بعد رفع الفائدة.. تعرف على أسعار العائد على شهادات البنك الأهلي المصري. بعد قرار البنك المركزي المصري برفع الفائدة 2% بما يعادل 200 نقطة. وذلك في أول اجتماع له عقب إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة. ويبحث الكثير من الاشخاص عن شهادات البنك الاهلي المصري خاصة أنها ذات عائد كبير ومتنوع بين الفوائد الثابتة والمتغير. بالإضافة إلي توافر عدد من الشهادات ذات العائد المختلف تبدأ من 3 سنوات وحتى 7 سنوات. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز ما تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة:

شهادات البنك الاهلي المصري لمدة سنة، شهادات البنك الاهلي البلاتينية اليوم، أسعار فائدة شهادات البنك الاهلي اليوم 2023،  سعر الفائدة في البنك الاهلي على حساب التوفير، شهادات البنك الاهلي البلاتينية اليوم 2023، شهادات البنك الاهلي ٢٠٢٢، أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2023 اليوم،شهادة ١٨ البنك الأهلي“.

أسعار فائدة شهادات البنك الاهلي اليوم 2023

وأعلن نائب رئيس البنك الاهلي المصري، يحيى أبو الفتوح، أن سعر الفائدة على شهادات البنك الاهلي لن تزيد عن ١٨%. وهو أعلى سعر شهادة أعلن عنه البنك الاهلي عقب رفع سعر الفائدة من خلال لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري قبل عدة أشهر. ولكنها ليست الشهادة الوحيدة حيث يقدم البنك الاهلي عدد من الشهادات على ودائع الادخار المختلفة وبعدد سنوات مختلفة. 

ومن أكثر الشهادات التي لاقت رواجًا بين المصريين الشهادة البلاتينية السنوية. ووفق ما أعلن  الموقع الرسمي للبنك الاهلي المصري فإن شهادات البنك الاهلي البلاتينية اليوم 2022 تتميز بالآتي:

  • الحد الادنى للشراء هو 1000 جنيه فقط ومضاعفاتها.
  • نسبة الأرباح 18%.
  • يتم صرف الأرباح شهريًا، ويتم احتسابها من اليوم التالي الوديعة.
  • من أكثر المميزات جذبًا للمدخرين أن مدة الشهادة سنة فقط.
  • يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك الاهلي .
  • يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

جدير بالذكر أنه لا يمكن كسر تلك الوديعة قبل مرور ستة اشهر. وهى أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2023 اليوم.

أسعار العائد على شهادات البنك الأهلي المصري

أسعار العائد على شهادات البنك الأهلي المصري

شهادات البنك الاهلي ٢٠٢٢

الشهادة البلاتينية السنوية ليست هى الشهادة الوحيدة المميزة في البنك الاهلي. على الرغم من تفضيل الكثير لها لكونها الاعلى من أسعار العائد على شهادات البنك الأهلي المصري .لكن هناك شهادات إدخارية  أخرى :

الشهاده البلاتينية: وتتميز بكونها ذات عائد ثابت على مدار ثلاث سنوات من مدة الشهادة البلاتينية. أما عن نسبة الأرباح بها فهى 11%، يتم احتساب الأرباح من اليوم الثاني الوديعة. كما يمكن صرف الأرباح شهريًا، إضافة إلي أنه يمكن الاقتراض بضمان الوديعة وكذلك إصدار بطاقة إئتمان.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير: البعض يفضل أن يكون العائد من الشهادة الإدارية متغير حتى تكون مثلها مثل التجارة مشاركة في الأرياح والخسارة وهى اقرب لنظام البنوك الإسلامية. يقدم البنك الاهلي المصري تلك الشهادة ذات العائد المتغير، بعائد ارباح 9.5% يتم صرفهم كل ثلاث شهور. ومدة الشهادة ثلاثة سنوات.

الشهادة الخماسية من البنك الاهلي المصري

الشهادة الخماسية من البنك الاهلي المصري

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري: وهو النوع الأخير من شهادات البنك الأهلي اليوم وتمتاز بالتالي:

  • عائد ثابت على مدار الخمس سنوات هم مدة الشهادة.
  • تبدأ الشهادة من ألف جنيه فمضاعفتها.
  • العائد من الشهادة الخماسية 10.25%.
  • يتم صرف الأرباح شهريًا.
  • يمكن الاقتراض واستخراج البطاقة الائتمانية بضمان الشهادة.

وبذلك نكون قدمنا لكم كل ماهو متعلق بـ أسعار العائد على شهادات البنك الأهلي المصري. حيث يمكن الاختيار من بينها الأنسب لك.