انطلاق اختبار قدرات تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للكليات في مصر ، حيثُ انطلقت يوم أمس، أعمال اختبارات القدرات لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للكليات، وذلك تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، التي من المقرر أن ينتهي التسجيل لها الاثنين المقبل، وتنتهي فعليا يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لطلاب الدبلومات الصناعية بعدد من التخصصات، وكذلك طلاب المدارس الثانوية الفندقية والسياحة والفنادق والتمريض وكليات الجامعات التكنولوجية.


تنسيق الدبلومات الفنية 2023تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للكليات في مصر

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على التَنسيق، إن تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للكليات سينطلق بعد الانتهاء من اختبارات القدرات للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبار القدرات لطلاب الدبلومات الفنيّة.

كما أكّد أنه جرى التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال فترة إجراء الاختبارات، منوها إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني يعمل 24 ساعة لاستقبال رغبات طلاب الراغبين في إجراء اختبارات قدرات الكليات.

شاهد أيضا: نظام التسجيل المسبق للشحنات في مصر “ACI” .. كلّ ماترغب بمعرفته عن هذا النظام

 10% أماكن مخصصة لهم بالجامعات الحكومية

وعن الأماكن المتاحة لطلاب تنسيق الدبلومات الفنيّة 2023 للكليات، أوضح أن الأعلى للجامعات خصص نسبة 10% مقاعد من كليات الجامعات الحكومية لطلاب الشهادات الثانوية المختلفة سواء الفنيّة الصناعية أو الزراعية أو التجارية وغيرها من المدارس، منوها إلى أن هناك العديد من المعاهد والكليات تقبل طلاب الدِبلومات الفنيّة.

وحذر السيد عطا طلاب المدارس الثانوية الفنيّة المختلفة والمسجلين ضمن تَنسيق الدبلومات الفنيّة 2023 للكليات، من المعاهد و الكيانات التعليمة الوهمية التي تدعي انتسابها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأعلى للجامعات الحكومية، مؤكدا أن جميع الجامعات والمعاهد والأكاديميات المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موجودة على الصفحات الرسمية.


بوابة الحكومة المصرية

وتتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال أيام رابط بوابة الحكومة المصرية «تنسيق الدبلومات الفنية 2023»، لتسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية الفنية «الدبلومات»، تنفيذا لقرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، واللجنة العليا لتنسيق الجامعات.

قد يهمّك أيضا: التفاصيل الكاملة لعملية بيع تطبيق جواكر – بيع لعبة جواكر بأكثر من 200 مليون دولار!

خطوات التسجيل على رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023

يقوم الطالب أو الطالبة، بتسجيل الدخول عبر بوابة الحكومة المصرية الخاص للتنسيق، واختيار أيقونة المرحلة الثالثة من التنسيق. ثم يقوم الطالب بكتابة بياناته لتسجيل رغباته كاملة «الاسم» و«الرقم القومي». وكتابة المجموع الحاصل عليه الطالب في الثانوية الفنية، وكتابة محافظة الإقامة والشعبة الدراسية المقيد بها.

ملاحظة: يجب الاستعانة بالقائمة الخاصة بالكليات المتاحة وذلك لتسجيل الرغبات، وعدم نسيان الضغط على زر الحفظ. عقب التأكد من تسجيل الرغبات كاملة

تجارتنا نيوز 
الأحد 20 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

شروط السفر من مصر إلى السعودية2023 .. مصر تحدد بعض الضوابط للسفر إلى السعودية

سيارات لمحدودي الدخل في مصر 2023 – دليلك لشراء سيارة مثالية تتناسب مع دخلك

مصرف الإمارات المركزي يصدر إرشادات جديدة للمؤسسات المالية المرخصة 2023