رابط تسجيل اختبار القدرات الثاني عشر أكاديمي 2023 portal.ku edu Kuwait، من أكثر الأمور التي تحرك محرك البحث الشهير غوغل في دولة الكويت. حيث أعلنت الجامعة الكويتية ومكتب مساعد نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس عن قرب مواعيد التسجيل في اختبار القدرات الثاني عشر في جامعة الكويت. كما تعد جامعة الكويت إحدى الجامعات التي تعتمد على تطبيق اختبار القدرات في عدد كبير من التخصصات والقبولات الجامعية. ذلك بهدف تحسين المستوى الجامعي ورفع الكفاءة، وتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلاب. كذلك تعد اختبارات القدرات العامة للطلبة، طريقة فعالة لقياس مستوى تأهيل الطالب ومدى توافقه مع هذا التخصص المطروح. لذا سنتعرف في مقالنا اليوم على موقع تجارتنا نيوز على رابط تسجيل اختبار القدرات الثاني عشر أكاديمي 2023 portal.ku edu Kuwait، وكل الأمور التي تخص هذا الموضوع.

رابط تسجيل اختبار القدرات الثاني عشر أكاديمي 2023 portal.ku edu Kuwait

يبدأ التسجيل في اختبار القدرات الثاني عشر أكاديمي اليوم الأثنين 10 أكتوبر عند الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت دولة الكويت. كما يكون التسجيل بشكل إلكتروني عبر الدخول إلى رابط تسجيل اختبار القدرات الثاني عشر 2023 جامعة الكويت. ثم يجب تسجيل اسم المستخدم للطالب أو الرقم المدني كذلك الرقم السري ويجب أن يكون آخر 5 أرقام من البطاقة المدنية ثم اضغط على تسجيل الدخول. وبحال لم يكن لدى الطالب حساب على الموقع فيجب اتباع خطوات إنشاء حساب جديد. وهنا نود الإشارة إلى أن التسجيل يحب أن يتم خلال 10 دقائق وإلا ستنتهي صلاحية صفحة التسجيل.

رابط تسجيل اختبار القدرات الثاني عشر أكاديمي 2023 portal.ku edu Kuwait

رابط تسجيل اختبار القدرات الثاني عشر أكاديمي 2023 portal.ku edu Kuwait

شاهد أيضًا: متاح الان✓.. رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 عبر موقع هيئة تقويم التعليم…

موعد تسجيل اختبار القدرات الثاني عشر أكاديمي 2023 الكويت

إن موعد التسجيل في اختبارات القدرات لطلاب الصف الثاني عشر في جامعة الكويت 2023-2023، يبدأ اليوم الأثنين الموافق ل 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2023. وهنا نود التذكير بأن أول ثلاث أيام من التسجيل ستكون مخصصة للأشخاص الذين لم يسبق لهم تقديم الاختبار. كما يتم استقبال الطلبات صباح يوم الأثنين عند الساعة العاشرة صباحًا ويستمر حتى اكتمال العدد. كذلك يتم دفع مصروفات التسجيل الخاصة بالاختبار والمقدرة ب 10 دنانير كويتية لكل اختبار عبر بطاقة السحب الآلي K-net ولا يمكن استردادها بعد ذلك. وهنا نود الإشارة إلى أن مواعيد عقد الاختبارات ستكون وفقًا للمواعيد التالية:

  • يوم السبت 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 وهو اليوم الأول لاختبار القدرات لطلاب الثاني عشر أكاديمي.
  • كذلك يوم السبت 26 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.
  • يوم السبت 10 كانون الأول/ ديسمبر 2023.

شاهد أيضًا: التسجيل في اختبار قدرات المعلمين والمعلمات 1444 والرخصة المهنية للوظائف التعليمية

بهذا ينتهي خبرنا الذي تحدثنا من خلاله عن كيفية التسجيل في اختبار القدرات الثاني عشر أكاديمي عبر رابط مباشر. كما ذكرنا مواعيد التسجيل المتاحة لاختبار القدرات في جامعة الكويت.