الدولار الجمركي اليوم .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، تراجع الجنيه المصري لأدنى مستوى له بعد قرار الدولار الجمركي، الدولار الجمركي، الدولار الجمركي اليوم، تأثير رفع الدولار الجمركي على السوق المصرية.

حالة من الإضطراب الإقتصادى فى مصر والعالم تزداد سوءا يوميا، بعد قرار مجلس الإحتياطى الفيدرالى الأمريكى برفع الفائدة على الأموال الفيدرالية، وهو ما تسبب فى ارتفاع سعر الدولار على مستوى العالم مما أثر بشكل سلبى على الأسعار التى ارتفعت بشكل كبير وكل ذلك يرجع إلى نشوب الحرب بين روسيا واوكرانيا واستمرارها حتى وقتنا الحالى.

ولم ينهض المصريون من قرار الفيدرالى الأمريكى ورفع قيمة الدولار وارتفاع الأسعار، إلا ووقع عليه عبء آخر، بعد قرار ارتفاع الدولار الجمركي اليوم وتراجع الجنية المصرى، الذى سيؤدى إلى رفع الأسعار بنسبة كبيرة.

تراجع الجنيه المصري لأدنى مستوى له بعد قرار الدولار الجمركي

حيث شهدت أسعار صرف الجنية المصري تراجعا مفاجئا بعد فترة من الإستقرار النسبة مقابل الدولار الأمريكى، ليصل إلى أدنى مستوياته خلال 52 أسبوع.

وجاء تراجع الجنية المصرى بعد قرار وزارة المالية اليوم بشأن زيادة أسعار الدولار الجمركي فى حدود 10% خلال يونيو الجارى والتى تعد الزيادة الثالثة على التوالى بعد العودة للعمل بنظام الدولار الجمركي .

الدولار الجمركي اليوم

حيث أصدرت وزارة المالية قرار برفع سعر الدولار الجمركي إلى 18 جنية مصرى و64 قرش، وأكدت مصلحة الجمارك المصرية فى بيان لها، أنه تم رفع سعر الدولار الجمركي من 17 جنية مصرى للتعامل خلال مايو إلى 18.64 جنية مصري، فى تعاملات اليوم وفق تعليمات مرسلة من وزارة المالية إلي المصلحة.

وأكدت أنه سيبدأ العمل بالأسعار الجديدة من اليوم الأربعاء الموافق 1 يونيو 2023، حيث تم إدراج الأسعار الواردة ببيان مصلحة الجمارك المصرية اليوم، على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتنفيذه والعمل به، كما تم توزيعه على المنافذ والمناطق والموانيء الجمركية لبدء العمل به.

الدولار الجمركي

وبناء عليه تراجع الجنية المصري بشكل كبير اليوم أمام الدولار، وفى السطور التالية، نعرض سعر الدولار فى كافة البنوك المصرية، وجاءت كالتالى:-

– وفقا لشاشة أسعار صرف الدولار فى أكبر البنوك المصرية الوطنية “البنك الأهلى”، ارتفع سعر صرف الدولار فى حدود قرشين ليصل إلى 18.57 جنية للشراء بينما بلغ سعر البيع 18.63.

– وفى مصرف أبو ظبى الإسلامى، ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكى إلى 18.65 جنية للشراء و 18.6 جنية للبيع، وذلك عقب لحظات من صدور قرار المالية المصرية.

– وبلغ سعر الدولار فى البنك المركزى، اليوم، حوالى 18.54 جنية مصرى للشراء، 18.65 جنية مصرى للبيع.

– وأيضا بلغ سعر الدولار فى بنك مصر نحو 18.57 جنية مصرى للشراء، 18.63 جنية مصرى للبيع.

– كما سجل سعر الدولار فى بنك الإسكندرية 18.57 جنية مصري للشراء، 18.63 للبيع.

– سجل سعر الدولار فى بنك السويس 18.53 للشراء، 18.63 للبيع.

– سجل سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى 18.57 للشراء، 18.54 للبيع.

تأثير رفع الدولار الجمركي على السوق المصرية

وتوقع خبراء الإقتصاد أن قرار رفع سعر الدولار الجمركي اليوم، سيرفع قيمة الدولار ويزيد من تراجع الجنية المصري، حيث يصل سعر الدولار لأكثر من 20 جنية مصرى، كما سترتفع تكاليف الإستيراد وعليه ترتفع الأسعار مرة أخرى.

ويتجه الجنية خلال هذه الفترة صوب أعلى مستوياته على الإطلاق والتى سجلها عقب قرار تحرير أسعار الصرف فى نوفمبر 2016 حينما تجاوز مستويات ال 19 جنية للدولار.

اقرأ:-

سعر الدولار في تركيا اليوم الاثنين 30-5-2023

سعر عملة LUNA مباشر مقابل الدولار اليوم

ويذكر أنه عقب قرار تحرير أسعار الصرف وفى مارس الماضى، ارتفع سعر الدولار الجمركي إلى 16 جنية مصري وفى الشهر التالى 17 جنية، ومن ثم تم إقرار الزيادة الأخيرة.

قد يهمك :

ارتفاع سعر عملة LUNC الرقمية بنسبة 300% بعد إدراجها على بينانس

اسعار الذهب اليوم .. حقيقة تأثير شهادات ال 18% الخاصة بالبنوك على سوق الذهب

الدولار الجمركي اليوم .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، تراجع الجنيه المصري لأدنى مستوى له بعد قرار الدولار الجمركي، الدولار الجمركي، الدولار الجمركي اليوم، تأثير رفع الدولار الجمركي على السوق المصرية.