بنك جولدمان ساكس يدعم الإيثريوم وسيسمح بالتداول بها إلى جانب البيتكوين في مكاتبه. حيثُ يبدو أنّ بنك جولدمان ساكس يريد التوسع من التداول بالبيتكوين إلى عملة الإيثر أيضاً. وذلكَ على خلفية التصريحات لرئيس الأصول الرقمية في بنك جولدمان الأمريكي، ماثيو ماكديرموت، أنّ البنك يخطط لتقديم خيارات لتداول العقود الآجلة في عملة الإيثر، والتي تغذي شبكة الإيثريوم في الأشهر المقبلة.

جولدمان ساكس سيدعم الإيثريوم بعدَ إعادة تشغيل مكاتب تداول البيتكوين

ستكون خطوة بنك جولدمان ساكس بأنّ يدعم تداول الخيارات والعقود الآجلة في عملة الإيثريوم أحدث خطوة ضمنَ طموحات التشفير العملاقة في وول ستريت. حيثُ أكدَت عدة أنباء كذلك أن بنك جولدمان قد أعاد تشغيل مكتب التداول لمساعدة العملاء على التعامل في العقود الآجلة المتداولة علنًا والمرتبطة بعملة البيتكوين. كما قال ماكديرموت إن البنك يخطط أيضًا لتسهيل الصفقات عبر الأوراق النقدية المتداولة في البورصة التي تتبع البيتكوين قريباً.

كما تعبر هذه الخطوة عن رغبة البنك بجذب اهتمام العملاء. والذين وفقَ ماصرحَ به ماكديرموت-الذي عيّن العام الماضي لرئاسة الجهود الرقمية- في مقابلةٍ أن العديد من العملاء للبنك أصبحوا يتوقون للتداول الرقمي. مما يفسر نمو موظفي الدعم الرقمي في البنك من أربعة أشخاص إلى 17 حالياً.

بينما يقول محللين أن تحركات بنك جولدمان تأتي متوافقةً مع حركة الحماس التي تحيط بصناديق التحوط لتداول البيتكوين، والآن الإيثريوم. وذلكَ رغمَ جميع التحذيرات من المنظمين بشأن المخاطر التي يشكلها التقلب الشديد للعملات المشفرة ودورها في غسيل الأموال. والتي يبدو أنها لما توقف البنوك الاستثمارية عن تقديم خدمات تداول البيتكوين لعملائها الكبار، رغمَ انهيار الأسعار في مايو.

فالبيتكوين هبطَت قيمتها التداولية من حوالي 60 ألف دولار إلى 33 ألف دولار في غضون أيام. إضافةً لهبوط الإيثريوم أيضاً بحوالي 35% إلى حدود 1800 دولار. مما أدى لفشل صريح للعملتين في كل المعايير التي حددها فريق البنك في مايو. والذي أشارَ بدوره إلى أن البيانات المتعلقة بالعملات المشفرة كانت محدودة وأحيانًا ذات جودة “رديئة”. في محاولةٍ لتجنب السؤال إذا كانَ الاستثمار في البيتكوين، أو أي أصول رقمية أخرى، استثمارًا سليمًا.

ويؤكدّ ماكديرموت أثناء محادثاته مع العملاء أنّ تبني العملات الرقمية، والإيثريوم حديثاً ليست مجرد موضة عابرة. حيثُ أظهرَ استطلاعًا قامَ به بنك جولدمان شمل 850 مؤسسة الأسبوع الماضي. والذي وجد أنه ما يقرب من واحد من كل 10 شركات أصبحَت تتداول في العملات المشفرة . إضافةً لإزدياد الاهتمام به بنسبة 20%. ثمَ أعقبَ أنّ التبني المؤسسي للتداول الرقمي سيستمر، رغمَ تصحيح السعر المادي.

الاستثمار بالعملات المشفرة من قبل البنوك

هذا، وتأتي الأخبار عن دعم بنك جولدمان ساكس لعملة الإيثريوم. بعدَ أن قاد البنك في مايو كذلك استثمارًا بقيمة 15 مليون دولار في مزود لبيانات العملات المشفرة وبلوك تشين للعملاء الرئيسسين تحت مسمى Coin Metrics . كما شهدَ شهر مايو كذلك انضمام ماكديرموت إلى مجلس إدارة الشركة.

كذلك كانَ البنك قد استثمر كذلك في بدء عملات التشفير. حيثُ وضعَ مبلغ قدره 5 ملايين دولار في جولةٍ لجمع التبرعات من قبل شركة “بلوك ديامون”، المسؤولة عن إنشاء واستضافة عقود الكمبيوتر التي تشكل شبكات تقنية blockchain.

فيما قامت العديد من البنوك الأخرى أيضًا بتوسيع عمليات التشفير الخاصة بها. فمثلاً تخطط شركة “كوين” لتقديم خدمات حفظ “على مستوى المؤسسات” للعملات المشفرة. بينما تقوم شركة (Standard Chartered Plc) بإنشاء مشروع مشترك لشراء وبيع العملات الافتراضية.

 

اقرأ أيضاً:

بروتوكول أمان عملة البيتكوين سيخضع لترقية هامة جداً باسم taproot نوفمبر القادم

أهم العملات الرقمية بمنصة باينانس المضافة مؤخراً وأخر أسعار التداولات فيها

البيتكوين تتجاوز 40 ألف دولار بعدَ تغريدات ماسك مجدداً وتدخل رجال أعمال