توقعات أرباح المملكة القابضة 2023، قامت شركة المملكة القابضة بالإعلان اليوم الأحد الموافق التاسع عشر من يناير عن وقوع اتفاقية بيع وشراء ما بين المساهم الأساسي ومع مؤسس الشركة الأمير الوليد بن طلال آل سعود بالإضافة إلى صندوق الاستثمارات العامة، حيث قام الأمير الوليد بن طلال بعملية بيع لما يقارب 625 مليون سهم من الأسهم الخاصة به في شركة المملكة القابضة إلى صندوق استثمارات المملكة العامة، كما أن توقعات أرباح المملكة القابضة 2023 من الممكن أن ترتفع في هذا العام.

الاستثمار في شركة المملكة القابضة 2023

  • قام الرئيس التنفيذي في شركة المملكة القابضة طلال الميمان بالحديث عن تواجد فرص في الأسواق العالمية، لكنه يُفضل الاحتفاظ بالسيولة النقدية للشركة، حيث أن المخاطر العالمية حاليًا تشمل حدوث انكماش في الاقتصاد وكذلك فقدان للوظائف تأثرًا بالحرب العالمية على الاستثمارات عالميًا.
  • حيث تحدث الرئيس التنفيذي عن إدارة شركة المملكة القابضة لمحفظة حدودها 49 مليار ريال سعودي، يتم استثمار 40% منها في المملكة العربية السعودية، وفي الولايات المتحدة الأمريكية يتم استثمار 14%، و9% في فرنسا، ويتم استثمار 5% في إسبانيا و5% في كندا، بالإضافة إلى تنوع الاستثمارات في محفظة استثمارات المملكة القابضة ما بين استثمارات النمو وكذلك استثمارات العوائد، كما أن الشركة لا تقوم بعمليات الاستثمار في السندات.
  • تبلغ أسهم رأس مال الشركة على 69% في المحفظة الاستثمارية للمملكة، وذلك بمقابل 31% في النمو.
  • وقد أوضح الميمان بأن الشركة استثمرت حوالي 15 مليار ريال سعودي في الأسهم في العامين السابقين، بحيث عادت على الشركة بعوائد بلغت المليار ريال سعودي في العام 2023 بينما في العام 2023 كان هناك توقعات عالية جًدا ونتائج جدية عن العوائد، وحاليًا تحرص الشركة على المحافظة على سيولتها النقدية التي تبلغ حوالي 400 مليون دولار أمريكي.
  • وفي الربع الثالث من العام الماضي حققت الشركة قفزة وصلت إلى 226.4% بقيمة بلغت حوالي 354.8 مليون ريال سعودي وذلك بعد الزكاة والضريبة.
  • سجلت شركة المملكة القابضة بعد ذلك أرباح كبيرة وصلت إلى نسبة 996% والذي يعني حوالي 6.71 مليار ريال سعودي، وذلك بمقابل 611.99 مليون ريال سعودي في العام الأسبق.

شاهد أيضًا: سلم رواتب شركة سيف للخدمات الأمنية 1444 وهل هي حكومية

أرباح شركة المملكة القابضة

  • وصلت أرباح شركة المملكة القابضة إلى حوالي 226% بقيمة بلغت 355 مليون ريال سعودي خلال الربع الثالث من العام الماضي، وذلك كان بمقابل 109 مليون ريال سعودي في نفس الفترة للعام الأسبق.
  • وكذلك فإن نسبة الإيرادات وصلت إلى 92% بقيمة 649 مليون ريال سعودي خلال الربع الثالث من العام الماضي.
  • هناك توقعات كبيرة بارتفاع أرباح الشركة في هذا العام بشكل كبير حيث أنها حققت أرباح في العام الماضي بقيمة 6.7 مليار ريال سعودي.

شاهد أيضًا: متى يتم توزيع أرباح أسهم المصفاة

يوجد تنبؤات وتوقعات أرباح المملكة القابضة 2023 بشكل كبير خلال العام الجاري والأعوام القادمة، وذلك لارتفاع القيمة السوقية للأسهم الخاصة بها والتي تقوم بطرحها سنويًا للتداول والاكتتاب في السوق المالي.