تفاصيل إطلاق القمر الصناعي المصري الجديد نايل سات 301 .. يقدم إليكم “تجارتنا نيوز”، تفاصيل إطلاق القمر الصناعي المصري الجديد نايل سات 301،القمر الصناعي المصري الجديد نايل سات 301، قمر نايل سات الجديد 2023، القمر الصناعي الجديد، القمر الصناعي المصري 301، قمر نايل سات الجديد 2023، تردد القمر الصناعي الجديد.

أطلقت جمهورية مصر العربية، قمر صناعي جديد، بهدف الاستخدام في بث الإذاعات الفضائية، والقنوات التلفزيونية، إلى جانب دعم خدمات الإنترنت، وفقاً لتصريحات أحمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية.

وأكد أنيس، أنه سيتم إرسال ترددات قنوات القمر الجديد إل  جميع المستفيدين، بدون أي تحديثات أو تغييرات جديدة في أجهزة الاستقبال الموجودة لديهم.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية في تصريحات صحفية، أن القمر الجديد، تم تسميته بـ “نايل سات 301″، حيث تم إطلاقه بنجاح مساء الأمس الأربعاء، على متن صاروخ تابع لشركة “سبيس إكس” في أمريكا بولاية فلوريدا.

وأعلن أحمد أنيس، أن عملية إطلاق القمر الصناعي تمت في الـ 11.03 مساءً بتوقيت القاهرة، حيث استغرقت عملية انفصال القمر الصناعي عن الصاروخ حوالي 32 دقيقة، وتم إرسال أول إشارة من القمر عقب 38 دقيقة فقط بعد إطلاقه.

وشدد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية، على أن التفكير في إطلاق قمر صناعي جديد يرجع إلى عام 2016، حيث حصلت مصر، على توقيع اتفاقية، تحصل بموجبها على حقوق التوسع في مجال التسويق الفضائي، لذلك تم الاستفادة من تلك الحقوق بإطلاق قمر جديد.

جدير بالذكر أن عمر القمر الصناعي نايل سات 201 سينتهي بحلول 2028، ويحل مكانه القمر الصناعي نايل سات 301 الجديد.

 

مميزات القمر الصناعي الجديد نايل سات 301

  • يبلغ عمر القمر الجديد نايل سات 301، حوالي 15 سنة.
  • بينما يبلغ وزنه 4.1 طن.
  • من المقرر أن يضم قمر نايل سات 301، 38 قناة قمرية، بينما يضم القمر الحالي 201، 25 قناة فقط.
  • من مميزات القمر الجديد أنه يستطيع تغطية أماكن أخرى بجانب الأماكن التي يغطيها القمر الحالي، حيث يغطي دول جنوب إفريقيا، ودول حوض النيل، مما يدعم تعزيز العلاقات مع دول إفريقيا.
  • يمكن للقمر الجديد نايل سات 301، تحديد مصدر التشويش، دون تدخل بشري، حيث تم تصنيعه بواسطة تكنولوجيا فائقة التطور.
  • يستطيع القمر الجديد معالجة أي عمليات تشويش، تعترضه، حيث يوفر الأمان الكامل للقنوات التلفزيونية، التي يتم بثها من خلاله.
  • يدعم القمر الجديد، خدمات الإنترنت بشكل أوسع لكافة المناطق النائية بجمهورية مصر العربية.
  • يحقق قمر نايل سات 301 الجديد، خدمة التكامل مع قمر “طيبة 1” المصري، مما يعزز فرصة مصر ، لاستمرار توفير خدمة الإنترنت الفضائي بواسطة القمرين.
  • يقوم قمر نايل سات 301، بعمليات المناورة بواسطة الهوائيات، لتغيير أماكن التغطية، وذلك لخدمة احتياجات دول أفريقيا التي تعتبر سوقاً حديثاً لأقمار النايل سات.