بدء تطبيق زيادة سعر أنابيب البوتاجاز 5 جنيهات للمنزلية و10 للتجارية.مازالت موجة ارتفاع الأسعار فى الشارع المصرى مستمرة على كافة الخدمات والسلع فى الأسواق. وعلى الرغم من قرارات الحكومة المستمرة للسيطرة على الأسواق ومحاربة السوق السوداء واستغلال التجار. ووقف نزيف زيادة الاسعار المستمرة. قرر رئيس الوزراء المصرى مصطفى مدبولى، زيادة سعر أنابيب البوتاجاز فما تفاصيل القرار؟

ارتفاع سعر  أنابيب البوتاجاز

أصدر رئيس الوزراء المصرى الدكتور، مصطفى مدبولى، اول أمس الخميس الموافق السابع عشر من شهر مارس/آذار. قرار برفع سعر أنبوبة البوتجاز 2023 اليوم. وجاء قرار زيادة سعر الأنابيب للاستخدام المنزلى والاغراض التجارية على حد سواء مع اختلاف زيادة السعر المقررة على الاثنين.

وجاءت زيادة الأسعار فى اسطوانة الغاز على النحو التالى:

  • زيادة سعر قدرها 75 جنيها، وذلك لاسطوانة الغاز سعة 12.5 كجم من مستودع التوزيع للمستهلك. وذلك بزيادة قدرها خمس جنيهات من اخر قرار لزيادة الاسعار فى شهر ديسمبر الماضى.

 

  • كذلك أن يكون سعر اسطوانة الغاز من المستودع سعة 25 كجم 150 جنيها للاسطوانة. وذلك بدلًا من السعر القديم الذى كان يقدر بـ 140 جنيه. بزيادة قدرها عشر جنيهات.

وفى الاتجاه نفسه شمل قرار رئيس الوزراء زيادة سعر طن الغاز الصب ليصل إلى6000 جنيه. غير شامل نولون النقل وذلك بزيادة تقدر بـ 400 جنيه للطن الواحد. حيث كان اخر سعر لكن الغاز هو 5600 جنيه.

أسعار أسطوانة الغاز في مصر …الأسعار الحالية لأنبوبة البوتجاز بعد ارتفاع أسعار البنزين

نشر قرار زيادة سعر أنابيب البوتاجاز فى الجريدة الرسمية

وعقب اعلان السيد رئيس الوزراء ذلك القرار، تم نشر هذا القرار الذى يحمل رقم رقم 1056 لسنة 2023 فى الجريدة الرسمية حيث جاء نص القرار كالتالى :

يحدد سعر بيع الغار السائل البوتاجاز على النحو الآتي :

(75) جنيها للأسطوانة سعة 12.5 كيلو جرام تسليم مستودع التوزيع للمستهلك

(150) جنيها للأسطوانة سعة 25 كيلو جرام تسليم مستودع التوزيع للمستهلك .

(6000) جنيه للطن غاز صب غير شامل تولون النقل.

بالإضافة إلى ذلك فإن قرار زيادة سعر أنبوبة البوتجاز الذى دخل فى حيز التنفيذ منذ أمس الجمعة الموافق الثامن عشر من شهر مارس/آذار. يذكر أن ذلك القرار يشمل كذلك رسوم الدمغة. مع التأكيد على أن هذا السعر إلمعلن عنه فى الجريدة الرسمية هو السعر للمستهلك من المستودع. أما فى حال كانت الأنبوبة من خلال العربات المتجولة أو الأشخاص الذين يقدمون تلك خدمة بيع اسطوانة الغاز لباب المنزل فسيكون السعر مرتفع عن تلك الاسعار حيث سيشمل تكلفة النقل.

زيادة سعر أنابيب البوتاجاز

جدير بالذكر أن آخر زيادة أقرتها الحكومة المصرية على اسطوانة الغاز كانت فى سعر أنبوبة البوتجاز 2023 تحديدا فى الرابع من شهر ديسمبر. وكانت الزيادة 5 جنيه على الاسطوانة العادية و كذلك عشرة جنيهات الاسطوانة التجارية. وأرجع المسؤولون زيادة سعر الأنبوبة إلى ارتفاع سعر المنتجات البترولية عالميًا. مما أثر بطبيعة الحال على السوق المصرى وسعر اسطوانات الغاز به.