال عنوان URL. وسنتمكّن من إعداد حسابك بشكلٍ أسرع على هذا النحو؛ حيث تتبّع المواقع الإلكترونية للشركاء المضيفين عملية مختلفة لإنشاء الحسابات.
  6. اختَر ما إذا كنت تريد أن تُرسل إليك خدمة AdSense مساعدة مخصّصة واقتراحات للأداء. ننصحك بأن تختار نعم حتى تتمكّن أدسنس من مساعدتك على الاستفادة إلى أقصى حد، ويمكنك تغيير إعدادات الاتصال بك في أيّ وقت لاحق.
  7. اختَر بلد أو منطقة الدفع.
    ملاحظة: تأكّد من اختيار البلد/المنطقة التي تعيش فيها حاليًا والمكان الذي يمكنك أن تتلقّى فيه رقم التعريف الشخصي (PIN) بالبريد. وسيساعدك هذا الإجراء على تسلُّم الدفعات المستحقة لك في المستقبل. ولن يكون بإمكانك تغيير بلدك/منطقتك لاحقًا في AdSense.
  8. راجِع أحكام وشروط AdSense واقبلها.
  9. انقر على بدء استخدام AdSense، وبهذا لقد سجّلت الدخول الآن إلى حسابك الجديد على AdSense.

قد يهمّك: مسلسل حب منطق انتقام الحلقة 8 مترجمة كاملة

كيفية تفعيل حساب جوجل ادسنس

كيفية تفعيل حساب جوجل ادسنس

بعد إنشاء حسابك على AdSense، يجب تفعيله حتى تتمكّن من عرض الإعلانات على موقعك الإلكتروني وتحقيق الربح المادي منه، تتضمّن الصفحة الرئيسية لحسابك على جوجل أدسنس-AdSense قائمة بالمهام المطلوب إكمالها قبل أن تتمكّن من تفعيل حسابك. ويمكنك إكمال هذه المهام بأيّ ترتيب، إليك طريقة تفعيل حساب جوجل أدسنس :

  • أولاً، يجب عليك إدخال معلومات الدفعات الخاصّة بك.
  • ثمّ يجب عليك الاطّلاع على الشكل الذي ستظهر به الإعلانات على موقعك الإلكتروني، والتأكيد من تلائمها مع موقعك.
  • وأخيراً، قم بربط موقعك الإلكتروني مع حسابك على جوحل AdSense .

بعد إكمال كل المهام، تقوم أدسنس بمراجعة معلومات الدفعات الخاصّة بك للتأكُّد من صحتها ومن التزام موقعك الإلكتروني كاملاً بما ورد في سياسات برنامج AdSense. ثم سوف تقوم بإرسال رسالة إليك عندما يصبح حسابك مفعَّلاً بالكامل.

عادةً ما يستغرق ذلك بضعة أيام، ولكنه قد يستغرق في بعض الأحيان مدةً تتراوح بين أسبوعَين و4 أسابيع. ويمكنك بعد ذلك إعداد الإعلانات على موقعك الإلكتروني والبدء في تحقيق الربح المادي. وإذا سبق لك تفعيل الإعلانات التلقائية، سوف يبدأ عرض الإعلانات على موقعك الإلكتروني.

اقرأ: سعر سيارة ماكلارين F1 في مزاد “مونتيري” تجاوز 20 مليون دولار!

طريقة تفعيل حساب غوغل ادسنس بدون بن كود

  1. يجب أولاً الوصول إلى الحد الأدى للسحب وهو  10 دولار أو اكثر.
  2. انتظر مرور 28 يوم بالتحديد وفي حال عدم وصول البن كود إليك، سوف تقوم بعملية طلب لـ رقم تعريف شخصي جديد “بن كود جديد” عن طريق الضغط على إعادة الارسال.
  3. في حال لم يصل البن كود أيضا فسوف نقوم بتكرار العملية مرة أخيرة، وبعد مرور 28 يوم من جديد يظهر لنا خيار جديد في حساب جوجل ادسنس الخاص، وهو اثبات البن كود بمستند رسمي حكومي.
  4. تم الآن العملية ببساطة، عن طريق الضغط على هذا الخيار ويمكننا بشكل بسيط تفعيل الحساب الخاص بنا عن طريق بطاقة الهوية.
  5. يجب مراعاة أن المستند الحكومي يحتوي على نفس البيانات الموجودة في حسابك على غوغل أدسنس دون أيّة اختلافات.
  6. أخيراُ، كل ما يجب عليك فعلهُ الآن هو تصوير المستند الحكومي الخاص بك صورة واضحة بموبايلك الشخصي.
  7. بعد إرسال الصورة بفترة قصيرة، سوف يتم تفعيل حسابك على جوجل أدسنس، وتكون العملية قد انتهت.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 

الأربعاء 18 أغسطس 2023