انطلاق الاكتتاب الرسمي للأفراد في STC بسعر 151 ريال للسهم الواحد، حيثُ انطلقت يوم الأحد 19 سبتمبر عملية اكتتاب الأفراد بأسهم الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات solutions by stc والتي ستستمر حتى يوم الاربعاء 22 سبتمبر الحالي.

وجرى تخصيص 2.400.000 سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى. كما كانت الشركة قد أعلنت أن فترة اكتتاب المؤسسات انتهت بنسبة تغطية فاقت المستهدف بـ 130 ضعفاً، حيث وصلت القيمة الإجمالية لاكتتاب المؤسسات إلى 471 مليار ريال.


الاكتتاب للأفراد STC

انطلاق الاكتتاب الرسمي للأفراد في STC

يذكر أن الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “solutions by stc”، إلى جانب المستشارين الماليين وهم شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، وشركة مورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية، كانت أعلنت اكتمال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات بنجاح وتحديد السعر النهائي لأسهم الطرح في اكتتابها العام (“الطرح العام الأولي” أو “الطرح”)، وتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند 151 ريالا للسهم الواحد (“السعر النهائي”)، ما يعني وصول القيمة السوقية للشركة إلى 18.1 مليار ريال (4.8 مليار دولار).

شاهد أيضا: التفاصيل الكاملة لعملية بيع تطبيق جواكر – بيع لعبة جواكر بأكثر من 200 مليون دولار!

كما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة stc عليان بن محمد الوتيد، أن عملية طرح الشركة، يأتي متسقاً مع توجهات استراتيجية مجموعة stc للنمو. وضمن سعي المجموعة وراء إنجاز العديد من المشاريع الرقمية الطموحة. وأشار الوتيد أيضا إلى أن الاكتتاب نقلة نوعية ومهمة في دعم الشركات العاملة بمجال قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. باعتبار هذه الشركات من المرتكزات الرئيسية لرؤية المملكة 2030. فالاستثمار بالتقنية يعتبر من الأولويات المهمة التي تدعم التنمية بمختلف المجالات بالمملكة.

كما لفت إلى عمل stc على المساهمة في هذه الرؤية وإتاحة الفرصة للجهات الاستثمارية من شركات وأفراد للانضمام معنا في هذه الرحلة. كوننا نعتمد على خطة استراتيجية طموحة لدعم النمو المستدام. وأشار أيضا إلى نجاح شركة solutions by stc في منظومة stc وتحولها من استحواذ بـ 100 مليون ريال لشركة تقدر قيمتها الحالية بأكثر من 18 مليار ريال.


قيمة اكتتاب المؤسسات الإجمالية 471 مليار ريال

قالت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات solutions by stc إن فترة اكتتاب المؤسسات انتهت. بنسبة تغطية فاقت المستهدف بـ 130 ضعفاً، حيث وصلت القيمة الإجمالية لاكتتاب المؤسسات إلى 471 مليار ريال.

أكواد باقات سوا من stc السعودية وأسعارها بالكامل

كما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان بن محمد الوتيد، “إن عملية طرح الشركة. تأتي منسقة مع توجهات استراتيجية مجموعة stc للنمو، وضمن سعي المجموعة وراء إنجاز العديد من المشاريع الرقمية الطموحة. وتمكن من تطوير منتجات رقمية مبتكرة ودخول أسواق جديدة، و أيضا تدعم هذه الخطوة أيضا جھودنا في مجالي الاستدامة والحوكمة كما تعزز من حضورنا المحلي والإقليمي والعالمي، وتؤهلنا لمركز الصدارة والريادة، لنكون المزود الأول لخدمات تقنية المعلومات والاتصالات ليس داخل المملكة فحسب ولكن أيضا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا”.

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 21 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

عروض شركات التأمين السعودية بمناسبة اليوم الوطني 91 مستمرة حتى 30 سبتمبر

الحصول على مستحقات ساند من التأمينات الاجتماعية السعودية 1444

تخفيضات العثيم في السعودية – حسومات تصل حتى 60% مستمرة لنهاية شهر سبتمبر