بطولة لعبة المواي تاي للعام في استضافة دولة الإمارات خلال العام القادم 2023. ذلك بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة من 120 دولة حول العالم. وقد جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج في مساء يوم الخميس الماضي. حيث كان في فندق هوليدي ان – دبي فيستيفال سيتي.

مؤتمر بطولة العالم في المواي تاي

إذ حضر المؤتمر أمين عام الاتحاد الدولي للعبة المواي تاي ستيفان فوكس والمدير التنفيذي للاتحاد أمين عام الاتحاد العربي للمواي تاي طارق المهيري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمواي تاي (IFMA) مدير البطولة.  حيث تشارك الحضور الحديث  عن بطولة المواي تاي 6 للمحترفين، والتي من المقرر انطلاقها يوم الجمعة على صالة فيستيفال أرينا – دبي. كما سيشارك الكثير من أبطال الإمارات وأبطال العالم، وستشهد 15 نزالاً في مشاركة النخبة من أبطال العالم.  إذ سيمثلون 17 دولة من الجنسين وأيضا يتقدمهم 6 لاعبين من نخبة الأبطال في الإمارات.

دور الإمارات بنشر لعبة المواي تاي

وبذلك أثنى  ستيفان فوكس على جهود اتحاد الإمارات برئاسة عبد الله سعيد النيادي، من أجل نشر لعبة المواي تاي. مما  ساعد  في شهرة المواي تاي على مستوى المنطقة، وأيضًا أكد ستيفان على أن اتحاد الامارات بإمكانه إنجاح بطولات الاتحاد الدولي جميعها.

اللاعبون المتنافسون في اللعبة

في حين، يقوم بالمنافسة على البطاقة الرئيسية للنزال عدد كثير من اللاعبين. وسيكون في مقدمة اللاعبين لاعب منتخب الوطني “نمر الحلبة” إلياس حبيب علي. حيث سيدخل إلياس في مواجهة نارية وقوية مع اللاعب الإسباني المصنف أنخيل ماركوز وسيتنافسان  للفوز بلقب بطل (إنتركونتيننتال) الوزن الخفيف الثقيل WMC.

أمّا في مواجهة أخرى، سوف يتنافس بطل منتخب الإمارت الوطني أمين المعتصم مع بطل إيطاليا فرانسيسكو إيادانزا. وذلك للفوز بلقب بطل (إنتركونتيننتال) في الوزن المتوسط WMC.

من جانب آخر، فيما يخص اللقب الآسيوي سيدخل بطل منتخب الإمارات زكريا الجماري المصنف في منافسة الفلبيني فيليب ديلرامينو. وهذا في وزن الريشة، فضلا عن  مواجهة لاعب منتخب الإمارات محمد مرضي مع اللاعب المغربي محمد أمين الحرار.

ومن جهته، سيلعب لاعب المنتخب الوطني للإمارات نور الدين سامير واللاعب الإسباني غوركا كارو بمواجهة قوية ومثيرة. كما أنه سيواجه لاعب المنتخب البطل إبراهيم بلال في مباراته اللاعب اليوناني إسبيرو بيسيري. وستؤدي البطولة للوصول إلى الأحزمة العالمية.

كذلك تدرب منتخب الإمارات في معسكر لما يقارب شهرين  استعدادا لمنصة التتويج خاصة أن أغلب لاعبي المنتخب من المصنفين على المستويات جميعها

مشاركة أبرز لاعبي الموسم الماضي

فضلا عن ذلك أفاد طارق المهيري بأن ختام موسم الاتحاد الراهن سيكون مثيراً ومميزاً،  نتيجة مشاركة أهم وأبرز لاعبي الموسم الماضي. أيضا رحب المهيري بستيفان فوكس أمين عام الاتحاد الدولي للمواي تاي الذي سيحضر فعاليات بطولة المواي تاي  وسيتشاور مع اتحاد الإمارات بشأن توصية المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية. ذلك بخصوص اعتماد رياضتي المواي تاي والكيك بوكسينج في الألعاب الرياضية الأولمبية. بدءًا من دورة الألعاب الصيفية المقرر إقامتها عام 2024 في مدينة باريس أو دورة لوس أنجلوس. وسيكون هذا بعد عرض التوصية على الجمعية العمومية العادية اللجنة الأولمبية الدولية. حيث ستعقد اجتماعها في هامش دورة طوكيو القادمة في اليابان.  وذلك بدءًا من 23 يوليو إلى 8 أغسطس القادمين.

من جانبه، شدد مدير بطولة المواي تاي على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الصحية وتطبيقا للبرتوكول الخاص بفيروس كورونا. كما أفاد بأن الاتحاد وفّر كل طرق النجاح  من أجل البطولة المقامة بدون حضور للجمهور، لكنه أمّن خدمة البث المباشر من خلال تطبيق UAM، بهدف نقل وقائع البطولة لجميع متابعي الرياضة في أنحاء العالم.

اقرأ أيضا:

إطلاق نافذة جديدة لتمويل شركات تطوير الألعاب الإلكترونية في الأردن